موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا 2022

موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا 2022، يستقبل المسلمون في فرنسا بعد أيام قليلة عيد الفطر السعيد، وذلك بعد اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، يرغب الكثير من المسلمين في معرفة موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا 2022 لأن العديد من المغتربين من الدول العربية الإسلامية يعيشون في الخارج، و أداء جميع الشعائر الدينية بشكل كامل، ومن خلال ذلك سنتحدث عن موعد انطلاق صلاة عيد الفطر في فرنسا 2022 وتنتهي.

عيد الفطر في فرنسا 2022

يعتبر عيد الفطر من الشعائر الدينية المهمة للمسلمين في جميع أنحاء العالم حيث يلتزمون بجميع عادات وتقاليد هذه الطقوس سواء خارج أو داخل الدول العربية الإسلامية حيث يستقر العديد من المسلمين في دول أوروبية مثل فرنسا، والتي بدورها تختلف عن الدول العربية في زمانها بعاداتها وتقاليدها، لذلك يحاول الكثير منها البحث عن تواريخ الشعائر الإسلامية لتثبيتها في الوقت المناسب، مثل صلاة عيد الفطر.

اقرأ أيضا…تكبيرات عيد الفطر وقتها وعددها

موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا 2022

موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا هو الساعة 644 صباحًا، أي بعد 15 دقيقة من شروق الشمس، حيث يصادف يوم الإثنين 2 مايو 2022، الموافق 1 شوال 1443، حيث يتم فحص تاريخ أول يوم، العيد، وأكد الفطر أم لا بعد رؤية المنجل مساء السبت 29 رمضان.

أوقات ومواعيد صلاة العيد في فرنسا 2022

يختلف موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا من منطقة إلى أخرى حسب التوقيت المحلي لكل منطقة وسنقوم بتوضيح أوقات صلاة عيد الفطر من خلال النقاط التالية

  • باريس ستقام الصلاة الساعة 644 صباحا.
  • آنسي الساعة 626 صباحًا.
  • مدينة سانت بريوك ستقام الصلاة في الساعة 653 صباحًا.
  • إنجرس صلاة العيد الساعة 648 صباحًا.

متى يؤذن بصلاة عيد الفطر وتقام في فرنسا 2022

ستكون صلاة عيد الفطر في فرنسا في جميع مقاطعاتها بعد 15 دقيقة من شروق الشمس حيث تختلف التواريخ والأوقات حسب المدينة، ولكن في باريس وتكون الصلاة في الساعة 644 دقيقة صباحا وهذا جدير بالذكر أن المباركة صلاة عيد الفطر لا تؤذن له، فتستغرق نصف ساعة فقط، تقطعها خطبتان.

صلاة العيد في فرنسا ما هو الوقت 2022

كما يتساءل الكثيرون عن ساعة صلاة عيد الفطر في فرنسا 2022، يختلف التوقيت من مدينة إلى أخرى حيث أن توقيت وساعة صلاة العيد في العاصمة باريس هي بالضبط 644 صباحًا، أي ربع ساعة فقط، بعد شروق الشمس، وتستغرق الصلاة نصف ساعة، وتتكون من ركعتين، يلقي بعدها الإمام خطبتين خفيفتين يذكر فيهما شكر الله، وأهمية الزكاة، وفضل شهر رمضان.

متى تبدأ صلاة عيد الفطر وتنتهي في فرنسا 2022

تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك في فرنسا بعد 15 دقيقة فقط من شروق الشمس وتنتهي بعد نصف ساعة فقط من الصلاة وغيرها.

أسماء المساجد التي تقام فيها صلاة عيد الفطر في فرنسا 2022

أعلنت الجهات المعنية افتتاح دور العبادة في فرنسا لاستيعاب المصلين لصلاة العيد 2022 بعد إغلاقها بسبب فيروس كورونا، حيث يكون مسجد باريس الكبير وعدد من المساجد الأخرى في جميع محافظات باريس المفتوحة، صلاة عيد الفطر يوم الاثنين 2 مايو 2022 مع إشعار للالتزام بقواعد السلامة مثل التباعد الاجتماعي أثناء الصلاة وعدم المصافحة وغيرها من القوانين والشروط.

كم باقي من وقت صلاة العيد في فرنسا 2022

يمكن التأكد من المبلغ المتبقي لصلاة عيد الفطر المبارك في دولة فرنسا أدناه حيث يتزامن يوم الاثنين 2 مايو 2022 مع أول أيام عيد الفطر في جميع الدول العربية الإسلامية بدراسة هلال العيد يوم السبت 29 مايو رمضان.

مقالات ذات صلة