الكهموس وش يرجعون ، أصل عائلة الكهموس من وين

الكهموس وش يرجعون ، أصل عائلة الكهموس من وين، تشتهر شبه الجزيرة العربية بصحة التاريخ القبلي الذي تفتخر به، حيث تجد عددًا من القبائل التي يعود أصلها إلى مئات السنين، وستهتم بتاريخها وأشهر أعلام قبيلة قهموس داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

شجرة عائلة الكهموس

وزعت شجرة عائلة الكهموس فروعها بعد انتشار ذرية الأبناء وأفراد الأسرة الذي لا يعرف عائلة الجبيل والحسن من الحبلان من أبنية قبيلة عنزة المتمركزة في السعودية خاصة في القصيم وسدير وبعض القبائل في العراق، وأصل قبيلتهم أنها من أقدم بطون قبيلة عنزة.

الكهموس وش يرجعون

ثم يعود أصل عائلة الكهموس إلى قبيلة العنزة السعودية وتحديداً من الحسن الحبلان بالجبيل حيث يتوزعون سكنياً في محافظة القصيم ومنطقة سدير وبعض الأماكن في شمال المملكة، قرب فخذهم حبلان بن حتال.

أصل عائلة الكهموس من وين

يعود وصف أصل قبيلة كهموس إلى قبيلة عنزة في المملكة العربية السعودية، بحسب الخبراء ومؤرخي النسب، ولكن بسبب كثرة القبائل المتنقلة وتوزيع النسب بينهم، فرع قهموس كانت القبيلة تتمركز في اليمامة بالعراق وبعض مناطق المملكة حيث تتمركز قبيلة عنزة من فخذ عرب حبالان.

أبرز أعلام عائلة الكهموس

والأعلام من الشخصيات المعروفة من آل الكهموس، مليئة برجال القبائل الذين قدموا الذبيحة الغالية والثمينة لخدمة الوطن والمواطن وتطبيق الأخلاق الحميدة والمبادئ الرصينة فصاعدًا، فقد عرفوا بشخصيات من عائلة الكهموس في البلاد عمومًا وفي جميع المجالات الإعلامية والأمنية والعسكرية والاقتصادية، ومنهم

  • اللواء مازن إبراهيم بن محمد الكهموس، رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية، جنسية مازن سعودي مؤمن بالدين الإسلامي.

ما هي ديانة قبيلة الكهموس

ثم يعتنق أفراد آل الكهموس الإسلام لأن شجرة العائلة تنشأ في قلب الجزيرة العربية، أرض الإسلام وبيت رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

مقالات ذات صلة