رمز قبيلة يام

رمز قبيلة يام، تحمل قبيلة يام الرمز 711 في الترقيم الالكتروني الخاص بالقبائل السعودية وهي من قبائل السعودية الكبيرة التي تتواجد في اغلب المدن وتلك القبيلة التي تعد من أهم القبائل في المملكة العربية السعودية منذ القدم، لذلك كان البعض حريصًا على الحصول على رمز هذه القبيلة حتى يتمكنوا من استخدامه للدلالة على انتمائهم إليها عبر ؛ سنتعرف على رمز قبيلة يام، وتاريخ هذه القبيلة العريقة، التي تعد من أكبر القبائل في المملكة، وفروعها.

رمز قبيلة يام

رمز قبيلة يام هو 711 ويستخدم بعض الناس هذه الرموز القبلية للتعبير عن انتمائهم لهم والاعتزاز بكونهم جزءًا منهم هذا الرمز الذي أنشأته الدولة هو أداة ومميزة لكل قبيلة لتمييزها عن القبائل الأخرى.

معلومات عن قبيلة اليام

قبيلة يام هي قبيلة حاشدية حمدانية سبأ تعيش في شمال اليمن ونجران وصحراء الربع الخالي ونجد أيضًا أن هناك بعض أفراد القبيلة الذين سكنوا في الإمارات العربية المتحدة وآخرون عاشوا في البحرين وقطر ومع مرور الوقت وتمكنت هذه القبيلة من أن تصبح واحدة من أكبر القبائل العربية الموجودة في المملكة العربية السعودية.

نسب قبيلة يام

يعود أصل قبيلة يام إلى يام بن أصبا بن دافي بن مالك بن جاشم بن حاشد بن جبران بن نوف بن حمدان بن مالك بن زيد بن عثالة بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن قاح زيد من منطقة صبن بن زيد وسميت هذه القبيلة قديماً، في عصور ما قبل الإسلام، باسم يم القرى.

فروع قبيلة يام

تشتت قبيلة يام، مثل القبائل الأخرى، في مجموعة من الفروع التي نشأت من هذه القبيلة، وشكلت عائلات أخرى  ومن أبرز فروع هذه القبيلة ما يلي

  • الفرع الأول المعروف باسم جاشم تولى الشيخ ابن منيف قيادة هذه القبيلة، وانقسم هذا الفرع إلى قبيلة الهندي، قبيلة بني سليمان، قبيلة الصقور.
  • الفرع الثاني الذي كان يعرف بالمذخر وقد قسم هذا الفرع إلى قسمين هما قبيلة المواجد بقيادة الشيخ ابن نصيب وقبيلة فاطمة بقيادة الشيخ أبو ساق.

711 هو رمز اي قبيلة

711 هو رمز عشيرة Yam ؛ القبيلة التي ينتمي إليها العديد من الأفراد الذين يتوقون إلى معرفة رمزها للإشارة إلى انتمائهم إليها، ويستخدم هذا الرمز أيضًا للإشارة إلى رقم هذه القبيلة في قائمة القبائل الأخرى.

مقالات ذات صلة