دعاء لابني في اول يوم دراسي 1444 مكتوب كامل

دعاء لابني في اول يوم دراسي 1444 مكتوب كامل، تريد العديد من الامهات ادعية جميلة مستجابة لابنها في اول يوم دراسي له، دعاء لابني في اول يوم مدرسة، هو ما يلجأ إليه كثير من الآباء والأمهات في بداية الفصل الدراسي الجديد، الإرشاد والتوجيه لقلوبهم، لذلك من خلال هذا المقال الداخلي، سنقدم لكم دعاء لابني في أول يوم دراسي عام 1444، مكتوب بالكامل.

ما فضل الدعاء للاطفال

الصلاة للأطفال من أفضل الأعمال وأكرمها، وهي أيضًا عبادة عظيمة يدرك بها العبد المسلم رغباته وشهواته بفضل الله تعالى، واعتبار الأبناء ثمر الوالدين وحصادهم، حياة ونجاحهم من أسباب سعادة الوالدين، يحرص الكثير من الآباء على الصلاة من أجل أبنائهم لأن طلبهم مقبول عند الله – سبحانه – الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وقيل “لا ريب في الرد على ثلاث التماسات عريضة الأب، وعريضة المسافر، وعريضة المظلوم” لذلك، يجب على الآباء التسول من أجل أطفالهم في أول يوم دراسي في العام، جديد على طلب النجاح والدفع لهم في الخطوات التالية.

دعاء لابني في اول يوم دراسي 1444 مكتوب كامل

مع بداية العام الدراسي الجديد وأول يوم دراسي، يبحث العديد من الآباء عن دعاء لأبنائهم ليصليوا في ذلك اليوم، سائلين الله تعالى أن يوفقهم ومن الدعاء لابني في اليوم الأول من  مدرسة العام 1444 وهي كالتالي

الصلاة الأولى
  • يا رب، في اليوم الأول من المدرسة، أطلب منك حماية ابني في الطريق من وإلى المدرسة، يا رب من فضلك ابعده عن الشر والشر واحتفظ به دائما في مخازنك.
الصلاة الثانية
  • أرجوك يارب في أول يوم دراسي، افتح نفسك على ابني فتوح عارفول، وعلمه ما لا يعرفه، وذكره بما نسيه، وباركه في عقله وعقله، حتى يكون من طلاب العلم المتميزون والناجحون.
الصلاة الثالثة
  • بمناسبة أول يوم دراسي، أدعوك يا رب أن تبقي ابني بعيدًا عن قرة عيني، عن رفقاء السيئين، لأعطيه رفقة جيدة، وأن تكتب له النجاح والدفع في جميع الخطوات.

دعاء لابني في أول يوم دراسي مكتوب

الدعاء للأطفال من علامات رضا الوالدين عن أبنائهم، ورضا الوالدين بإرضاء الله تعالى، والدعاء لابني في أول يوم دراسي مكتوب بالكامل على النحو التالي

يارب اسال من اسمك العظيم ان يبقي اولادي قرة عيني وحصاد حياتي في اول يوم دراسي تحبه وتسعده وتكتب لهم التوفيق والنجاح في كل خطواتهم هذا العام وكل عام، يا مضيفين كرماء.

دعاء لابني اول يوم بالمدرسة عبر تويتر

يرغب بعض أولياء الأمور في إضافة طلبات لأبنائهم في اليوم الأول من المدرسة من خلال منصة Twitter والدعاء لابني في العام الدراسي الجديد هو كالتالي

دعاء ابني اول يوم بالمدرسة علي تويتر
  • أصلي يا رب في أول يوم دراسي أن يتجنب ابني الحبيب الصحابة السيئين في مدرسته ويتجنب الشر في طريقه للمغادرة والعودة، وأن تكون قدرته على الفهم والحفظ وأن تجعله من الطلاب الصالحين من المعرفة.
  • اللهم اني ادعوك في اول يوم دراسي من العام الجديد لتهدي ابني لكل ما فيه خير له في دينه وفي الدنيا.

