ما هي اكبر امارة في الامارات

ما هي اكبر امارة في الامارات، تتواجد المامارت في القارة الاسيوية وتتبع لشبه الجزيرة العربية وهي واحدة من دول الخليج  العربي وتقع دولة الإمارات العربية المتحدة في شبه الجزيرة العربية، وتحديداً في الجنوب الشرقي، حيث تشترك في معظم حدودها مع المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان على الرغم من تأسيسها حديثًا، إلا أنها من أسرع الدول نموًا في العالم ولديها بنية تحتية حديثة، كما أن لديها مركزًا تجاريًا وسياسيًا في المنطقة يعكس أهميتها وبالتالي يجيب على سؤالك ويأخذك أيضًا في جولة من أهم ما يجب معرفته عن الإمارات.

ما هي اكبر امارة في الامارات

أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة هي إمارة أبو ظبي وهي أيضًا عاصمة الدولة وأغنى إمارة حيث أنها تشكل حوالي 84٪ من مساحة أراضي الدولة مما يعني أن مساحة تقدر مساحة أبوظبي بـ 67.340 كيلومتر مربع، وتضم هذه الإمارة 200 جزيرة وساحل طويل يمتد 700 كيلومتر من إمارة دبي شمالاً إلى دولة قطر غرباً، وتتميز إمارة أبوظبي بالنمو الاقتصادي المتعلقة بقطاعات النفط والسياحة والاستثمار.

معلومات عن إمارة أبوظبي ويكيبيديا

تقع إمارة أبوظبي على ساحل الخليج العربي، تحدها سلطنة عمان من الشرق والمملكة العربية السعودية من الجنوب والغرب، بينما تحدها إمارة دبي من الشمال شرق وتجدر الإشارة إلى أن ليس فقط النفط هو ما يميز الإمارة، وإنما السياحة أيضاً التي تلعب دوراً هاماً للغاية في تنميتها الاقتصادية، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية ومراكز الاستثمار والبيئات المناسبة.

عدد إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة

وتتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من سبع إمارات هي أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، وضمت إمارة رأس الخيمة إلى الاتحاد وشهدت الدولة حالة استثنائية التنمية الاقتصادية في سنوات ما بعد التأسيس، في البنية التحتية والتجارة والنقل والسياحة والنفط.

من هو مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة ويكيبيديا

يعتبر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس اتحاد الإمارات العربية المتحدة وأول من دعا إلى اتحاد الإمارات السبع، كما شاركه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الحاكم السابق لإمارة دبي  الهدف معه .. الشيخ زايد آل نهيان وتولى منصب حاكم إمارة أبو ظبي الزابي عام 1966 م، قبل أن يقود الحركة لتوحيد الإمارات وتأسيسها في 2 ديسمبر 1971، واستمر كرئيس للدولة حتى وفاته عام 2004 د.

عدد سكان الإمارات

يقدر عدد سكان الإمارات بـ 10.1 مليون نسمة حسب تصنيف 2022، وبذلك تحتل الإمارات المرتبة 93 في ترتيب الدول حسب عدد السكان، وتبلغ الكثافة السكانية 118 نسمة في الكيلومتر المربع، ويُشار إلى ذلك بحسب وفقًا للتصنيف اعتبارًا من بيانات الأمم المتحدة لعام 2022، كان عدد سكان الإمارات في ذلك الوقت حوالي 9.9 مليون شخص.

مقالات ذات صلة