الدغيثر وش يرجعون ، أصل عائلة الدغيثر من أي قبيلة

الدغيثر وش يرجعون ، أصل عائلة الدغيثر من أي قبيلة، هناك العديد من العائلات المشهورة في المملكة السعودية والتي تعد عائلة الدغيثر من ابرز واشهر العائلات السعودية المشهورة بشكل كبير وخاصة في شبة الجزيرة العربية، تلك العائلة البارزة التي اشتهرت في المملكة العربية السعودية، هو ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع لتوضيح أصل نسب هذه العائلة الكريمة وتاريخها القبلي القديم، وسوف نتحدث عنه، وشرح أيضا ثروة من المعلومات عن مساكن هذه العائلة القديمة والحديثة، وأهم الشخصيات البارزة بينهم، من أجل الاهتمام بتوثيق جميع الأنساب القبلية الحقيقية وأصول العائلات البارزة في المجتمع العربي، سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها في دول الخليج العربي حيث تعود معظم العائلات إلى قبائلها القديمة.

الدغيثر وش يرجعون

يعود أصل عائلة الدغيثر إلى قبيلة العدنانية عنزة، وهي من أشهر وأقدم القبائل العربية التي استقرت في المنطقة الشمالية من نجد والحجاز ومنطقة خيبر ونمت ومنهم كثيرون، من بين الشخصيات المهمة في المملكة.

أصل عائلة الدغيثر من وين

تعود أصول عائلة الدغيثر إلى إحدى القبائل القديمة التي استقرت في منطقة الدرعية منذ قرون، ثم تفرقت منها عائلات كثيرة نشأت منها عائلات كثيرة، ساهمت هذه العائلات في بناء تاريخ المملكة، المملكة العربية السعودية، حيث خاضوا حروبًا عديدة لتأسيس المملكة العربية السعودية، كما استمر أبناء هذه العائلات في تقديم جميع الخدمات للسعودية في مختلف المجالات للترويج لها بين الدول.

عائلة الدغيثر من أي قبيلة

تنحدر عائلة الدغيثر من عشيرة بكر بن وائل، تنحدر من قبيلة عنزة، ومن قبائل عدنان القديمة التي تعود نسبها إلى إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام، ومن هذه القبيلة نشأت العديد من العائلات العظيمة التي شغلوا مناصب عالية ومؤثرة في التاريخ العربي، حيث أسسوا تاريخ الدول العربية في شبه الجزيرة العربية وفي الخليج العربي بشكل عام.

نسب قبيلة الدغيثر الحقيقي

يعود نسب عشيرة الدغيثر إلى جدهم الأكبر يزيد بن حنيفة، من قبيلة بكر بن وائل من بني أسد بن ربيعة، وأسعد بن ربيعة هو الجد الأكبر الذي انحدرت منه قبيلة عنزة، تقع القبيلة في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، حيث كانت الهجرات والتنقل بين المناطق من سمات القبائل في الماضي.

ديار قبيلة الدغيثر قديما

في السابق كان أبناء عائلة الدغيثر يتخذون منطقة الدرعية موطنهم الأصلي، حيث استقروا لسنوات عديدة واستقرت الأسرة هناك، ثم هاجر معظم أفراد القبيلة إلى منطقتي القصيم والحريميلة وكان ذلك بسبب الهجرة، إلى الحروب التي ارتدوها خلال المرحلة الأولى من إنشاء المملكة العربية السعودية، حيث كان العديد من رجال القبائل ينتمون إلى جيوش آل سعود.

شخصيات بارزة من عائلة الدغيثر

يعتبر حسن بن محمد بن حسن بن عبد العزيز بن حسن الدغيثر من أشهر شخصيات قبيلة الدغيثر، وهو من نسل الشيخ حسن بن عبد العزيز بن حسن الدغيثر، وكان حسن محمد الدغيثر يتولى مهام كبيرة في جيش الملك عبد العزيز – رحمه الله – مثل قيادة السرايا في ارضها.

مقالات ذات صلة