كيفية كتابة الدعوة في التعبير الوظيفي

كيفية كتابة الدعوة في التعبير الوظيفي ، الدعوة هي طلب شخص ما للقيام بشيء ما ، مثل الحضور إلى حفلة أو اجتماع ، غالبًا ما يتم إرسال الدعوات كتابيًا وإرسالها بالبريد أو البريد الإلكتروني ، الاستخدام الأكثر شيوعًا للدعوات هو للمناسبات ، مثل حفلات الزفاف وحفلات أعياد الميلاد ، قد يتم أيضًا إصدار دعوات لأحداث أخرى ، مثل المحاضرات والمؤتمرات ، هناك أنواع مختلفة من الدعوات: رسمية أو غير رسمية أو شخصية (مثل دعوة حفلة خاصة) ، يعتمد نوع الدعوة التي ترسلها على الموقف والعلاقة بينك وبين المستلم.

كيفية كتابة الدعوة في التعبير الوظيفي

يمكن كتابة الدعوات غير الرسمية في رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية ؛ يجب أن تتضمن جميع المعلومات الضرورية حول الحدث (التاريخ والوقت والموقع) ومن تمت دعوته (الاسم (الأسماء) والعلاقة بالمضيف ، الدعوة هي حدث تقوم بدعوة الناس لحضوره. يمكن أن يكون حفلًا أو حفل زفاف أو أي نوع آخر من الأحداث ، في اللغة الإنجليزية ، تستخدم كلمة “دعوة” للإشارة إلى الطلب المكتوب أو المنطوق لحضور شخص ما في أحد الأحداث ، باللغة الفرنسية ، تشير إلى البطاقة التي تم إرسالها إلى الأشخاص الذين تمت دعوتهم ، تأتي كلمة “دعوة” من الكلمة اللاتينية “invitāre” والتي تعني “دعوة”. الفعل “دعوة” مشتق في الأصل من هذه الكلمة اللاتينية.

طرق كتابة التعبير الوظيفي

على الرغم من وجود العديد من الطرق لكتابة دعوة ، سنعمل على ذكر بعض الطرق و الأمثلة التي تكون في التعبير الوظيفي و تكون الدعوة لحفل أو تعزية أو ما شابه من المناسبات ومن هذه الأمثلة ما يلي:

اسم الجامعة………………..

القسم………………..

تتشرف إدارة الجامعة بدعوة سيادتكم لحضور تكريم حفظة القرآن الكريم و ذلك في يوم ……………. بتاريخ …………….. و ذلك في حرم الجامعة في منطقة الندوات و المحاضرات.

كما ويمكن دعوة أحد الأصدقاء إلى حفل زفاف برسالة مثل هذه ويكون مضمونها

يتشرف السيد …………………. بدعوتكم إلى حضور حفل زفاف في ابنه البار ………………..  وذلك في يوم ……….. الساعة ………. بعد الساعة ……………. في ……………………….