دعاء لابي المتوفي في السنة الجديدة 2023 أقوى الأدعية للأب المتوفي مكتوبة مستجابة

دعاء لابي المتوفي في السنة الجديدة 2023 أقوى الأدعية للأب المتوفي مكتوبة مستجابة، هناك العديد من الادعية المختلفة التي يبحث عنها العديد من المواطنين في العالم العربي، وذلك من اجل نشرها وترددها في الوقت الحالي قبل انتهاء السنة وقدوم سنة ميلادية جديدة، الأب هو الدعم البشري، الحصن الذي لا يمكن اختراقه، المحقق، بطل الحياة والذي لدينا، نعتمد في جميع الإرساليات فبدونه تبقى الحياة قاسية ومؤلمة ومظلمة روحه والتي من خلالها سنشمل مجموعة متنوعة ومؤثرة من الصلوات للوالد المتوفى في العام الجديد.

دعاء لابي المتوفي في السنة الجديدة

إن بر الوالدين أمر عظيم يتعلق برضا رب العالمين، والاستقامة لحياتهم وبعد موتهم، من خلال الصلاة والصدقة لهم، وفي هذا ندخل مجموعة من الأذكار، للأب المتوفى في العام الجديد

  • ربي ان شوقي لوالدي قد طغى على قوتي، فأنا أتوق إليه وأرحمه وأغفر له وأعطيه جنات نعمة لم يسبق لها حساب أو عقاب وأضعه في مرتبة، بين الأنبياء والشهداء والصادقين، وخيرهم الصحابي.
  • يا رب تركنا أبي بجسده، ولكن روحه معنا، فرحمه يارب، واجمعني معه في حدائق السعادة، وأجره على اللطف واللطف والإثم، بالمغفرة والمغفرة الرحمن الرحيم.
  • يارب أرجوك بعظمة أجمل أسمائك، أطعم أبي بطعام الجنة، أسقه من شراب أهل الجنة، أظهر له مكانه في الجنة و- قل ادخل من أي باب تريده، رحمتك وحضورك وإحسانك الرحمن الرحيم.
  • أرجوك يا رب العالمين وإله الشموس لا يمر العام وإلا فقد سامحت والدي واستبدله ببيت أفضل من بيته وعائلته أفضل من أهله، وأسكنه في حدائقك الممتدة إله.

دعاء العام الجديد للاب المتوفي

الأب ذكرى لا تموت لأنه أعزُّ على القلب ولا يمكن للإنسان أن ينساه، مع بداية العام الجديد نضمّن مجموعة من الطلبات للأب المتوفى

  • يا رب في بداية العام الجديد لا تترك لأبي معصية إلا أنك قد غفرت له ولا تترك له إثم إلا أنك غفرت له ووسعت قبره بقدر ما تراه العين، ورفع قبره على مضجع أهل الجنة.
  • رب العالمين في مطلع العام الجديد يرحم والدي ويملأ قبره بالنور والرضا والسرور ويجعله من أهل الجنة ويجعله في منزلة الأنبياء والصالحين، و خيرهم الصحابي الله.
  • يا رب قلبي ضعيف وحنان ويشتاق لأبي، فرحمه وأضئ يده اليمنى ونور إلى يساره، حتى ترسله سالماً وآمناً في نورك.
  • يا رب الجلالة والكرامة، اللهم ارحم والدي، واغفر له وانظر إليه بعيون طيبتك وكرمك، يا أرحم الرحمن، ونعمه في الجنة، وحمايته من عذاب القبر وعذاب النار.

عام جديد وأبي تحت التراب

في بداية العام الجديد يتذكر الإنسان والده الذي رباه وضحى بنفسه من أجل سعادته، ولا خيار أمامه إلا الدعاء، إليك بعض عبارات الصلاة للأب المتوفى

  • عام جديد وأبي تحت الأرض، عام آخر يزحف إلى حياتنا دون وجود والدي وهو عبء ثقيل على أكتافنا.
  • سنة جديدة ووالدي تحت التراب سنة جديدة ووالدي ليس معنا في حياتنا ولكن روحه تعيش في اجسادنا لذا ارحمه يارب وعامله بما لا تستحقه بما يستحقه و ارفع مكانته في السموات وخلصه من عذاب القبر يا رب.
  • سنة جديدة ووالدي تحت الارض فيرحمه الله ويرحم وحدته ويرسله الى بيوت الصالحين والشهداء والصالحين ويجعلهم رفيقا طيبا ويملأ قبره، مع القناعة والنور والسرور.
  • سنة جديدة ووالدي تحت التراب وقد خفف قلبه واشتاق إليه فرحمه رب العالمين ولا تعذبه وتقويه عندما تسأل الملائكتين وتجعل جنة الفردوس بيته ومستقره.

