سبب وفاة الشيخ يوسف القرضاوي

سبب وفاة الشيخ يوسف القرضاوي، يعتبر العلامة المصري يوسف القرضاوي من اهم الدعاة المشهورين في الوطن العربي وقد تعرض الى النفي من جمهورية مصر العربية لميوله التي لا تتفق مع الادارة انذاك واقام في قطر وتركيا وتنقل بين الدول العربية والاوربية يقيم الندوات والمحاضرات التي ترغب الدين الاسلامي والشريعة الاسلامية وهو من مواليد مصر لاب وام مصريين وله الكثير من البصمات والانجازات التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

من هو الشيخ يوسف القرضاوي ويكيبيديا

يوسف القرضاوي داعية اسلامي مصري يهتم بنشر العلوم الشرعية والاحكام الفقهية للمجتمع وقد اجبر على النزوح من مصر والاقامة في عدة دول في سنواته الماضية وهو من مواليد العام 1926، ولا يخفى على احد ان استطاع بحكته وعلمه ان يتقلد الكثير من الاهمية والمكانة في قلوب المسلمين والموحدين، وله العديد من المؤلفات الهامة التي جعلها في رصيده للتعريف بالشريعة والدين الاسلامي.

سبب وفاة الشيخ يوسف القرضاوي

تناقلت المنصات الاجتماعية خبر وفاة الدكتور يوسف القرضاوي بعد صراع طويل مع المرض، وبسبب الشيخوخة وكبر السن لم يستطع المقاومة اكثر من ذلك ليرتقي الى العليا صبيحة هذا اليوم الاثنين الموافق السادس عشر من سبتمبر.

يوسف القرضاوي السيرة الذاتية

سنقدم موجز مختصر عن حياه الدكتور يوسف القرضاوي واهم المعلومات الشخصية

  • الاسم : يوسف القرضاوي
  • الجنسية : مصري
  • العمل : داعية اسلامي
  • العمر : مواليد 1926
  • المهنة : داعية اسلامي
  • الجوائز : جائزة الملك فيصل العالمية
  • الزوجات : سعاد عبد الجواد – عائشة

علاقة القرضاوي بالاخوان المسلمين

يعتبر القرضاوي من المساهمين في انتشار الفكر الخاص بالاخوان المسلمين حتى بات مناظرا لهم ولهذا قد تسببت هذه المحطة في حياته الى نفور النظام الحاكم منه من ايام الرئيس مبارك وحتى عهد الرئيس السيسي، ويعد القرضاوي من قيادات الاخوان والشخصيات التي لها القرار والمكانة في حاضنة التنظيم.

موعد جنازة القرضاوي

لم يتم الاعلان الرسمي عن مراسم الدفن والتشييع للدكتور يوسف القرضاوي وربما ستكون الجنازة في مصر اذا وافق النظام الحاكم بذلك ويتوقع ان تجري مراسم التشييع بعد صلاة العصر من هذا اليوم الاثنين.