كم ثروة مارك صاحب الفيس بوك الآن

كم ثروة مارك صاحب الفيس بوك الآن، يعد تطبيق فيسبوك من أشهر التطبيقات في العالم وأكثرها استخداما، ومؤسسه مارك زوكربيرج، كم ثروة مارك صاحب الفيس بوك، من خلال المجلات والمواقع العالمية المتخصصة في رصد تفاصيل ثروات المليارديرات في العالم بعد اغلاق موقع فيسبوك.

من هو مالك فيسبوك مارك زوكربيرج

ولد مارك زوكربيرج يوم الإثنين 14 مايو 1984 لأبوين يهوديين، وهو مؤسس شركة فيسبوك التي انطلقت يوم الأربعاء 4 فبراير 2004 م بالتعاون مع بعض زملائه، وتم إطلاق هذا الموقع، لطلاب جامعة هارفارد في البداية، لكنها أصبحت متاحة للأفراد في جميع أنحاء العالم وأصبحت من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي.

كم ثروة مارك صاحب الفيس بوك الآن

تبلغ ثروة مارك زوكربيرج ستة عشر ومائة وثمانمائة مليون، 116.800.000.000 دولار أمريكي حاليًا، وهذا يعني أنه يحتل المرتبة السادسة في قائمة أغنى أغنياء العالم، بعد إيلون ماسك، وجيف بيزوس، وبرنارد أرنو، وبيل، جيتس ولاري إليسون.

كم سعر سهم Facebook الآن

يبلغ سعر سهم شركة Facebook الأمريكية حاليًا 331.40 دولارًا ولكنه يرتفع وينخفض ​​اعتمادًا على العديد من العوامل وتعرض سهم Facebook لخسارة كبيرة بسبب فشل الموقع جنبًا إلى جنب مع تطبيق WhatsApp وتطبيق Instagram ومن المتوقع الرئيسي، واحد ليصعد مرة أخرى بعد حل المشكلة.

من هو أغنى رجال العالم الآن

وهذه قائمة بأسماء أغنى رجال الأعمال الذين تفوق ثرواتهم ثروة مارك حالياً

  • إيلون ماسك تبلغ ثروة جيلون ماسك حاليًا أكثر من مائتي مليار دولار وهو أغنى رجل في العالم على الإطلاق، ويمتلك الأمريكي إيلون ماسك العديد من الشركات، وعلى رأسها شركة تيسلا للسيارات الكهربائية الفاخرة.
  • جيف بيزوس تبلغ ثروة جيف بيزوس حوالي 86.6 مليار دولار، هو مالك ومؤسس شركة التسوق الإلكتروني أمازون وهو ثاني أغنى رجل في العالم.
  • برنارد أرنو وعائلته يمتلك برنارد أرنو أكثر من سبعين علامة تجارية مختلفة مع عائلته ويبلغ صافي ثروته اليوم أكثر من خمسمائة مليار دولار.
  • بيل جيتس يعتبر بيل جيتس من أشهر الأثرياء في العالم وهو مؤسس شركة البرمجيات الشهيرة مايكروسوفت وتبلغ ثروته نحو وتسع وعشرين مليار دولار أمريكي.
  • لاري إليسون تبلغ ثروة لاري إليسون 1700 ونصف مليار دولار أمريكي اليوم وهو أحد مؤسسي شركة برمجيات أوراكل.

مقالات ذات صلة