من هي اسيا سعود الناقي زوجة زياد بن نحيت

من هي اسيا سعود الناقي زوجة زياد بن نحيت، في محركات البحث على شبكة الويب العالمية، وقد أثير كثيرًا مؤخرًا، نظرًا لوجود العديد من نشطاء الشبكات الاجتماعية الذين طرحوا على أنفسهم أسئلة بقصد معرفة من هي آسيا سعود. الناقي زوجة زياد بن ناحت بدورها ستقدم لك أهم المعلومات الشخصية عنها وعن زوجها وتطلعك على أهم الأنشطة والعمل.

 من هي اسيا سعود الناقي زوجة زياد بن نحيت

آسيا سعود الناقي ناشطة اجتماعية سعودية أم نايف وتعتبر من المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات المحتشم للتواصل الاجتماعي من خلال النظرات في مقاطع الفيديو التي تبثها عبر حساباتها على الإنترنت.

ولدت آسيا سعود الناقي في العاصمة الرياض عام 1975 أي تبلغ من العمر 46 عامًا وتحمل درجة الماجستير في الإدارة ومتزوجة من مواطنها الشاعر زياد بن ناحيت وهو من نخبة الشعراء في المملكة، واسمها الحقيقي آسيا الحربي أو آسيا الناقي الحربي تمتلك أم نايف قاعدة جماهيرية كبيرة تميزها عن مواطنيها بسبب أنشطتها واهتماماتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بصرف النظر عن كونه امرأة محترمة ولديه روح مرحة زادت من شعبيته في المجتمع السعودي.

أبرز أنشطة آسيا سعود الناقي زوجة زياد بن ناحت

تركزت أنشطة واهتمامات أم نايف على مجال التعليم في المملكة، حيث عملت على تقديم العديد من الفيديوهات التعليمية التي توحي بأن آسيا الناقي من رواد العملية التعليمية في المملكة، حسب قولها الحصول على درجة جامعية بالتركيز على الأمور الإدارية، وتسعى آسيا دائمًا عبر مقاطع الفيديو الخاصة بها لإثبات أهمية التعليم في تكوين الحضارات وبناء الخلية الأولى في المجتمع وهو الإنسان بالطريقة الصحيحة وبما يتماشى مع آخر المستجدات في العالم بلدان اخرى وتسعى إلى بناء جيل جديد من السعوديين يجعل العلم سلاحًا في يده ويساعد في تقدم المجتمع السعودي لمواكبة الدول الأخرى.

من هو زياد بن ناحيت ويكيبيديا

زياد بن ناهيت شاعر سعودي ولقب المليون شاعر يبلغ من العمر 46 عامًا، من مواليد 1975 م الموافق 1395 هـ يعتبر زياد من أبناء السعودية الشاعر ورجل الأعمال حجاب بن ناحيت المزيني الحربي العلاقات العامة ضمن موظفي وزارة الدفاع السعودية وكان نقيبًا قبل تقاعده من موظفي الوزارة، وحاصل على ماجستير في علوم الإعلام الأمني.

ولد زياد في العاصمة السعودية الرياض تحول إلى الدين الإسلامي متزوج وله عشرة أبناء هم (طارق – خالد – نايف – عبد المحسن) وبنات (مودي – شيماء – شيخة – نوف – سارة – يارا) زياد بن ناحت أبو طارق لأن طارق هو أكبر أبنائه.

زياد بن ناحت السيرة الذاتية

يعتبر زياد بن ناهيت من الشخصيات المشهورة والعامة في المملكة العربية السعودية، وهو شخص له العديد من الأنشطة طوال حياته، لكن نجمه تألق في الأدب والشعر أكثر من أي نشاط آخر، وفيما يلي ما يلي أهم المعلومات الشخصية عنه وهي

  • الاسم الكامل زياد بن حجاب بن عبد الله بن عقاب بن ناهيت المزيني الحربي.
  • الاسم المستعار زياد بن ناهيت.
  • اسم الأب حجاب بن ناحت
  • تاريخ الميلاد مواليد 1975.
  • مكان الميلاد الرياض – المملكة العربية السعودية.
  • العمر 46 سنة.
  • الجنسية السعودية.
  • الدين يعتنق الدين الإسلامي.
  • الحالة الاجتماعية متزوج.
  • اسم الزوجة آسيا سعود الناقي أم نايف (مطلقة)، أمل عبد المحسن أم طارق.
  • الأبناء لديه عشرة أبناء، 4 ذكور و 6 إناث.
  • التعليم حاصل على درجة الماجستير في أمن وسائل الإعلام.
  • المدرسة الأم جامعة الملك عبدالعزيز العسكرية.
  • العمل عمل سابقا ضابطا في وزارة الدفاع السعودية وهو حاليا شاعر وكاتب.
  • العنوان شاعر المليون عام 2009.