أدعية للأطفال في اليوم الأول من المدرسة

فيما يلي أفضل أول يوم في صلاة المدرسة للأطفال بحيث يمكن للوالدين الصلاة من أجل أطفالهم مع بدء العام الدراسي الجديد

  • يا رب الرحمن الرحيم أرجوك بنعمتك العظيمة وفي اليوم الأول من المدرسة احفظني أولادي من شرور الرجال والجن يارب لقد عهدت أجسادهم وعقولهم إليك، هكذا افعلهم دائمًا فيك، الحماية والرعاية، أنت الذي لا تضيع الودائع.
  • من فضلك، يا رب، اجعل أطفالي ناجحين في أول يوم لهم في المدرسة.
  • في اليوم الأول من المدرسة، أرجوك يارب بارك أوقات أطفالنا، وتنور عقولهم، وتقوية ذاكرتهم، ومنحهم الذكاء والبصيرة.

دعاء لابنتي في أول يوم لها في المدرسة مكتوب

بما أن طلبات الأطفال من بين الطلبات التي يتم الرد عليها، فإن الكثير من أولياء الأمور يتوقون إليها في اليوم الأول من المدرسة، وطلبات ابنتي في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد هي كما يلي

دعاء لابنتي في أول يوم لها في المدرسة
  • اللهم يا سامع الدعاء والمعطي الكريم أرجو في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد حماية ابنتي حبيبة قلبي من كل مكروه وتوفيقها في دراستها وجعلها من أنجحها ومتميز.
  • من فضلك، يا رب، في اليوم الأول من المدرسة، اجعل هذا العام عامًا من النجاح والازدهار لابنتي العزيزة.
  • اللهم أدعوك أن تجعل ابنتي نور عيني لي ولأبيها يوجهها الله في دراستها ويكتب لها النجاح والدفع في حياتها العلمية والعملية.

دعاء لابني في الفصل الأول من المدرسة

يمكن للوالدين الصلاة لأبنائهم في بداية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد مع الطلب التالي

“يا رب افتح لابني فتوح العارفين وافتح له بركات السماء والأرض، وعلّمه ما لا يعرفه وذكّره بما نسيه، فأنت السميع والمجيب، فصل الكلام يأتي بالحكمة وفصل الكلام يارب أسأله قوة الذاكرة وسرعة الفهم وصفاء الذهن.

دعاء لابني في أول يوم له في الروضة مستجاب

في اليوم الأول من روضة الأطفال تحرص الأم على الدعاء له بأطيب الطلبات التي تلبي رغباتها ورغباتها لابنها الأصغر، ومن الأدعية على ابني في أول يوم روضة الأطفال ما يلي

  • من فضلك، يا رب، في أول يوم لروضة أطفال لابني، كرمه بسرعة الذاكرة، والفهم، ونور البصيرة وساعده في أول يوم له في المدرسة واجعله من المهذبين والعمل الدؤوب، أيها الأكثر كرمًا.
  • في أول يوم من أيام الروضة أرجوك يارب احمي ابني قرة عيني واجعل النجاح والتوفيق حليفه في كل خطواته.
  • ارجوكم ارحم من الدنيا ورحمة الآخرة اجعل ابني مصدر كبريائي وسعادتي.

اقرا ايضا…صور عودا حميدا للاطفال 2022 بجودة عالية

أفضل دعاء لابني في أول يوم دراسي

طلب أولياء الأمور لأبنائهم من الطلبات التي يتم الرد عليها، كما أخبرنا الرسول الكريم في حديثه الشريف، ومن أفضل طلبات الأبناء بقدوم اليوم الأول من المدرسة

الصلاة الأولى
  • يا رب، مستجيب الصلاة، من فضلك، بمعرفتك الكبيرة ونعمتك، كرّم ابني الحبيب بالنجاح منذ اليوم الأول لدراسته.
الصلاة الثانية
  • أرجوك يا رب اجعل ابني الحبيب من أفضل الدراسات، بارك في عقله وفكره، يقوي ذاكرته، ويجعله قادرًا على الدراسة متى شاء.
الصلاة الثالثة
  • اللهم إني أدعوك في أول يوم دراسي أن تهدي ابني إلى كل ما تحبه وترضي به، وتجعله محبًا للعلم، حريصًا على الدراسة، والحفظ والاستيعاب السريع.

دعاء لأول يوم دراسي لابني مكتوب بالصور

يحب بعض أولياء الأمور إضافة صور مكتوب عليها دعاء لأولادهم في اليوم الأول من المدرسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها ما يلي.

مقالات ذات صلة