العناصر اللامعة القابلة للسحب، والطرق الجيدة للتوصيل للحرارة، والكهرباءهي

العناصر اللامعة القابلة للسحب، والطرق الجيدة للتوصيل للحرارة، والكهرباءهي، لكل نوع من المعادن المميزات التي تميزها عن بقية المجموعة من طرق جيدة لتوصيل الحرارة والكهرباء حيث أن العناصر الموجودة في الطبيعة تنقسم إلى عناصر معدنية وغير معدنية، ومن خلال ذلك سوف نتعرف على العناصر المعدنية، بجانب الإجابة على سؤال العناصر اللامعة، والطرق الجيدة لتوصيل الحرارة والكهرباء، إلى جانب أنواع كثيرة من المعادن مع أمثلة.

تعريف المواد المعدنية

المواد المعدنية هي معادن تتميز بقدرتها على توصيل الكهرباء والحرارة، بالإضافة إلى قابليتها للتطويع والليونة والليونة وانعكاس الضوء يشار إلى أنها تشكل حوالي 75٪ من العناصر الكيميائية المعروفة، وأكثر هذه الأنواع وفرة في قشرة الأرض هي الألمنيوم والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.

العناصر اللامعة القابلة للسحب، والطرق الجيدة للتوصيل للحرارة، والكهرباءهي

العناصر اللامعة القابلة للطرق والغيوم وتوصيل الحرارة والكهرباء هي عناصر تنتمي إلى مجموعة العناصر المعدنية، حيث تنقسم العناصر الكيميائية إلى معادن وغير معدنية، وأهمها وتستخدم المعادن التي تشكل أكثر من ثلاثة – أربعة العناصر التي توجد فوق سطح الأرض، ومن خلال البحث وجد أن العناصر اللامعة وهي قابلة للطرق وقابلة للدهن وتوصيل الحرارة والكهرباء، هي من بين العناصر المذكورة

  • الفضة والنحاس والحديد.

أنواع المعادن

تنقسم المواد المعدنية إلى عدة أنواع يمكن التعرف عليها بالنقاط التالية

  • المعادن النبيلة وتسمى أيضًا المعادن الثمينة، وتتميز هذه المعادن بوجودها في الطبقات العليا من سطح الأرض، خالية من الشوائب، ولا تتفاعل أو تتحد مع أي عنصر آخر مثل الذهب.
  • الفلزات القلوية المعادن القادرة على التفاعل والصهر وإعادة التشكيل والتكوين، ويمكن إضافة العديد من المواد الأخرى إليها، ومن أمثلة المعادن القلوية ملح الطعام.
  • المعادن الضعيفة المعادن التي لا يمكن استخدامها بمفردها مثل الرصاص والقصدير.
  • المعادن الانتقالية وهي تشبه النوع الأول في بعض الخواص ولكنها تحتوي على بعض الشوائب ولا يمكن صهرها دون استخدام درجات حرارة عالية جدًا مثل الحديد والنحاس.

مقالات ذات صلة