تاريخ مواجهات مصر وبلجيكا بالأرقام

تاريخ مواجهات مصر وبلجيكا بالأرقام، سوف يشارك المنتخق المصري نظيرة المنتخب البلجيكي في دولة الكويت يوم الجمعة القادم وذلك من اجل الاستعداد للمنتخب البلجيكي لمونديال كأس العالم قطر لهذا العام، والتي قدم كلا المنتخبين العديد من الارقام المختلفة طوال مسيرتهم الرياضية، شارك أول منتخب لجمهورية مصر العربية في العديد من المباريات الدولية سواء قارية أو دولية مثل مونديال كأس العالم، كما واجه المنتخب المصري بلجيكا، المنتخب الوطني في العديد من المواجهات حسب تاريخ كرة القدم عبر التاريخ، ومن خلال التعرف على تاريخ المواجهات بين الفريقين في البطولات الدولية والودية.

منتخب مصر لكرة القدم ويكيبيديا

المنتخب المصري لكرة القدم هو الممثل الأول لجمهورية مصر العربية لكرة القدم الرجالية والذي تأسس عام 1920 م، تحت رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم في مصر، حيث يلعب منتخب مصر مبارياته الدولية في القاهرة الدولية، الملعب الذي يحتل المرتبة 40 في ترتيب الفيفا، وكان اللاعب الدولي أحمد حسن هو صاحب أكبر عدد من المشاركات مع المنتخب الوطني برصيد 184 هدفا.

تاريخ مواجهات مصر وبلجيكا بالأرقام

واجه منتخب مصر المنتخب البلجيكي في البطولات الدولية والودية في أربع مباريات مختلفة بين المباريات الرسمية والودية، وفيما يلي نقدم لكم أهم المعلومات والتفاصيل حول هذه المباريات الأربع

مواجهةتفاصيل الجولة
المواجهة الأولىالتقى الفريقان لأول مرة عام 1920 م وفاز المنتخب المصري على التراب البلجيكي 4-2 ثم لم يلتقي الفريقان لسنوات عديدة.
المواجهة الثانيةالتقى الفريقان للمرة الثانية عام 1999 م وفاز المدرب المصري الراحل محمود الجوهري بنتيجة 1-0 استعدادًا لكأس القارات في المكسيك.
المواجهة الثالثةالتقى الفريقان للمرة الثالثة عام 2005 واكتسح المدرب المصري حسن شحاتة الفريق البلجيكي بأربعة أهداف ليحرز هدفا في ملعب القاهرة.
المواجهة الرابعةالتقى الفريقان للمرة الرابعة في 2022 وانتهت المباراة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر، مع المنتخب المصري برفقة المدرب السابق هيكتور كوبر الذي اعتمد على التخطيط الدفاعي.

 

مقالات ذات صلة