تجربتي مع عملية نحت الجسم

تجربتي مع عملية نحت الجسم، تعتبر عملية نحت الجسم من العمليات التجميلية الشائعة والمنتشرة في كثير من دول العالم، حيث يلجأ إليها الكثير من النساء وحتى الرجال للتخلص من مشكلة الوزن الزائد ومن ثم من أجل الحصول على جسم متناغم خالٍ تمامًا من مخلفات الطعام المزعجة التي تتجمع في أماكن مختلفة من الجسم وتؤثر سلبًا عليها، وفي سياق الحديث عن نحت الجسم، فأنا مهتم بتفصيل تجربتي مع عملية نحت الجسم.

ما هي عملية نحت الجسم

تعتبر عملية نحت الجسم من التقنيات الطبية المميزة التي تساعد في القضاء على مشكلة الوزن الزائد ومن ثم إزالة الدهون العنيدة التي تتراكم في أجزاء الجسم وخاصة في البطن والأرداف، وتؤثر سلباً على المظهر العام للجسم، وتجدر الإشارة إلى أن عملية نحت الجسم تختلف بشكل واضح عن عملية شفط الدهون التي تهدف إلى قبل كل شيء التخلص من دهون الجسم بشكل عام وليس كعملية نحت للجسم، حيث تهدف إلى إزالة بعض التراكمات من الجسم، خاصة تلك التي تتراكم في أماكن واضحة.

تجربتي مع نحت الجسم

لجأ الكثير من الناس، رجالاً ونساءً، إلى عملية نحت الجسم للتخلص من مشاكل عدم تناسق الجسم، باستخدام تقنيات حديثة ومختلفة، وتتضح هذه التجارب في ما يلي

  • ذكرت سيدة تبلغ من العمر 40 عامًا، ولاحظت ظهور تراكمات دهنية في أجزاء معينة من الجسم، ونصحها الطبيب بعملية نحت الجسم مما ساعدها على تكسير هذه الدهون والحصول على نتيجة مميزة.
  • وأكدت امرأة أخرى أنها لاحظت تغيرًا واضحًا في جسدها، خاصة بعد الحمل والولادة، وبعد فترة نصحها زوجها بعملية نحت الجسم، مما ساعدها على تحقيق جسم متناغم وجذاب بعد جلسة واحدة فقط.
  • لجأ رجل يبلغ من العمر 25 عامًا إلى نحت الجسم باستخدام تقنية الليزر لإزالة دهون البطن التي جعلته يبدو أكبر سناً من عمره الفعلي، وقد ساعدته حقًا في التخلص من تلك الدهون الخطيرة والمزعجة.

هل نحت الجسم يؤلم؟

الجواب لا، حيث أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية أن عملية نحت الجسم ليست مؤلمة إطلاقاً، حيث يقوم الطبيب المعالج بتركيب مضخة في جسم المريض تحت إشراف طبيب التخدير، وذلك للتحكم بالنتيجة الناتجة وتحسينها الألم وبشكل عام الألم الناتج عن هذه العملية لا يستمر لفترة طويلة من الزمن، يمكن السيطرة عليه بسهولة عن طريق تناول بعض المسكنات الطبية التي يوصي بها الطبيب المعالج.

ما هي أنواع عمليات نحت الجسم

هناك العديد من أنواع جراحات نحت الجسم وتختلف باختلاف التقنية المستخدمة أثناء الجراحة والتي تحددها حالة المريض هذه الأنواع هي كما يلي

  • نحت الجسم بالليزر هي إحدى التقنيات المميزة التي تساعد على إزالة الدهون من البطن والذراعين ومنطقة أسفل الظهر والعديد من الأماكن الأخرى عن طريق تسليط الأشعة التي تنتجها على المنطقة المراد إزالة الدهون منها.
  • ونحت الجسم المنعش تساعد هذه التقنية الفريدة على تكسير العديد من الدهون المنتشرة في أجزاء معينة من الجسم ويلجأ إليها العديد من الأطباء إذا لم تحقق الحميات الغذائية نتائج فعالة.
  • ثم نحت الجسم بالفيزر تعتمد هذه العملية على عمل عدد قليل من الشقوق في الأماكن التي تحتاج إلى إزالة الدهون، ويتم إدخال أنابيب معينة لتفتيت الدهون فيها ثم إزالتها والتخلص منها نهائيا.
  • نحت الجسم رباعي الأبعاد يوصي العديد من الأطباء بإمكانية استخدام هذه التقنية التي تساعد في تحقيق الوزن المثالي والجسم النحيف، خاصة أنها لا تسبب مضاعفات خطيرة كما يعتقد الكثير من الناس.

الحالات الممنوعة لنحت الجسم

لا تصلح عملية نحت الجسم التجميلي لجميع الأشخاص والحالات، خاصة أنها قد تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة للمريض، والحالات الممنوعة من القيام بهذه العملية هي كما يلي

  • مرضى القلب والأوعية الدموية.
  • ومرضى ارتفاع ضغط الدم.
  • ثم مرضى السكري.
  • المرأة أثناء الحمل والرضاعة.
  • أولئك الذين يأخذون مميعات الدم.

