متى تولى الملك سلمان الحكم بالميلادي

متى تولى الملك سلمان الحكم بالميلادي، يعتبر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من ابرز واشهر الشخصيات التي حكمت المملكة، حيث ستشهد المملكة العربية السعودية في الأيام القليلة المقبلة يمين الولاء الثامن للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لذلك يتساءل الكثيرون متى وأين سنكتشفها بالفعل حيث سنتناولها بالميلادي والهجري، بالإضافة إلى متى تولى الملك سلمان الحكم بالميلادي.

من هو الملك سلمان بن عزيز آل سعود ويكيبيديا

ابن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو سابع ملوك المملكة العربية السعودية والحاكم العشرين لأسرة آل سعود، والده هو الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ووالدته الأميرة حصة بنت، عمل أحمد السديري والملك سلمان قبل توليه السلطة بصفته أميراً للعاصمة الرياض لأكثر من خمسة عقود منذ أن كان في التاسعة عشرة من عمره، وخلال فترة ولايته في الإمارة، ساهم في العديد من عمليات التنمية العمرانية، إلى جانب العديد من الإنجازات والمشاريع التي ساهمت في ازدهار الرياض، ومتى توفي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – تولى الملك سلمان الحكم، ومنذ ذلك الحين تشهد المملكة العربية السعودية تطوراً وتقدماً غير مسبوق والازدهار.

متى تولى الملك سلمان الحكم بالميلادي

أدى خادم الحرمين الشريفين الإمام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليمين الدستورية لتولي المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من أكتوبر / يناير 2015 م بعد انتقاله إلى رحمة الله الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أخوه، يشار إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز هو سابع ملوك المملكة العربية السعودية.

متى تولى الملك سلمان الحكم بالهجري

تولى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حكم المملكة العربية السعودية في الثالث من ربيع الثاني 1436 هـ، وهو ثالث ملك ينال لقب خادم الحرمين الشريفين بعد الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود والملك عبد الله بن عبد العزيز.

كم سنة حكم الملك سلمان؟

حكم الملك سلمان بن عبد العزيز لمدة سبع سنوات متتالية، حيث سيتم افتتاح قسم البيعة الثامن يوم الجمعة المقبل، الموافق الثامن والعشرين من أكتوبر، الموافق الثالث من ربيع الثاني 1444 هـ، بحضور للعديد من القادة والشخصيات السياسية.

حساب الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على تويتر

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لديه حساب رسمي معتمد بعلامة زرقاء على منصة تويتر “” يمكن الدخول إلى هذا الحساب مباشرة لمتابعته ومتابعة أهم الإنجازات والتطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة