معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي

معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي، تحتفل الامارات باليوم الوطني حالها كحال الدول والشعوب حول العالم لتفتخر بماضيها وحاضرها واليوم الوطني الذي تحتفل به دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر، لما له من أهمية تاريخية وعاطفية كبيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أن هذا العيد يتعلق بتوحيد الإمارات السبع (الشارقة، أبو ظبي، دبي، عجمان) ، العين، أم القيوين، رأس الخيمة) تحت بلد واحد، وفي هذا المقال سنلقي نظرة على الأثر التاريخي لهذه المناسبة العظيمة وكيف تحتفل الإمارات بهذا الحدث المهم.

معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي

يقترب موعد الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وينقسم الاحتفال به بين مواطني الدولة إلى قسمين ويستغل بعضهم إجازاتهم من العمل للذهاب إلى وجهات أخرى من أجل المتعة، والبعض الآخر يفضل البقاء والاستمتاع بالألعاب النارية والاحتفالات التي تنظمها الإمارات، لكن لديهم كل شيء  لا نعرف المعلومات الكاملة عن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وأهميته بالنسبة لبلدهم ولكننا سنقدم جميع المعلومات المتعلقة بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم بمناسبة الذكرى الأربعين للاحتفال به واليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة هو اليوم الذي اجتمعت فيه الإمارات الست (الشارقة، العين، أبو ظبي، دبي، أم القيوين، عجمان) في بيت الاتحاد في 2 نوفمبر 1971 لتشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة وتنصيب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، وفي العام التالي 1971، انضمت رأس الخيمة إليهم لتصبح سبع إمارات بدلاً من ست إمارات.

اسماء الإمارات السبع

كما ذكرت، كانت الإمارات العربية المتحدة مكونة من سبع إمارات منفصلة، ثم اتحدوا قبل أربعين عامًا ليصبحوا دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتكون من سبع إمارات مختلفة.

  • أبو ظبي تمثل عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة وتحتوي على العديد من عناصر الجذب السياحي مثل مسجد الشيخ زايد الكبير، بالإضافة إلى العديد من المدن الترفيهية والفنادق العالمية ومدن الملاهي.
  • عجمان إحدى الإمارات السبع، وأهم ما يميزها متحف عجمان.
  • دبي ترتبط دبي ببرج أبو خليفة لكونه أهم ما يميزه، حيث يُعد من أطول الأبراج في العالم بارتفاع 830 مترًا.
  • الفجيرة وتضم أقدم مسجد في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • رأس الخيمة تضم أعلى قمة جبلية في العالم، حيث يبلغ ارتفاع جبل جيس الموجود فيها حوالي 1934 متراً عن سطح البحر، في العالم.
  • الشارقة التي تم افتتاحها كدولة ثقافية في العالم من قبل اليونسكو.
  • أم القيوين تم اكتشاف أقدم لؤلؤة في العالم هنا.

من هو مصمم علم دولة الإمارات العربية المتحدة

قام المصمم الإماراتي عبدالله محمد المعينة بتصميم علم الإمارات، حيث أقيمت مسابقة لتصميم العلم وقدمت آلاف التصميمات إلى آلاف المشاركين، ولكن تم اختيار تصميمه ليكون الفائز في أفضل تصميم، ثم أفضل تصميم وتم رفع العلم فوق القصر عام 1971 ويحصل مواطنو الإمارات على إجازة لمدة يومين، لذلك يختار الكثير من المواطنين الاستفادة من هذه العطلة للسفر إلى الخارج، بينما يفضل البعض الآخر الإقامة والاستمتاع بالحفلات والألعاب النارية والعروض المذهلة وغيرها من وسائل الترفيه وجوانب الاحتفال.

فعاليات الاحتفال باليوم الوطني

تتميز احتفالات اليوم الوطني في دولة الإمارات بالعديد من الجوانب التي تميزها عن غيرها من الأعياد ومنها

  • في كل عام، يتم تزيين المنازل والشوارع والمؤسسات بالعلم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في الأيام التي تسبق يوم الاحتفال، ينشغل الجميع بتزيين الدولة بأكملها بألوان العلم حيث تتحول جميع جوانب الحياة إلى اللون الأحمر والأخضر والأبيض والأسود.
  • كما ترفرف الأعلام عالياً على أسطح المنازل والمؤسسات الإماراتية، وتجتمع العائلات والعائلات معًا للاحتفال باليوم الوطني، وتقام الوعود والاحتفالات.
  • يلعب الكورنيش في كل مكان دورًا رئيسيًا في الاحتفال حيث يجتمع المواطنون عليه لمشاهدة العوامات ذات الألوان الزاهية التي تشبه علم الإمارات وتحمل أيضًا العديد من صور الشيخ زايد بن سلطان.
  • بالإضافة إلى إطلاق الألعاب النارية بألوانها المبهجة في جميع الاتجاهات.
  • يقام احتفال مسرحي ضخم كل عام في استاد مدينة زايد الرياضية، ويتكون من عروض مختلفة ومسلية مثل الألعاب البهلوانية والخطب الملهمة والعروض المذهلة، حيث يمتلئ المكان بمشاعر الفخر والانتماء الوطني.
  • فيما يتعلق بإمارة دبي على وجه الخصوص، تم تلوين برج خليفة بألوان العلم الإماراتي المبهجة، وتردد أصوات النشيد الوطني في جميع أنحاء القرية العالمية.

أهمية اليوم الوطني الإماراتي

اليوم الوطني هو أحد الأيام القليلة التي تحتفل بها دولة الإمارات العربية المتحدة لما له من أهمية كبيرة لمواطني الإمارات بسبب

  • ذات صلة تاريخية يسلط اليوم الوطني الضوء على تاريخ تشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة، لذلك يتم الاحتفال به كل عام لتذكير الأمة بهذا الحدث الكبير الذي أحدث فرقاً ملموساً في تاريخ الإمارات، وغرس حب الوطن والانتماء في الدولة شباب الإمارة بقلوب.
  • تذكير بالسلام وهو يمثل إمكانية تحقيق الاستقلال والوحدة الوطنية بالوسائل السلمية ودون اللجوء إلى العنف.
  • التأكيد على مبدأ أن القوة تكمن في الوحدة يتم الاحتفال بهذا الحدث الخاص باتحاد الإمارات السبع كل عام لتذكير المواطنين بحالة التقدم والقوة التي وصلت إليها الإمارات بعد هذا الاتحاد.

مقالات ذات صلة