ما الفرق بين الهاتريك والسوبر هاتريك

ما الفرق بين الهاتريك والسوبر هاتريك، حيث توجد العديد من الكلمات التي تقال في العديد من المباريات المختلفة في عالم كرة القدم، والتي يطلقها كافة المشجعين والمحبين لرياضة كرة القدم، العديد من الكلمات التي يتم طرحها من قبل الأفراد والمشجعين في مباريات كرة القدم حول العالم، من بين الكلمات الأكثر شيوعًا كلمة “هاتريك” وكلمة “سوبر هاتريك”، الخصم ومن خلاله سنعرف الفرق بين كلمة هاتريك وسوبر هاتريك بالإضافة إلى.

معني هاتريك باللغة الانجليزية

معنى كلمة هاتريك في اللغة الإنجليزية هو hattrick وهي كلمة تقال عن اللاعب الذي سجل ثلاثة أهداف في نفس المباراة ضد الفريق المنافس، كما تم استخدامها لأول مرة في مباراة الكريكيت الهندية، 1858 م وهذه الكلمة أصبحت مشهورة في جميع الرياضات حول العالم ويتم تداولها بشكل شائع، المشجعين والمشجعين عندما سجل اللاعب ثلاثة أهداف، وظل الأمر شائعًا حتى يومنا هذا وتم تسويق العديد من مشتقات كرة القدم، بما في ذلك Super Hat-trick و Mega Hat-trick و Double Hat-trick و Triple Hat-trick.

ما الفرق بين الهاتريك والسوبر هاتريك

هناك فرق بين مصطلح “هاتريك” ومصطلح “هاتريك سوبر” في كرة القدم، بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وفيما يلي نستعرض الفرق بين المصطلحين.

إنتصار ثلاثي هاتريك رائع
اللاعب الذي يسجل ثلاثة أهداف في مباراة ضد الفريق المنافس في المباراة يسمى هاتريك. اللاعب الذي يسجل أربعة أهداف في مباراة ضد الفريق المنافس في المباراة يسمى هاتريك.

أكثر لاعب حقق هاتريك في تاريخ كرة القدم

اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الثلاثيات في تاريخ بطولة كرة القدم منذ البداية وحتى الآن هو البرازيلي بيليه، حيث سجل اللاعب 92 ثلاثية في تاريخ مسيرته الكروية حتى اعتزاله وفيما يلي نستعرض قائمة اللاعبين الذين سجلوا أكبر عدد من الثلاثيات في تاريخ كرة القدم

  • البرازيلي بيليه سجل 92 ثلاثية.
  • البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل 60 ثلاثية.
  • – الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل 54 ثلاثية.
  • – لاعب الأوروجواي لويس سواريز سجل 29 ثلاثية.
  • – اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي سجل 25 ثلاثية.

أول لاعب سجل هاتريك في تاريخ كأس العالم

سجل اللاعب الدولي بيرت باتينود أول ثلاثية في تاريخ كأس العالم عام 1930 م عندما واجه المنتخب الوطني الأمريكي ومنتخب باراغواي لكرة القدم في النسخة الأولى من البطولة عام 1930 م حيث تواجدت 52 هاتريك، سجل في بطولة المونديال منذ بدايتها حتى الآن بعد أن لعب أكثر من 850 مباراة رسمية في تلك البطولة، وكان آخر لاعب يسجل ثلاثية في المونديال هو الإنجليزي هاري كين، عندما سجل ثلاثية، خدعة ضد بنما في النسخة 21 من مونديال 2022 الذي أقيم في روسيا.

أكثر لاعب سجل أهداف في مباراة واحدة

أكبر عدد من الأهداف المسجلة في مباراة واحدة هو الاسترالي ارشي طومسون، حيث نجح في تسجيل 13 هدفا في مباراة واحدة وكانت تلك المباراة في تصفيات كأس العالم 2002 م وانتهت المباراة برصيد 31 هدفا لصفر بين منتخب أستراليا لكرة القدم والوطني لجزر ساموا الأمريكية، وبعد تلك المباراة طلب الاتحاد الاسترالي لكرة القدم خوض تصفيات القارة الآسيوية، وتم قبول الطلب بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة