من هي زوجة الامير هاشم بن الحسين

من هي زوجة الامير هاشم بن الحسين، تزخر الأسرة الحاكمة في المملكة الأردنية الهاشمية بالعديد من الشخصيات التي لها وزنًا في العمل السياسي فضلًا عن حضورها الاجتماعي في العديد من الأنشطة التي ترعاها الحكومة في المملكة الهاشمية ومن بين الشخصيات التي برز الحديث عنها وتصدرت قوائم الشخصيات الأكثر حديثًا على مواقع التواصل الاجتماعي شخصية الأمير هاشم بن الحسين ودارت تساؤلات كثيرة حول زوجته فهدة أبو نيان، فمن تكون وكيف تسير العلاقة بينهما؟

اقرا ايضا .ز قصة وفاة فتاتين في استراليا

الأمير هاشم بن الحسين ويكيبيديا؟

يُعد الابن الأصغر من بين أبناء الملك الحسين بن طلال ملك المملكة الأردنية الهاشمية الذكور ووالدته الملكة نور الحسين، ولد الأمير هاشم في العاشر من يونيو 1981 وقد احتفل أوائل الشهر الجاري بيوم ميلاده الواحد والأربعين.

وهو الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، ملك الأردن الحالي، وله مساهمات كثيرة في المملكة الهاشمية حيث نُصب في العام 2017 ليكون كبير أمناء الديوان الملكي الهاشمي خلفًا للأمير رعد بن زيد.

كما أنه كثيرًا ما يتولى مهام نائب الملك في العديد من المناسبات الوطنية والرسمية ويُعرف بمرافقته له في العديد من المهام الرسمية.

يُعرف عنه أيضًا أنه من الرياضيين المولعين برياضة الكيك بوكسينغ وقد تولى الرئاسة الفخرية للاتحاد الأردني لرياضة الكيك بوكسينغ.

من هي زوجة الامير هاشم بن الحسين

قبل نحو 16 عامًا ارتبط الأمير هاشم بن الحسين بفتاة تُدعى فهدة أبو نيان وهي من عائلة مرموقة في المملكة العربية السعودية، وتحمل الجنسية السعودية.

والدها رجل الأعمال السعودي محمد بن إبراهيم أبو نيان، بينما جدها فهو الأمير تركي بن خالد السديري وهو مرتبط بعلاقة قرابة مع خادم الحرمين  الشريفين فهد بن عبد العزيز من جهة الأم إذ يكون ابن خاله.

بعد ارتباطها بالزواج من الامير هاشم بن الحسين تم تلقيبها بالأميرة فهدة هاشم نسبة إلى زوجها، ويذكر أنها على مدار سنوات حياتها الستة عشر عاشت مع الامير هاشم بن الحسين حياة هادئة وآمنة ومستقرة مكنتهما من إنجاب خمسة من الأبناء اثنين من الذكور وهم الأمير الحسين حيدرة، والأمير محمد الحسن، وثلاثة من البنات هن الأميرة هالة، راية النور، وفاطمة العالية.

ويُعد الأمير محمد الحسن أصغر أبنائها حيث يعود ميلاده إلى العام 2019 وتحديدًا 21 أكتوبر.

كم عمر زوجة الامير هاشم بن الحسين فهدة أبو نيان؟

يُعرف من بيانات الهوية الشخصية لفهدة أبو نيان المعروفة منذ زواجها بالأمير هاشم بن الحسين بالأميرة فهدة الهاشم أنها من مواليد الثمانينيات أيضًا كزوجها، وقد وُلدت في عمان لأب سعودي وهو رجل الأعمال محمد بن إبراهيم أبو نيان، في العام 1987 أي أن عمرها الآن في 2022 بلغ 35 عامًا.

والأميرة فهده الهاشم حاصلة على العديد من الشهادات العلمية فبعد الحصول على درجة البكالوريوس حصلت على درجة الماجستير في العلوم الأجنبية كما حصلت على درجة في الدراسات القرآنية وأخرى في الدراسات الدفاعية وغيرها من العلوم النافعة من أكبر الجامعات العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها.

كم عدد أبناء فهدة الهاشم زوجة الأمير هاشم بن الحسين ؟

معروف أنه فهدة ابو نيان تزوجت بالأمير هاشم بن الحسين أصغر الأبناء الذكور للملك الراحل الحسين بن طلال في العام 2006 وأنجبت له خمسة من الأبناء ثلاث فتيات واثنين من الذكور وتُعد الأميرة هالة النور أكبر أبنائها وهي من مواليد السادس من إبريل2007، تليها الأميرة راية النور وهي من مواليد الرابع من يوليو 2008 وبعدها بعامين أنجبت ابنتها فاطمة العالية في الخامس من نوفمبر عام 2011 وأولتها رعاية وبناتها السابقتين قرابة الأربع أعوام ثم كان إنجابها لابنها الحسن حيدة في الخامس عشر من يوليو 2015 وكان آخر أبنائها محمد الحسن والذي أبصر النور في 21 أكتوبر 2019.

مقالات ذات صلة