خريطة ذهنية عن ابراج الكويت جاهزة للطباعة

خريطة ذهنية عن ابراج الكويت جاهزة للطباعة، تشتهر دولة الكويت بجمال الابنية المعمارية والابراج الشاهقة الارتفاع بتصاميم جميلة جدا، وخريطة ذهنية عن ابراج الكويت، تعتبر دولة الكويت من الدول العربية والعالمية التي تشهد نهضة عمرانية مميزة، يتعلق الأمر بأبراج الكويت التي سنقدمها من خلال خريطة ذهنية تساعد في توضيح خصائص ومواصفات هذه الأبراج وكل ما يتعلق بها منذ نشأتها وحتى الآن.

خريطة ذهنية عن ابراج الكويت جاهزة للطباعة

تعتبر أبراج الكويت من أهم المعالم السياحية في دولة الكويت، على الرغم من وجود عدد من الأبراج والصروح التي تفوقها في الارتفاع أو من الناحية الجمالية، إلا أن أبراج الكويت تحتل المرتبة الأولى بينها لارتباطها الوثيق إلى تاريخ الكويت لأنها مزيج من التراث والحضارة والتقدم العمراني، وهنا نقدم لكم مثالاً لخريطة ذهنية لأبراج الكويت وهي أبرز وأحدث طريقة لنشر العلم على النحو التالي.

كم ارتفاع أبراج الكويت

وتتكون من 3 أبراج مختلفة الأحجام والارتفاعات يصل ارتفاع أطولها إلى 187 متراً وتقع الأبراج على ساحل الخليج العربي في مدينة الكويت بمنطقة رأس العجوزة مقابل قصر الإمارات، صممه مكتب ليند ستروم الهندسي ونفذته شركة إنرجوبروجيكت بين 1975-1979، حاز البناء على جائزة أفضل برج بعد العمارة الإسلامية، اثنان منهما مزينان بالكرات، إحداها دوارة وذاتية الدفع، وتوفر مرافق ترفيهية مثل كمطعم ومنارة تطل على الأفق من الجانب الكويتي.

تاريخ افتتاح أبراج الكويت

تم افتتاح أبراج الكويت رسمياً للجمهور في 1 مارس 1979، ليجد زوارها مصممين بطريقة تحاكي التاريخ ولكن بأسلوب حديث، بينما البرج الأخير، وهو الأصغر، يرمز إلى الكحل الذي يمتلكه الكويتيون، تشتهر Muratul بزجاج مؤطر بالحديد الملون، حيث تم تركيب ثمانية ألوان صينية رائعة، تمثل الانسجام بين السماء والبحر.

ما أسماء أبراج الكويت بالصور

يوجد في دولة الكويت العديد من الأبراج سواء كانت تأخذ طبيعة الآثار أو المباني المعدة للاستثمار، ومن أشهر الأبراج في دولة الكويت ما يلي

  • أبراج الكويت وهو صرح معماري يربط بين التراث البدوي والنهضة العمرانية، وقد استمدت فكرته وتصميمه من مبخرة البخور والبخاخ العطري النحاسي والكحل العربي، وله نكهة جمالية وسياحية خاصة لدى الكويتيين والأجانب.
  • برج التحرير وهو برج الاتصالات السابق ولكن تم تغيير اسمه الى برج التحرير تزامنا مع التحرير من الغزو العراقي ويقع في العاصمة بارتفاع 372 مترا وهو الثاني في الكويت والثالث عشر في العام. العالم تبلغ قاعدته 21 ألف متر مربع، وقد أنشأته وزارة الاتصالات لصالح وزارة الاتصالات الكويتية، وشيد بين عامي 1970 و 1993، ولكن تأخر افتتاحه حتى عام 1996، وشهدت توقفًا بسبب الحرب وتشمل مباني ومكاتب وزارة الاتصالات، بالإضافة إلى المطاعم والمرافق الترفيهية.
  • برج الحمراء أطول برج السواحل هو برج تجاري أنشأته شركة الحمرا النشطة في العمل والاستثمار العقاري، ويتخطى ارتفاعه 414 مترًا ويحتل المرتبة 23 بين الأبراج التجارية العالمية، تعتبر تحفة عمرانية مميزة لشكلها الجديد وغير المألوف، عدد 40 مصعد بأحمال وسرعات مختلفة.

مقالات ذات صلة