أدعية مأثورة للاب المتوفي

وفي السنة النبوية أحاديث قالها النبي صلى الله عليه وسلم في الجنازات والجنازات، ونذكرها على النحو التالي

  • (سَمِعْتُ النبيَّ -صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ- وَصَلَّى علَى جِنَازَةٍ يقولُ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ، قالَ عَوْفٌ: فَتَمَنَّيْتُ أَنْ لو كُنْتُ أَنَا المَيِّتَ، لِدُعَاءِ رَسولِ اللهِ -صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ- علَى ذلكَ المَيِّتِ).

أجمل أدعية للاب المتوفي مستجابة

أجمل الأدعية لوالدي المتوفى نذكر فيما يلي لأن الدعاء من أعظم ما يمكن للمسلم أن يقدمه لأبيه المتوفى

  • يا رب الكون ورب العالمين ارحم والدي رحمة واسعة تجعله لا يحتاج إلى رحمة أحد، واغفر له واجعله يشعر بوحدته، واجعله يسكن في جنتك، واجعل قبره بستان من جنات الجنة، ولا يجعله حفرة من نار.
  • يا رب تركنا أبي بجسده، ولكن روحه معنا، فرحمه يارب، واجمعني معه في حدائق السعادة، وأجره على اللطف واللطف والإثم، بالمغفرة والمغفرة الرحمن الرحيم.
  • اللهم ارحم والدي برحمتك اللهم امنحه الكتاب وخفف حسابه وازن ميزانه بالحسنات وشدد قدميه على الطريق واسكنه في أعلي الجنائن بجانب حبيبك، والمختار – صلى الله عليه وسلم.
  • يا رب كان أبي يشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك وأنك أعلم عنه فاقبله واغفر له ذنوبه وارحمه، فأنت غفور، الرحيم وادخله بين عبيدك الصالحين.

دعاء للاب المتوفي من القرآن

وفي كتاب الله تعالى دعاء للآباء بالرحمة والمغفرة والنجاة من جهنم، تشمل هذه الطلبات ما يلي

  • قال تعالى: (ربِّ اجعَلني مُقيمَ الصَّلاةِ وَمِن ذُرِّيَّتي رَبَّنا وَتَقَبَّل دُعاءِ* رَبَّنَا اغفِر لي وَلِوالِدَيَّ وَلِلمُؤمِنينَ يَومَ يَقومُ الحِسابُ).
  • قال تعالى: (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

دعاء لابي المتوفي في العام الجديد

تجب الصلاة على الأب المتوفى في رأس السنة الجديدة ؛ لأنها من أوجه الإحسان إلى الأب، وفيما يلي مجموعة من الدعاء للأب المتوفى

  • يارب أرجوكم بكل أسماءكم الحسناء أن ترحموا والدي في العام الجديد رحمة واسعة تجعله عديم الفائدة من رحمة الآخرين وتغفر له ماضيه وآثامه يارب من العوالم.
  • رب العالمين تركنا أبي جسديًا لكنه لم يمت في قلوبنا، فرحمه يارب ولا تعذبه وتثبته عندما يسأله الملاك ويرضيه، عليه وارزقه واغفر له رحيم غفور.
  • يارب ارحم والدي الذي تركني ولم يتركني، اللهم ارحم نفسًا أسعدتني يومًا بوجودها واستقرت الآن في الأرض وجعلها بين قومك الجنة يا الله
  • يارب ادخل ابي بفضلك وفضلك في حدائق السعادة يا رب اسألك أسمى جنة لوالدي فهو من الصبر والامتنان.

دعاء لابي المتوفي في السنة الجديدة بالصور

فالصلوات المجسدة بالصور منتشرة، وهذا يوجه الطلب إلى الأب الحبيب الذي فقده الموت، إذ يحتاج إلى طلب يسكنه في الجنة ويخرج عنه السيئات، مجموعة صور تحمل طلبات الوالد المتوفى.

مقالات ذات صلة