متى ليلة الشك عيد الفطر 1443

متى ليلة الشك عيد الفطر 1443، يعتبر عيد الفطر السعيد من أجمل المناسبات الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون كل عام حيث ينتظرها جميع المسلمين بفارغ الصبر لما لها من مظاهر عديدة للفرح والسعادة في نفوس المسلمين، ومن أهم جوانبها، الاحتفال بهذا العيد السعيد يعني زيارة الأقارب والعائلة وتضميد الرحم وهذا ما يجعل المسلمين ينتظرون ليلة الشك ومن هذه التواريخ ومن خلال بيان.

ما هي ليلة الشك إسلام ويب

يعتبر يوم الشك هو اليوم الذي تعذر فيه رؤية هلال شهر رمضان، لأنه يوافق اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، وهو اليوم الثلاثين الذي لا يرى فيه الهلال، يعتبر اليوم التاسع والعشرين هو آخر يوم من شهر رمضان، واليوم التالي هو أول أيام عيد الفطر.

موعد ليلة الشك عيد الفطر 2022

موعد ليلة الشك عيد الفطر 2022 هو 29 رمضان لعام 1443 الموافق 30 أبريل من العام 2022 حيث أن رؤية هلال رمضان يبدأ من اليوم التاسع والعشرين ويبدأ هلال القمر، يتم فحصها لإثبات ما إذا كانت هناك إضافة إلى شهر رمضان المبارك، أم أن اليوم التالي هو أول يوم عيد الفطر، فإن ليلة الشك هي الليلة التي تسبق يوم الشك المعروف أنه في الثلاثين، يوم من شهر شعبان.

حكم صيام يوم الشك

صوم يوم الشك محرم في الإسلام، وقد قبل العلماء النهي عن صيام يوم الشك لأنه يوم شك، ولا يُعرف هل هو آخر يوم من شهر شعبان، أم أنه أول يوم من شهر رمضان يحرم الصوم »، عن بن ظفر كنا مع عمار يوم شك، فجاء بشاة، فذهب قوم من الناس، قال عمار من صام ذلك اليوم فقد عصى أبا القاسم صلى الله عليه وسلم.

موعد عيد الفطر 2022

أوضح المركز الدولي لعلم الفلك أن هناك العديد من الدول التي بدأت شهر رمضان في 2 أبريل 2022 وستفحص هلال عيد الفطر في 30 أبريل، بحيث يكون عيد الفطر في 1 مايو 2022، أما بالنسبة للدول التي بدأت شهر رمضان في 3 أبريل مثل إندونيسيا وماليزيا والهند وبنغلاديش وإيران والأردن والمغرب، فستحتفل هذه الدول بهلال رمضان يوم الأحد 1 مايو موعد عيد الفطر مايو، التحقيق في 2 أو 3 مايو 2022 إن شاء الله.

موعد عيد الفطر في السعودية 2022

حددت دائرة الأوقاف والشؤون الدينية موعد عيد الفطر المبارك لعام 2022 بناءً على المسوحات الفلكية لهلال شهر شوال وذلك يوم الاثنين 2 مايو 2022، بعد العشر الأواخر من رمضان هو أول أيام عيد الفطر، وتم تحديد أيام عيد الفطر من الاثنين 2 مايو إلى الأربعاء 4 مايو 2022.

 

مقالات ذات صلة