مطوية عن اسبوع الفضاء العالمي 2022

مطوية عن اسبوع الفضاء العالمي 2022، يعتبر عالم الفضاء مليئ بالاسرار والعجائب التي يحاول الانسان دوما اكتشافها والاطلاع على ما يدور فيها ولأن أسبوع الفضاء العالمي هو أحد الأحداث المهمة التي تلقي الضوء على العلوم والتكنولوجيا، لذلك يشارك العديد من المعلمين أهم المعلومات حول هذا الحدث مع الطلاب في المدارس ولأن الكتيب هو واحد من أحدث والأدوات التعليمية البسيطة التي تساعد الطالب على فهم المزيد من المعلومات سيتم توفيرها لك من خلال سطور هذه المقالة المطوية الخاصة بأسبوع الفضاء العالمي 2022.

أسبوع الفضاء العالمي ويكيبيديا

يعد أسبوع الفضاء العالمي أحد أهم الأحداث العالمية السنوية التي تدور حول الاحتفال بالعلوم والتكنولوجيا المتعلقة بعالم الفضاء في 90 دولة حول العالم يبدأ الأسبوع في 4 أكتوبر 2022 وينتهي في 10 أكتوبر سنويًا منذ عام 1999، عندما أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة عن أهم حدثين في تاريخ الفضاء العالمي، تم إطلاق أول قمر صناعي من صنع الإنسان “سبوتنيك 1” في 4 أكتوبر 1957، بينما تم إبرام معاهدة الفضاء الخارجي في أكتوبر 10، 1967.

كتيب حول أسبوع الفضاء العالمي 2022

الكتيب هو مستند تعليمي يستخدم لغرض إدخال شيء معين في مؤسسة معينة أو يستخدم كأداة تعليمية لأغراض تعليمية، حيث يكلفه المعلم والطلاب بالبحث عن موضوع تعليمي معين ويمكنه أحضره للطلاب لمساعدتهم على معرفة بعض المعلومات المهمة حول موضوع ما، وفي أسبوع الفضاء العالمي، سنعرض لك كتيبًا يتضمن أهم المعلومات حول هذا الحدث المهم.

شعار أسبوع الفضاء العالمي

الشعار الرسمي لأسبوع الفضاء العالمي 2022 لهذا العام هو “الفضاء والاستدامة” تهدف استدامة الفضاء إلى الحفاظ على سلامة وصحة بيئة الفضاء على غرار مبادرات الاستدامة على الأرض، تهدف استدامة الفضاء إلى استخدام بيئة الفضاء لتلبية الاحتياجات المجتمعية الحالية دون المساس باحتياجات الأجيال القادمة، حيث تركز عادة على الفضاء الأقرب إلى الأرض، المدار الأرضي المنخفض (LEO)، هذه البيئة هي الأكثر استخدامًا وبالتالي الأكثر صلة بالبشر وتعتبر أيضًا المدار الاستوائي الثابت بالنسبة للأرض (GEO)، وهذا المدار هو تصميم شائع آخر اختيار البعثات التي تدور حول الأرض، وفي هذا السياق، نقدم شعار أسبوع الفضاء العالمي 2022.

موعد اليوم العالمي للفضاء 2022

يقام الاحتفال باليوم العالمي للفضاء في أكثر من 90 دولة حول العالم بطرق مختلفة، ويقام الاحتفال هذا العام من يوم الثلاثاء 9/10/2022 الموافق 1444/03/03 هـ وحتى يوم الاثنين 10/10 // 2022 الموافق 14/3/1444 هـ، واختارت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا التاريخ اعتبارًا من 6 ديسمبر 1999 م، حيث يضم أهم المؤرخين في عالم الفضاء، وأولها يرجع تاريخه إلى إطلاقه أول قمر صناعي من صنع الإنسان، والثاني لاتفاق معاهدة الفضاء الخارجي.

أنشطة أسبوع الفضاء العالمي 2022

هناك العديد من الفعاليات التي تقام في معظم دول العالم بمناسبة أسبوع الفضاء العالمي، وحتى الآن تم الإعلان عن الأحداث التالية

  • أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس عن اتفاقية جديدة تجمع بين شركات الفضاء للتركيز على زيادة الاهتمام بصناعة الفضاء وتوفير المزيد من القوى العاملة للفضاء.
  • أعلنت منظمات دولية مثل Chris Buchweizen و RMIT Space Industry Hub عن “الاستدامة” كمهمة جديدة للطلاب الأستراليين لتصميم محطة الفضاء المستقبلية احتفالًا بأسبوع الفضاء العالمي 2022.
  • إنتاج فيلم فضائي قصير لتشجيع الشباب على التفكير في مهنة في قطاع الفضاء السائد في اسكتلندا، من خلال Prestwick Spaceport في المملكة المتحدة، وسيكون الفيلم متاحًا في المدارس.
  • نظمت فرق الفضاء One Giant Leap Australia و Mission OZ مهمة فضائية للواقع الافتراضي لمدة 6 أيام للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وما فوق.

فعاليات الاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي

هناك الكثير من الأفكار التي يمكنك تنفيذها للاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي

  • اقرأ كتبًا عن مواضيع تتعلق بالفضاء الخارجي، والأقمار الصناعية التي أطلقها الإنسان، وتعرف على تاريخ الإنسان في الفضاء.
  • استمتع بمشاهدة الأفلام الوثائقية في الفضاء.
  • قم بزيارة متاحف الفضاء والعلوم والتكنولوجيا للتعرف على النظام الشمسي وأشكال العديد من النجوم.
  • تعرف على تاريخ العلماء المسلمين في علم الفلك وإسهاماتهم التي ساعدت علماء الفضاء في العصر الحالي.
  • شارك في أحداث الأسبوع العالمي للفضاء بالقرب من موقعك.

مقالات ذات صلة