من هو ريشي سوناك ويكيبيديا

من هو ريشي سوناك ويكيبيديا، تصاعد البحث في الساعات الأخيرة عن ريشي سوناك وزير الخزانة البريطانية وذلك بعد الصورة الوردية التي قدمها للجمهور البريطاني عن ميزانيته الجديدة وقال البعض على مواقع التواصل الاجتماعي أن الميزانية الجديدة تتشابه مع فلسفة رجل الأعمال الشهير والمستثمر الكبير وارن بافيت، والتي استقاها من لعبة البيسبول (الأميركية)، وتُشير في مضمونها إلى الاستفادة البارعة من الاستثمار والمخاطرة عبره برمي الكرات وصولًا إلى الرمية التي تتطابق مع تطلعاته، فمن هو ريشي سوناك ويكيبيديا.

من هو ريشي سوناك ويكيبيديا

تم تنصيب ريشي سوناك وزيرًا للخزانة البريطانية خلفًا لجونسون وفاز في الجولة الثالثة من تصويت رئاسة وزراء بريطانيا على القرار.

وريشي سوناك من الشباب البريطاني الطموح فهو من مواليد العام 1980 في مدينة ساوثهامبتون، يعرفه المجتمع البريطاني كونه سياسي محنك له رؤيته الخاصة في الوصول إلى التنمية الحقيقية على المستوى الاقتصادي وكان عضو في حزب المحافظين.

يراه بعض الخبراء البريطانيين أنه شخص يتحلى بالمسؤولية المالية، ويُمكنه توفير جرعة تمويل إضافية للخزانة البريطانية قدرها 150 مليار جنيه إسترليني أي ما يُعادل 207 مليار دولار، وأكدوا أنه خلال جولة المبارزة  التي خاضها للحصول على المنصب الجديد قدم ميزانية رائعة تجمع الأفضل وتسعى لإرضاء جميع الأطراف في المجتمع البريطانية وذلك من خلال تقديم الدعم التام لقطاع الخدمات العامة.

فوز ريشي سوناك

المتابع للمواقع الإخبارية البريطانية والتي تنقل تفاصيل الجولات الانتخابية لخلافة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعرف أن الرجل تصدر قامة الجولة الثالثة وتقدم على منافسه في عملية الاقتراع الثالثة التي شارك فيها نواب الحزب.

ووفقًا للبيانات المنشورة فقد حصل سوناك على 115 صوتاً، مما جعله يتقدم على وزيرة الدفاع السابقة بيني موردنت، التي نالت عدد أصوات لا تتجاوز الـ 82 صوتاً، كما تقدم على وزيرة الخارجية ليز تراس، التي حصلت على  دعم 71  نائباً فقط فيما كان نصيب كيمي بادونك الأقل حظًا في التصويت وحصدت فقط 58 صوتاً.

تنحي حكومة جونسون

أدت المصائب المالية التي تعرض لها المجتمع البريطاني في السنوات الأخيرة وخاصة بعد انتشار فايروس كورونا وتعطل المؤسسات عن العمل واللجوء إلى العمل من المنزل إلى وجود حالة من التذمر والاعتراض نظرًا لعدم قدرة الحكومة التعامل مع الأزمة بشكل يُجنبهم ويلاتها وتبعاتها على نواحي الحياة المختلفة.

اقرا ايضا .. من هو محسن فرحان ويكيبيديا

وقد تم التصويت على  سحب الثقة من الحكومة وقام جونسون على إثرها بتقديم استقالته بشكلٍ رسمي غير أنه بقيّ في منصبه لحين انتخاب رئيس جديد لحزب المحافظين في بريطاني، ومع تصاعد الدعوات من المعارضة له إلى التنحي عن المنصب وتسليم مقاليد الأمور إلى رئيس وزراء موقت لم يجد بدًا من أن يفعل ذلك.

سلبيات ريشي سوناك في التعامل مع الأزمة

على الرغم من تحقيق الرجل الصدارة في الجولات الانتخابية إلا أن بعض السياسيين انتقدوا تصرفاته وبعض قراراته التي استطاع من خلالها تعميق أزمة البلاد الاقتصادية والتي من أهمها رفع الضرائب والتأمين الوطني، مقارنة مع خفض الرواتب التقاعدية فضلًا عن خفض الميزات في أجور العاملين في القطاع العام دون النظر إلى أزمة غلاء المعيشة التي تواجهها البلاد، فيما أشار آخرون إلى أن ريشي سوناك يتمتع بشخصية اشتراكية تُظهر مدى التطرف الذي بلغه حزبه أي (حزب المحافظين).