القائد المسلم الذي فتح مدينة الديبل

القائد المسلم الذي فتح مدينة الديبل، تنوعت الاسماء والشخصيات الاسلامية التي تركت بصماتها في تاريخنا الاسلامي والتاريخي وقادة المسلمين بعد وفاة الرسول – صلى الله عليه وسلم – بعدة فتحات بقصد نشر دين الإسلام والحضارة الإسلامية، حيث كان القادة خاض الجيش الإسلامي معارك عدة لتوسيع نفوذ الدولة الإسلامية، ومن خلالها سنعرف من فتح مدينة الضبيل وننظر إلى القائد الذي فتحها، بالإضافة إلى متى بدأت الفتوحات الإسلامية.

تاريخ الفتوحات الإسلامية

بدأت الفتوحات الإسلامية بين عامي 632 م و 732 م في العهدين الأموية والرشيدية، وكانت الفتوحات من خلال الحروب الدموية التي خاضها المسلمون بعد وفاة الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم  من البيزنطيين على المناطق الواقعة تحت سيطرتهم، وسقوط الفرس وصعود الحضارة الإسلامية التي انتشرت مع صعود الدين الإسلامي واللغة العربية.

القائد المسلم الذي فتح مدينة الديبل

القائد المسلم الذي فتح مدينة الديبل

نشأ القائد محمد بن قاسم الثقفي، قائد جيش المسلمين في الجيش، وهو لا يزال صغيراً، وفي سن السابعة عشرة أصبح قائداً معروفاً لجيش المسلمين.

  • محمد بن القاسم الثقفي.

محمد بن القاسم الثقفي ويكيبيديا

ولد محمد بن القاسم الثقفي في المملكة العربية السعودية في مدينة الطائف في 31 ديسمبر 695 م وهو من قيادات الجيش الاسلامي الذي كان محافظا لمدينة البصرة في ما حققه في السند وأشهرها فتح مدينة الدبل وتوفي في العراق في مدينة البصرة في 18 يوليو 715 م.

مقالات ذات صلة