قصة قانون وديمة لحماية الطفل

قصة قانون وديمة لحماية الطفل، هو قانون صادر من الحكومة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يعمل على حفظ كافة الحقوق والاهتمام به، كما ان الكثير بحث عبر متصفح البحث جوجل عن سبب تسمية القانون بهذا الاسم، والتعرف على القصة بالتفصيل من مقال شبكة الصحراء التالي.

قصة قانون وديمة لحماية الطفل

أن قانون وديمة من القوانين التى يهتم في حقوق الطفل في الامارات، حيث تعتبر من الامور الواجبة والقيمة الانسانية العظيمة التى يتوارثها المجتمع في دولة الامارات، كما ان الطفل يلقي اهتمام في المجتمع والهدف من ذلك هو تحقيق بناء المجتمع على انه يتم احترام الصغير قبل الكبير.

ما هي بنود قانون وديمة لحماية الطفل

وجاء قانون الطفل وديمة بالامارات من القوانين التى تتالف من مجموعة من المواد والنصوص القانونية التى تعمل على حماية الطفل بالاضافة الى دعمه من اجل البقاء والنماء مع توفير كافة الاحتياجات والخدمات من اجل تأمين حياة كريمة، ويتكون من مجموعة من الحقوق وهي،  الحقوق الأساسية والحقوق الأسرية، والحقوق الصحية، والحقوق الاجتماعية، والحقوق الثقافية، والحقوق التعليمية والحق في الحماية.

السبب في تسمية قانون وديمة بهذا الاسم

كما ان سبب تسمية قانون وديمة الطفل في الامارات جاءت الفكرة من طفلة تبلغ من العمر 8 اعوام تسمة وديمة تم قتلها على يد والدها ودفنها في الصحراء بالامارات، مما اصبح هناك جدل واسع حول الموضوع، وليس من حق اى احد اغتيال الاطفال، ومن هنا جاءت تسمية قانون وديمة الطفل.

صدر قرار من مجلس الوزراء عبر اللائحة  التنفيذية الخاصة في حقوق الطفل وديمة، كما تم تتفيذ الاحكام التى عملت على دعم حماية الطفل، مع الحفاظ على الحقوق والواجبات مع عدم تقديم الاساءة والاهمال والعنف، وصدر القانون عبر المواقع وشبكات الانترنت حتى يتم التعرف على البنود والشروط التى يجب العمل بها اتجاه الطفل.

قانون وديمة للطفل pdf

ان القانون موجود عبر الانترنت بصيغة بي دي اف، وهو يتم من خلال التعرف على مختلف المواد والقوانين التى تصدر بحق الطفل في دولة الامارات، كما ان تحميل كافة القوانين التى تتعلق بالطفل وحمايته من خلال ملف بي دي اف، بالأضافة الى التعرف على مختلف الحقوق التى يتمتع بها الطفل الحي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتم تحميل ذلك بواسطة حقوق الطفل وديمة.

وجاء من خلال البيان التالي”إننا لن نتهاون أبداً مع من ينتهك حقوق الطفل الأساسية، وقد جاء هذا القانون الجديد ليغطي ويشمل جميع المجالات المتعلّقة بحقوق الطفل، كما أنه يحوي من الآليات ما يضمن تطبيق قانون وديمة ومن العقوبات ما يشكل رادعاً لمن لا تردعه أخلاقه ودينه عن التعدي على الأطفال”.

من اهم نصوص الاثفاقية هيحق الطفل في الحياة والرعاية والنفقة والخدمات الصحية، مع إشراكه  بمختلف البرامج والأنشطة التي تعزّز شخصيته وتكسبه المهارات التي يحتاجها، حتى يتم التحدي الى كافة المشاكل.

مقالات ذات صلة