هل ابن المواطنة يدفع رسوم المرافقين في قرار التجنيس الجديد

هل ابن المواطنة يدفع رسوم المرافقين في قرار التجنيس الجديد، اصدرت حكومة السعودية قرارا جديدا بخصوص التجنيس في المملكة، هل ابن المواطنة يدفع رسوم المرافقين في قرار التجنيس الجديد، تضمن قرار التجنيس الجديد في المملكة العربية السعودية عددا من الضوابط والمواد التي من شأنها أن توضح آلية وقيود الحصول على الجنسية السعودية لأبناء الجنسية، كما سنناقش عند الحديث عن شروط تجنيس نجل السعودي، الجنسية وهو الابن معفى من الجنسية من الضرائب ذات الصلة أم لا.

هل ابن المواطنة يدفع رسوم المرافقين في قرار التجنيس الجديد

أكدت هيئة الجوازات السعودية أن ابن مواطن سعودي من بين الفئات المعفاة من رسوم المرافقين ورسوم الإقامة، حيث أوضحت أن المعفيين من قرار الإرجاع المالي هم نفس المعفيين من رسوم الإقامة والمرافق، في حال انتقال الكفالة لأم سعودية، لأن ابن المواطن يعامل كمواطن سعودي في العديد من المجالات والهيئات المختلفة.

أهلا وسهلا بكم المعفيون من قرار التعويض المالي معفون فقط من رسوم نظام الإقامة، يسعدنا تواصلك معنا.

ما الفئات المعفاة من الضرائب للمرافقين

تم تحديد الفئات المعفاة من رسوم المرافق والإقامة وهي كالتالي

1الطلاب الأجانب في المملكة العربية السعودية.
2المتعاقدون مع الوزارات والهيئات الحكومية.
3والدة المواطن الأرملة وعلى كفالتها.
4أبناء السعوديات.
5زوجات سعودية
6والدة المواطن مطلقة وعلى كفالتها.
7المعالون والمرافقون المسجلون في نظام الخرج وليس أكثر.

هل ابن المواطن يعامل معاملة المواطن السعودي

يعامل ابن المواطن على أنه مواطن سعودي، لذلك خصصت له نسبة 1 في التوطين والسعودة، ويمكنهم ممارسة المهن التي كانت مقصورة على السعوديين، كما يحق لهم الاستفادة من حساب المواطن إذا كان الابن مرتبط بالأم، وكذلك الحقوق والصلاحيات الأخرى التي أتاحتها الحكومة السعودية من خلال نظام الجنسية السعودية.

عائلتك، ابن وابنة المواطن، تعامل معاملة السعوديين ويسمح لها بالعمل في مهن تقتصر على السعوديين وتدخل في نسبة التوطين، شكرا لك يا FO.

مقالات ذات صلة