هل يجوز لبس الملابس الداخلية للمرأة في العمرة إسلام ويب

هل يجوز لبس الملابس الداخلية للمرأة في العمرة إسلام ويب، من الأسئلة المهمة والخاصة بالإحرام، وتسأل عنه النساء بكثرة، وهو هل يجوز لبس الملابس الداخلية للمرأة في العمرة؟، ويسن للمرأة التي تريد أن تتوضأ قبل الإحرام، وتلبس ما تشاء من الملابس المباحة، فيحرم عليها وتؤدي التلبية حتى تصل مكة المكرمة، ثم تدور حول سبع دوائر في بيت الله المقدس وتصلي خلف الضريح ركعتين، ثم تجري سبع مرات بين الصفا والمروة، وأخيرا تنهار افتراضيا، وسنتحدث بالتفصيل عن ملابس النساء أثناء العمرة.

هل يجوز لبس الملابس الداخلية للمرأة في العمرة إسلام ويب

يجوز للمرأة أن تلبس ملابس داخلية أثناء العمرة، كما يجوز لها أن تلبس ما تشاء، بشرط ألا تعرض حليها، ولا تشبه الرجال في لباسها، ولا تلبس الحجاب، ولا تستر، وجهها، إذا اختارت ذلك، ويجب على المرأة الالتزام بشروط الحجاب الشرعي.

اقرأ أيضا…ما هو حكم لبس الكمامة في العمرة للنساء

أهم شروط لباس المرأة في العمرة

يجب على المرأة مراعاة شروط اللباس الشرعي في العمرة، ومن هذه الشروط ما يلي

  • لباس ساترا يجب أن يكون لجميع أجزاء جسدها، لا يصف ولا يكشف، ويكون ساترا للفضيلة، ومستشعر لكل زخرفة محرومة من الرجال الأجانب، قال الله.
  • يجب أن تكون ملابس النساء فضفاضة وفضفاضة ومتواضعة وغير مزعجة.
  • أن لا يصف لباس المرأة ما تحته، بل يجب أن يكون لباسها غطاءً، فالملابس الشفافة تكشف جمال المرأة وسحرها، وتكشف عورتها، وهذا حرام شرعاً.
  • أن تتجنب المرأة تقليد ملابس الرجل في ملابسها.
  • وأن لا يكون لباس المرأة مجوهرات تجذب الرجال.

ما ينبغي للمرأة أن تلبسه في العمرة

يمكن للمرأة أن ترتدي أي لباس تريده أثناء العمرة وليس هناك لون معين وما يجوز للمرأة أن تلبسه أثناء الصلاة يجوز لها ارتداءها أثناء العمرة، ويجب على المرأة في الصلاة أن تغطي جسدها بالكامل ما عدا وجهها ويديها، وكذا شيخ لباسها، وكذا لباسها فيه، ويجوز للمرأة أن تلبس الملابس المخيطة بكافة أشكالها وأنواعها في أداء العمرة، وتغطية رأسها وبقية بدنها، ويجوز، لدخول المرأة دولة الإحرام لأداء العمرة وهي ترتدي نعالاً أو جورباً أو نعلاً في قدميها.

ما لا يجوز للمرأة أن تلبسه في العمرة

لا يجوز للمرأة إذا نهي عنها أداء العمرة ستر وجهها ويديها بإجماع العلماء، وقد ثبت عن ابن عمر – رضي الله عنها – أنه قال (قام رجل فقال يا رسول الله ما تأمرنا أن نلبس النبي صلى الله عليه وسلم الكورنيش، واحد فقط يقدم تفسيرا، فالمرأة المحرمة من أداء العمرة لها أن تغطي وجهها ولا يجوز لها أداء الجنازة إلا إذا تخاف من إغراء الرجل أو لبس الملابس المعطرة.

مقالات ذات صلة