أضرار نحت الجسم

على الرغم من الأهمية الكبيرة لهذه العملية في التخلص السريع من الدهون العنيدة التي تتراكم في أجزاء مختلفة من الجسم، إلا أنها يمكن أن تسبب بعض الضرر، وعلى وجه الخصوص ما يلي

  • عدوى بكتيرية يصعب على كثير من الناس الإصابة بعدوى بكتيرية أثناء عملية نحت الجسم نتيجة عدم تعقيم غرفة العمليات بشكل عام والأدوات الطبية بشكل خاص.
  • حبوب الجلد يمكن للعديد من التقنيات المختلفة التي يتم استخدامها أثناء عملية شد الجلد، وخاصة تقنية الليزر، أن تزيد من مشكلة حروق الجلد، خاصة عند الاستعانة بطبيب ليس لديه الخبرة الكافية في هذا المجال.
  • جلطات الدم العديد من حالات جراحة شد البطن معرضة لخطر الإصابة بجلطات الدم، خاصة إذا كان المريض يخضع لعلاجات السوائل أو عندما يكون هناك تاريخ عائلي لهذا النوع من المرض.
  • تغير في الإحساس الجلدي يعاني الكثير من المرضى من مشكلة فقدان الإحساس في مناطق معينة من الجسم وعدم الشعور بها، والتي يمكن أن تستمر معهم لفترة طويلة.
  • الكدمات تعتبر الكدمات الحمراء والزرقاء من الآثار الجانبية الشائعة لعملية شد البطن ونحت الجسم، على الرغم من أن هذه الكدمات لا تدوم طويلاً، إلا أنها تزول مع بعض الكريمات الموضعية.

هل عملية نحت الجسم تنقص الوزن

عملية نحت الجسم ليست من العمليات المتخصصة في إنقاص الوزن الزائد كما يعتقد الكثير من حالات السمنة، حيث أن هذه العملية مناسبة للأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم والتي يمكن التخلص منها بسهولة شديدة من خلال ممارسة الرياضة، أو اتباع نظام غذائي صحي، وبشكل عام تساعد هذه العملية على تحفيز عملية الوصول إلى الجسم المثالي والمرن.

نصائح مهمة لتجنب الإضرار بعملية نحت الجسم

يؤكد العديد من الأطباء أن هناك العديد من النصائح التي تساعد على الالتزام بها من أجل تجنب أي ضرر أو آثار جانبية ناتجة عن عملية نحت الجسم، وهذه النصائح هي كما يلي

  • من الضروري التوجه إلى طبيب متخصص لديه خبرة واسعة في مجال الجراحة التجميلية وحاصل على درجة علمية واسعة من أجل تحقيق نتائج مميزة ومرئية.
  • ومن الضروري اختيار مركز طبي متخصص يحتوي على جميع الأدوات والتقنيات الطبية الحديثة والمتطورة بحيث يتلقى المريض أفضل رعاية ويتعافى في أسرع وقت ممكن.
  • اتبع جميع التعليمات والتعليمات الطبية التي أكدها الطبيب المختص لتلقي العلاجات الطبية وتطبيق الكريمات الموضعية للتغلب على الكدمات أو التلف الناتج عن هذه العملية.
  • من الضروري متابعة المريض مع الطبيب المختص لفترة من الوقت بعد انتهاء العملية للسيطرة على المضاعفات الخطيرة المحتملة ؛ ومن ثم الحفاظ على نتائج العملية.
  • لا بد من اتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهون الضارة التي يمكن أن تؤثر سلبًا على الجسم، مع أهمية ممارسة الرياضة الخفيفة، وهو ما يؤكده الطبيب وفي الوقت المحدد.

تجربتي مع عملية نحت الجسم بالفيزر

لجأت العديد من النساء إلى تقنية الفيزر لنحت الجسم وبعد ذلك تتخلص من المشاكل الخطيرة التي يعاني منها كثير من الناس، وتتضح هذه التجارب على النحو التالي

  • أكدت امرأة أنها لجأت إلى نحت الجسم بالفيزر بعد معاناتها من تراكم دهون البطن لأكثر من ثلاث سنوات، وبالفعل ساعدتها هذه التقنية في التخلص من الدهون في هذه المنطقة بسرعة.
  • وأكد رجل آخر أنه يعاني من مشكلة التثدي، ونصحه أحد الأطباء بنحت جسده بتقنية الفيزر التي ساعدته منذ أول جلسة على التخلص من هذه المشكلة الخطيرة.
  • وذكرت امرأة أخرى أنها استخدمت هذه التقنية المميزة للتخلص من دهون البطن والخصر وحصلت بالفعل على نتيجة ملحوظة ومرئية بعد ثلاثة أشهر فقط.

مقالات ذات صلة