فقرة اذاعة مدرسية عن يوم العلم مميزة جدا

فقرة اذاعة مدرسية عن يوم العلم مميزة جدا، يعتبر يوم العلم الإماراتي من الأيام الوطنية المتميزة، فهو يوم فخر واعتزاز وتأكيد للهوية والانتماء للأرض وحكامها في الثالث من نوفمبر من كل عام، بحيث تكون هناك احتفالات وفعاليات متنوعة في جميع أنحاء الإمارات، ومن وقت لآخر سنقوم بتضمين فقرات متكاملة بمناسبة يوم العلم الإماراتي.

مقدمة فقرة اذاعة مدرسية عن يوم العلم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على النبي الأمي الذي بعث هدية إلى العالم، ولله الحمد رب الرسول، وله الله سبحانه وتعالى الذين حثونا على حب الوطن وزرع نبضه في قلوبنا منذ حياتنا، وشكرًا لكل من قدس الوطن وأحب أرضه وعزها، لأن الوطن هوية الإنسان، وكيانه الأصيل، وحيوانه المستقبل في المستقبل.

في الوقت الحالي، مديري المحترمين، وأساتذتي الكرام، وزملائي الطلاب، في غضون أيام قليلة، سيكون يوم العلم هو اليوم الذي نعلن فيه فخرنا بدولة الإمارات العربية المتحدة، الدولة الطويلة والمتشددة، الدولة الفخورة الذي كان علمه حاضرًا في جميع المحافل الدولية والوطنية علم دولة الإمارات العربية المتحدة هو علم مطرزة بيد المجد، تجتذبها عيون الكرامة والعزة والفخر إنه علم ينبض به القلب وتفتخر به الروح عندما تراه يطفو عالياً وحرًا في سماء الوطن الأم الفخور.

فقرة اذاعة مدرسية عن يوم العلم مميزة جدا

مع اقتراب يوم العلم الإماراتي في 3 نوفمبر من كل عام، حيث توجد العديد من الأنشطة، سنقوم بتضمين قسم راديو مدرسي متكامل

فقرة القرآن الكريم عن يوم العلم

جاء كتاب الله – سبحانه وتعالى – مع كل عجائب الأرض على مر العصور، وكُتبت فيه جميع قواعد الحياة وشرائعها وتشريعاتها ومعاملاتها هكذا جاءت الشريعة الإسلامية شرحاً لقلب المسلم وممكن له ودليل لقلبه، وتحدث الكتاب الحكيم بإسهاب عن الوطن وواجب المسلم لوطنه وأن الحب لوطنه يأتي من الغريزة السليمة ومن خلال ذلك نستمع إلى آيات من كتابه تعالى مع التلميذ ”

  • قال الله تعالى في كتابه الحكيم {مَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ * لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا}

فقرة الحديث الشريف عن يوم العلم

وفق رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – قدوة لنا في حب بلادنا والتضحية من أجلها شريف مع الطالب “” فهل من اللطيف

  • عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول للمرضى بسم الله الأرض من أرضنا بمباركة واحد منا يشفي المرضى “.
  • علمنا الرسول صلى الله عليه وسلم قيمة الانتماء للوطن عن عبد الله بن عدي بن الحمرا – رضي الله عنه – قال رأيت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قائمًا على التل فقال يا رب أنت خير أرض الله، وأنا أحب أرض الله أمام الله، ولو لم أطرد منك لما غادرت “.

كلمة الصباح عن يوم العلم

العلم هو هوية الدولة وهو أصل الكيان وهو رمز للسمو والكرامة والفخر وبهذا نستمع إلى كلمة الصباح في يوم العلم الإماراتي مع الطالب “”

يوم العلم الإماراتي هو حدث وطني يقام في 3 نوفمبر من كل عام وكان منذ 2013 م عندما اقترح هذه المبادرة الوطنية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الذي قرر للاحتفال باليوم الوطني بالتزامن مع الاحتفالات التي ينظمها أهالي الإمارة بيوم تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وفي هذا اليوم تأكيداً على قيمة الوحدة الوطنية، أي أن جميع شرائح المجتمع العمل يدا بيد لخدمة الوطن وأن علمه يرفرف عاليا دائما.

