معلومات عن يوم المهنة الرياضي

معلومات عن يوم المهنة الرياضي، يحضى يوم المهنة الرياضي باهتمام وزارة الشباب والرياضة بهذه المجالات الرياضية وتالباحثين عن عمل بها وهي من الأمور الجديدة التي يجب أن تكون معروفة عالمياً، حيث ترعى هذه المبادرة عددًا من الأهداف المميزة وتبرز إنشاء قنوات اتصال بين جميع الأفراد الباحثين عن عمل في الرياضة، كونها مبادرة إنسانية يجب أن تكون معروفة أيضًا فقراته المهمة في مسارات قطاع الرياضة في المملكة العربية السعودية والتي يمكن لزوارنا من خلالها التعرف على تاريخ يوم الرياضة المهنية 2022 وأهم المعلومات عن يوم الرياضة المهنية 2022.

معلومات عن يوم المهنة الرياضي

تعتبر من المؤسسات ذات الغرض الذي يرتكز على عدد من الأهداف والرؤى ويهدف إلى رعاية عدد من المشاريع المهمة للأجيال القادمة وبالتالي نعرض لكم أهم المعلومات عن المعهد

  • هو من البرامج المهمة تحت الإشراف المباشر لوزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية، والذي أنشئ في 22 ذو القعدة لعام 1396 هـ الموافق 1976 م، لتشمل المملكة، ثم انتقلت لتشمل جميع دول مجلس التعاون الخليجي.
  • يعتبر من التطبيقات العملية لفكرة تحقيق التنمية المستدامة للطاقات البشرية العظيمة الموجودة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.
  • تقوم فكرة المعهد على إيجاد آلية وحلول ووسائل مبتكرة ومناسبة يمكن تطبيقها لرعاية التدريب المثالي للقدرات البشرية للحصول على كوادر متجددة في القطاعات الرياضية تؤهلهم للعمل في مهنة الرياضة.
  • تم استعراض المعهد بآخر التحديثات الرسمية بشكله الحالي والمطور، مع صدور الموافقة النهائية على شمولية قرار الاعتماد الخاص به في السادس والعشرين من أغسطس 1989 م الموافق 1410 هـ.
  • المعهد لديه شبكة واسعة من علاقات التدريب الدولية من مختلف الهيئات الأكاديمية، كونه الهيئة الوحيدة المعتمدة من قبل الدولة للتدريب الرياضي للشباب.
  • يقدم المعهد أكثر من 100 دورة تدريبية ولديه خبرة طويلة في مجال العمل إلى جانب امتلاك البنية التحتية السكنية والمرافق الرياضية والفصول الدراسية.

ما هو يوم الرياضة المهنية 2023

يُعد يوم المهنة الرياضي حدثًا بارزًا يقوم على تسليط الضوء على عدد من الاتجاهات الإنسانية التي تستهدف المصلحة العامة للشباب، بما في ذلك أهم المعلومات عن يوم المهنة الرياضي

  • يمكن تعريفها بأنها مبادرة مميزة يشرف عليها وينظمها معهد تنمية القيادات بالمملكة العربية السعودية.
  • إنها إحدى المبادرات العظيمة التي تهدف إلى فتح نوافذ للتواصل والتواصل بين جميع الأفراد الباحثين عن العمل مع أصحاب الأعمال في القطاعات الرياضية وجميع الكيانات العاملة في نفس السياق.
  • تهدف مبادرة يوم المهنة الرياضي إلى دعم الشباب الراغبين في العمل على المسارات الرياضية لدعمهم في الحصول على وظيفة تتناسب مع مهاراتهم وخبراتهم الرياضية.
  • تساهم هذه المبادرة الرياضية المتميزة في عملية سد فجوة التوظيف في مسارات العمل للقطاعات الرياضية في المملكة العربية السعودية بشكل مستدام، حيث تخضع للتأهيل المستمر.
  • وتستمر الفترة الزمنية لهذه المبادرة ثلاثة أيام تبدأ في الخامس والعشرين من يناير وتستمر حتى السابع والعشرين من يناير 2022 م.
  • تتيح فعاليات يوم المهنة الرياضي الفرصة لة المواقف الرياضية المتاحة للمديرين والمتعاملين معهم، وكذلك لة المهارات والمواهب التي تنتمي لنفس المجال للباحثين عن تلك الوظائف، حيث أنها تمثل رابطًا بين الطرفين.

موعد يوم الرياضة المهنية 2023

يكون يوم مهنة الرياضة في المملكة العربية السعودية اعتباراً من الثلاثاء 22 / من شهر جمادى الآخر / لعام 1443 هـ الموافق 25 / يناير / من عام 2022 م، وذلك بحسب ما يلي تم الإعلان عنه من قبل منظمي ذلك الحدث المتمثل في قيادات معهد التدريب بالمملكة، وتتضمن فقرات اليوم الرياضي سلسلة من الأنشطة التي تهدف إلى ربط أصحاب الوظائف بالباحثين عن تلك الوظائف من المواهب الرياضية، وسوف وتنتهي الأيام الثلاثة الماضية نشاط يوم المهنة الرياضي يوم الخميس 24 / من شهر جمادى الآخر / لعام 1443 هـ الموافق 27 يناير 2022 م أي ثلاثة أيام متتالية.

اماكن فعاليات يوم المهنة الرياضي 2022

وسيكون مكان فعاليات يوم المهنة الرياضية في الصالات الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض، على أن تستمر هذه الأنشطة لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من الثلاثاء الخامس والعشرين من يناير الجاري من العاشرة صباحا حتى التاسعة مساءا حتى تاريخ اليوم الخامس من السابع والعشرين من شهر يناير من العام الجاري 2022، لان هذا اليوم يربط الباحثين عن عمل بالخبرة الرياضية مع اصحاب المؤسسات الرياضية ومديري الاقسام الرياضية على مسارات مختلفة سعياً لتحقيق الأهداف (رؤية المملكة 2030).

مقالات ذات صلة