متى تداول ميفك ريت 2022

متى تداول ميفك ريت 2022، تصدر عبر المواقع الاجتماعية عن تداول ميفك ريت هو احد الصناديق الاستثمارية العقارية التى يتم التداول ضمن الشريعة الإسلامية حيث انتشر بين الجمهور ذلك التداول وبحثوا عن موعد التداول للعام الحالي، وهو من الاسواق المالية المنتشرة في المملكة العربية السعودية، وهناك الكثير من التداولات الاسلامية التى تضج بين الشبكات وتحديدا بين الجمهور السعودي وهو من المجتمعات التى يوجد بها الكثير من المشاريع الاستثمارية ومن خلال مقال شبكة الصحراء يتم التعرف على تداول ميفك ريت للعام الجاري ويتشر حتى يتم معرفة الجمهور بذلك.

متى تداول ميفك ريت 2022

ان صندوق ميفك ريت من الصناديق العقارية الاستثمارية التى يتم التداول وهو مقفول وضمن تعاليم الشريعة الاسلامية، وجاء ذلك عند إدراج الصندوق في السوق المالية المملكة العربية السعودية، كما وحصل على موافقة من هيئة السوق المالية التى تعمل على طرح وحدات الاكتتاب العام، ويعتبر اكبر وأشهر صندوق استثماري عقاري متداول في السعودية، وان حجمة يصل الى  1.23 مليار ريال سعودي حيث تنوزع على 123 مليون وحدة . كما يتم استثمار الصندوق فى  ثمان عقارات في أهم مدن المملكة  هي الرياض، ومكة، وجدة، وذلك في منطقة الخليج التجاري وهي دبي في دولة الامارات العربية المتحدة.

صندوق ريفك ريت في السعودية

كما ان المملكة العربية السعودية تقدم اول مرة صندوق ريفك ىيت ذات الامتياز وهو الالتزام من مدير الصندوق للمكتتبين الى حد ادني للعائد، ويذكر أن الصندوق يوجد فيه ست عقارات، من ثمان عقارات، وهي مدرجة الى الايجار بالالتزام مع مجموعة من الضمانات الى المستأجر الى كل عقار ومدته اربع سنوات، ويكون هناك تخفيض في معدلات التشغيل والتحصيل لدي الصندوق، بالاضافة الى ان الصندوق الأكثر تنوع من ناحية التوزيع الجغرافي، وفي مختلف القطاعات، مثل السكني والتجاري، والمكتبي والفندقي.

الهدف من صندوق ريفك ريت

ويرجع الهدف من الصندوق الاستثماري العقاري العمل على توفير دخل بشكل دوري الى كافة المستثمرين من اجل الاستثمار  في أصول عقارية مُدرّة الى الدخل التى توجد في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.

ابرز المعلومات عن صندوق ميفك ريت بالتفصيل

اسم الصندوق صندوق ميفك ريت
مدير الصندوق شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي “ميفك كابيتال”
عملة الصندوق ريال سعودي
مدة الصندوق 99 عاماً من تاريخ إدراج الصندوق
حجم الصندوق 1,230 مليون ريال سعودي موزعة على 123 مليون وحدة
حجم الطرح 879.5 مليون ريال سعودي بمايعادل 87.95 مليون وحدة
فترة الطرح الأولي 30 يوم عمل تبدأ من 4/4/2018م وتستمر حتى 15/5/2018م.
سعر الطرح 10 ريال سعودي للوحدة
رسوم الاشتراك 2% من مبلغ الاشتراك
المستثمرون المؤهلون مع مراعاة نظام تملك غير السعوديين للعقار واستثماره، فإن الاشتراك في الوحدات متاح فقط للفئات الآتية:

(أ) الأشخاص الطبيعيين ممن يحملون الجنسية السعودية؛ (ب) المؤسسات والشركات وصناديق الاستثمار وغيرها من الكيانات والأشخاص الاعتبارية القائمة في المملكة العربية السعودية المملوكة بنسبة 100% لسعوديين.

الحد الأدنى للاشتراك 50 وحدة أي مايعادل 500 ريال سعودي.
الحد الأقصى للاشتراك 6,149,950 وحدة أي مايعادل 61,499,500 ريال سعودي.
البنوك المستلمة ميفك كابيتال، مصرف الراجحي، البنك الأهلي التجاري، بنك الرياض، البنك السعودي الفرنسي، الجزيرة كابيتال
إجمالي العائد الأولى 7.97%
صافي العائد الأولى 7.50%
سياسة توزيع الأرباح يستهدف مدير الصندوق توزيع – مرتين سنويا في نهاية الربع الأول والثالث من كل عام ميلادي – أرباح نقدية سنوية على المستثمرين لا تقل عن 90٪ من صافي ربح الصندوق السنوي

مقالات ذات صلة