فقرة سؤال وجواب عن يوم العلم

ننتقل الآن إلى فقرة شيقة حول يوم العلم الإماراتي وهي فقرة سؤال وجواب مع الطالب “”

  • سؤال ما هو موعد يوم العلم الإماراتي الجواب تاريخ يوم العلم الإماراتي هو 3 نوفمبر من كل عام.
  • وسؤال من كان أول من قرر الاحتفال بيوم العلم الإماراتي الجواب أول من قرر الاحتفال بيوم العلم الإماراتي هو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة.
  • ثم سؤال ما معاني الألوان الأربعة في علم الإمارات الجواب اللون الأحمر يدل على الشجاعة والقوة، واللون الأخضر يدل على الزراعة والنمو والازدهار، واللون الأبيض يدل على السلام والصدق، واللون الأسود يدل على الغطرسة وهزيمة العدو.
  • سؤال من هو المصمم الذي صمم علم الامارات الجواب المصمم الذي صمم علم الإمارات هو الشاب عبد الله محمد المعينة.

فقرة هل تعلم عن يوم العلم الإماراتي

الآن، نحن نستمع إليك من أجل فقرة ثقافية خاصة مع الطالب “”، لذا يجب أن تكون لطيفة

  • هل تعلم أنه تم الاحتفال بيوم العلم الإماراتي لأول مرة في عام 2013 م بمبادرة من نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
  • وهل تعلم أن الاحتفال بيوم العلم الإماراتي هو علامة على الانتماء للوطن والوطن والوحدة الوطنية الفريدة وولاء الشعب الإماراتي لقيادته وحبه لوطنه.
  • ثم هل تعلم أنه تم اختيار تصميم الشاب عبد الله محمد المعينة من بين ألف تصميم قدمت لجريدة الاتحاد بخصوص علم دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان ذلك عام 1971 م.
  • هل تعلم أن علم دولة الإمارات العربية المتحدة يتضمن أربعة ألوان أساسية، وكلها تشير إلى وحدة وطنية واحدة، وهي الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، وكلها مرتبة أفقيًا وذات مساحات متساوية في التصميم.

قصيدة شعر عن يوم العلم

غنى الشعراء في حب الوطن وفي فخر علم البلاد رمز العزة العربية والأصالة والكرامة المتجذرة في التاريخ، ولهذا نستمع إلى أجمل قصائد الشعر بمناسبة الاتحاد العربي علم الإمارات موعد مع الطالب “” لحسن الحظ

يا رايتنا إرتقي إلى السموات العلي نرفعك يا موحدين يضحكون بك ويفتديك بالدم وقومك وجنودك، إذا كان حق الجهاد نهاية رداء العزة فيك الألوان الأربعة، رمز للوطن، أبيض فيك من أجل السلام والاستسلام، واللون الأحمر هو رمز البطولة والإعدام، ولونك الأخضر هو حيك، حمى وعداء من أسودك حدادًا عليك خليفة واقيًا، معظمكم في قلبه وعيناه ويداه تستقبلك وتقويك وتكريمك من يمين الشيخ زايد بحيادية كن حبر المجد فيك تكلم بأحرف النور بالحبر.

خاتمة فقرة اذاعة مدرسية عن يوم العلم مميزة جدا

في الختام، الوطن هو روح الإنسان وأنفاسه، والعلم هو هويته وكيانه الأصيل وجسده المقاتل، وهو رمز لكل معاني العزة والعزة والكرامة، ويوم العلم يوم من تجديد الحب والرباط والولاء بين البشر والأرض، ورؤية الراية السامية النبيلة التي تفرح القلوب وتجعل النفوس فخورة العلم هو رمز للتعاون والارتفاع ورمز للوحدة والنضال عاش علم الإمارات وهو يرفرف عالياً ولم ينزل صاريته أو ينزل بلا هوادة.

فقرة في الإذاعة المدرسية حول يوم العلم doc

يمكنكم تحميل إذاعة مدرسية مليئة بالفقرات الخاصة بيوم العلم الإماراتي حيث أنه مناسبة وطنية مميزة لكل إمارة أو مقيم على أرضها حيث يجدد الولاء والانتماء للوطن الأم وحيث يتم ترسيخ مفهوم العزة والفخر والكرامة.

فقرة في الإذاعة المدرسية حول يوم العلم pdf

يمكنكم تحميل إذاعة مدرسية عن يوم العلم الإماراتي على شكل ملف pdf، حيث قمنا بتضمين كل ما يتعلق بهذه المناسبة الوطنية من فقرات متنوعة ومتكاملة، يوم 3 نوفمبر يوم الولاء والانتماء للدولة، و يوم يرفع علم الأمة عاليا ويطير في السماء ليبقى الوالد الحر.

مقالات ذات صلة