تاريخ زياد بن ناحت الشعري

بدأت فكرة الشعر والأدب بالظهور مع الكاتب زياد بن ناهيت، في مرحلة تلقي العلم في صفوف جامعة الملك عبد العزيز العسكرية، وكان أبو طارق شاعر الكتيبة صاحب النشاط الثقافي المتنامي في الجامعة، حيث ألقى القصائد في حضور الأمير سلطان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي آنذاك، بالإضافة إلى حضور كبار وزيري الدفاع والطيران، أمام المفتش العام في المملكة.

كما كان حاضرا في مناسبات واحتفالات عديدة للقوات المسلحة السعودية ويعتبر من أفضل الشعراء الوطنيين المشاركين في المناسبات الوطنية، ومن أبرز إسهاماته الوطنية قصيدة “الرعب” التي تلاها للمرة الأولى أمام المغفور له الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي نال إعجابها واستحسانها، وأشاد شخصياً بجهودها الأدبية بعد ذلك دعي لحضور أمسية شعرية بمحافظة حفر الباطن من قبل إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية وكانت هذه الأمسية الشعرية الأولى للشاعر زياد بن ناهيت وشهدت حضورًا كثيفًا حضره والده الشاعر الكبير حجاب بن ناحت.

مشاركة زياد بن ناحيت في برنامج شاعر المليون

شارك الشاعر زياد بن ناحت في البرنامج الأدبي الذي يتناول الشعر العربي بكافة أنواعه، في النسخة الثالثة للبرنامج عام 2009، ونال اللقب بسبب موهبته الشعرية وتفوقه على جميع أقرانه شاعر دي المليون والممنوحة من مسابقة برنامج القائد، ويعتبر بن ناهيت أول سعودي يحقق هذا اللقب، كما فاز بلقب البيرق وفي عام 2009 وحصل على جائزة مالية كبيرة لحصوله على المركز الأول، من قدرت قيمته بخمسة ملايين ريال بعد فوزه بنسبة تصويت عالية بلغت (81٪) من مجموع الأصوات.

حساب زياد بن ناحيت على انستقرام

للشاعر زياد بن ناهيت حساب رسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام ويعتبر هذا الحساب من أشهر حسابات إنستجرام لأن متابعيه وصلوا إلى أكثر من 2.5 مليون وله طيف واسع من الشهرة في عالم وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من وسائل الإعلام، بما في ذلك الصور والفيديوهات الخاصة به، لبدء التفاعل مع متابعيه الذين علقوا على آخر تحديثات الحساب، ويمكن لمحبي هذه المكانة الأدبية المتميزة ومعجبيه الوصول إلى المحتوى على حسابه على Instagram “”.

انستجرام اسيا سعود الناقي زوجة زياد بن نحيت

للناشطة الاجتماعية آسيا سعود الناقي حسابها الرسمي الخاص على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام والذي تستخدمه عادة في ظهورها التربوي والتعليمي وتتفاعل من خلاله مع متابعيها من خلال الإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم حول العملية التعليمية في المملكة السعودية، حيث أن الموضوعات التي تغطيها آسيا تعد من بين الموضوعات المهمة في حياة السعوديين والتوجهات العلمية لأبنائهم، يليها نحو أربعين ألف متابع على حسابها على إنستجرام يهتمون بالموضوعات التي تطرحها في محتوى الحساب، حيث يمكن لأي شخص مهتم أو فضولي عرض المحتوى “”.

حساب آسيا سعود الناقي زوجة زياد بن ناحت على تويتر

آسيا سعود الناقي تعتبر أم نايف إحدى الناشطات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث بلغ عدد المتابعين على الحساب قرابة 27 ألف متابع ومتابع، وفي ملفها الشخصي على الحساب أكدت مستواها التعليمي، وهي حاصلة على درجة الماجستير في الإدارة، وأشارت أيضًا إلى رفضها للشهرة السوداء، وهو أمر غير ضروري، ويمكن لأي شخص يريد الاطلاع على محتوى الحساب الوصول إلى محتواه “”

مقالات ذات صلة