من هي نوار عاصم ويكيبيديا

من هي نوار عاصم ويكيبيديا، يزخر الوسط الإعلامي العربي بالعديد من الشخصيات التي  استطاعت أن تلفت انتباه الناس عبر الرسائل التي يُقدموها والتي عادًة ما تكون في صميم الرؤية الشعبية بعيدًا عن الرؤية التي تفرضها الحكومات في مختلف الأقطار.

نوار عاصم إعلامية عراقية الأصل والهوية في الآونة الأخيرة تصدر اسمها محركات البحث عل الانترنت وكانت ضمن الشخصيات الأكثر حديثًا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مواقفها الأخيرة ناهيك عن علاقاتها الاجتماعية بعضو البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، فمن هي نوار عاصم ويكيبيديا وما هي أهم ملامح مسيرتها الإعلامية، التفاصيل في التالي.

من هي نوار عاصم ويكيبيديا

يعود ميلاد نوار عاصم إلى منتصف الثمانينيات من القرن الماضي وتحديدًا في السادس والعشرين من نوفمبر 1986 وهي بغدادية المولد، عراقية الهوية والموطن والهوى.

أنهت دراستها الثانوية بنجاح ومن ثم التحقت بالتعليم الجامعي فاختارت العلوم السياسية مجالًا للدراسة، ولكنها في ذات الوقت كانت شغوفة بالعمل الإعلامي فالتحقت بعدة تجارب في الإعلام في مجال دبلجة الأعمال الوثائقية وكان لها حضورًا قويًا.

في العام 2009 التقت بالخبير الإعلامي موسى عمار وشاركته في العديد من الأعمال الإعلامية ومن ثم التحقت بوزارة حقوق الإنسان في العراق وعملت سكرتيرة في الوزارة وقدمت العديد من البرامج الإعلامية في مجال حقوق الإنسان كان أبرزها برنامج مانشيت أحمر في تلفزيون الشرقية وكان حضورها في البرنامج لافتًا جدًا وواجه برنامجها نسب مشاهدة عالية على المستوى المحلي والعربي.

من هو زوج نوار عاصم

العمل الإعلامي والحقوقي الذي مارسته الإعلامية نوار عاصم لم يُشغلها عن ممارسة دورها الاجتماعي ولم يفصلها عن علاقاتها العائلية والاجتماعية، ففي العام 2019 أعلنت زواجها من عضو البرلمان ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، وكانت زوجة وأم ناجحة جدًا إلا أن زواجها لم يستمر طويلًا ففي العام 2021 أعلنت انفصالها واستمرت في حياتها بالكثير من العزم والعمل على مساعدة المحتاجين.

كم عمر نوار عاصم

الإعلامية العراقية نوار عاصم من مواليد 1986 أي أنها في 26 نوفمبر الماضي أتمت من العمر 36 عامًا استطاعت خلالها أن تكون زوجة وأم وأن تُعطي الكثير من الأمل لبنات جنسها في العراق فضلًا عن تنمية قدرات الأطفال ومساعدتهم على الحياة بشكلٍ أفضل في ظل الأوضاع الصعبة التي يواجهونها في العراق المنكوب اقتصاديًا وسياسيًا.

خلال عملها في منظمة حلم للمساعدات الإنسانية عملت عاصم على توجيه كافة الامكانيات المتاحة لتنمية قدرات الأطفال والنساء ودعم وجودهم في المجتمع وإيجاد فرص جديدة لهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية واستطاعت أن تُحقق الحلم لهذه الفئات وتترك بصمة أمل على حياتهم.

أفضل امرأة في العام 2022

مؤخرًا تم اختيار الإعلامية العراقية نوار عاصم أفضل شخصية نسوية في الدفاع عن حقوق المرأة والطفل ضمن قوائم الحصاد للعام 2022، حيث تقوم على إدارة منظمة حلم للمساعدات الإنسانية.

وتم الإعلان عن الفوز ضمن استفتاء المركز الخبري الوطني واختارها الغالبية كأفضل ناشطة في مجال حقوق المرأة والطفل لعام 2022، واحتفى بها الوسط الإعلامي العراقي فيما عبرت هي عن فرحتها بهذا الاستفتاء مؤكدة أنه يُضاعف المسئولية الملقاة على كاهلها في حماية هذه الفئات الهشة في المجتمع العراقي والتي تواجه ظلمًا مجتمعيًا وقرارات سياسية تُؤجج معاناتهم.

وعلقت على فوزها بالاستفتاء بتغريدة على حسابها على تويتر قالت فيها سبيل العلا عال على من تعللا ، ومن جد في سعي لأمر تمكنا، رأيت الثريا رؤية النجم للثرى، وذاك لأن الصعب ما زال ممكنًا، ويُمكن متابعة الإعلامية نوار عاصم عبر تويتر من هنا

مقالات ذات صلة