كم تبلغ مساحة قطر 2022

كم تبلغ مساحة قطر 2022، يزداد الاهتمام بالتعرف على الدولة الخليجية قطر وذلك في إطار التعرف على البلد العربي ذات الأغلبية الإسلامية التي تمكنت من احتضان كأس العالم في نسخته الأخيرة التي يُشارك فيها 32 فريقًا حيث أن النسخة القادمة سيُشارك فيها لأول مرة 48 فريقًا وفقًا لحالة التوسعة التي أدخلتها الفيفا على مباريات الكأس مؤخرًا، ومن أكثر ما يُحاول التعرف عليه من قبل المشجعين الذين يحضرون كأس العالم هو مساحة قطر وكيف استطاعت أن تسع لهذا الحدث الرياضي الضخم والذي عادًة ما كان يُقام في أكثر الدول مساحًة على مستوى العالم كروسيا وغيرها، فكم تبلغ مساحة قطر 2022؟

اين تقع قطر

تقع الدولة الخليجية المسماة قطر في المنطقة الشرقية من شبه الجزيرة العربية وتحديدًا في غرب آسيا وهي ذات اطلالة ساحلية إذ تطل على الخليج العربي.

وفقًا لتفاصيل الموقع الجغرافي فإن قطر تشترك بحدود برية مع المنطقة الجنوبية في المملكة العربية السعودية كما ترتبط بحدود بحرية مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين.

نالت قطر استقلالها في السبعينيات من القرن الماضي وتحديدًا في العام 1971 وتولى إدارة البلاد أسرة آل ثاني ومن ثم تم إقرار نظام الحكم الإماري الوراثي الدستوري فيها ويقوم على حكم الدولة الخليجية الأمير تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

كم تبلغ مساحة قطر 2022

تُشير المعلومات الجغرافية إلى أن قطر أحد الدول الخليجية المنضمة لمجلس التعاون الخليجي وتُعد من الدول الصغرى على مستوى المساحة وبحسب البيانات المرصودة على الخرائط الرسمية فإن المساحة الكلية لقطر بحلول العام الحالي 2022 حوالي 11.521 كم² وهي ذات أغلبية مسلمة وبها العديد من الأعراق حيث يُمثل 14% من القطريين الأصليين بينما 40% من العرب وقربة 46 % من آسيا وجنوب أسيا وبحسب التعداد السكاني للدولة  الخليجية فإن عدد سكانها في العام الجاري 2022 بلغ وفق آخر الإحصائيات 2,980,338 نسمة.

قطر تستضيف مونديال 2022

وقع الاختيار على دولة قطر لاحتضان المونديال 2022 وذلك على الرغم من تشكيك الكثيرون بأن اختيارها مخاطرة كبيرة خاصة في ظل مساحتها مقارنة مع ضخامة الحدث الرياضي والذي يشهده مشجعون من كافة أقطار العالم.

استطاعت قطر خلال السنوات السابقة منذ آخر بطولة لكأس العالم في عام 2018 أن تُحقق استعدادًا هائلًا على مستوى الملاعب التي ستُقام فيها مباريات الكأس من حيث توسيعها وتزويدها بمقاعد تتراوح سعتها بين 40 -80 ألف متفرج وتم تزويد كافة الملاعب بتقنيات حديثة تمكن المشجعين من متابعة أكثر من مباراة في مكان واحد فضلًا عن تجهيزها بالمرافق المختلفة والتي سيتم الاستفادة منها ضمن حلول التنمية المستدامة بعد الانتهاء من الكأس في بناء مدارس ومراكز رياضية ومراكز تسق وغيرها ما يُشير إلى أن المساحة أبدًا لم تكن عائقًا أمام استقبال الحدث الرياضي الأضخم وهو كأس العالم.

مقالات ذات صلة