ما هي الهوية البصرية ليوم التأسيس

ما هي الهوية البصرية ليوم التأسيس ، كثير منا يسمع عن الهوية البصرية ليوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، والتي ترمز أساسا لبطولات الدولة، فهي خاصة بالسعودية، فهذا جعل الجميع يتساءل عن ما هي هذه الهوية؟ والى ماذا ترمز؟ مم تتكون؟ ومتى نشأت؟ ومتى نشأت الهوية البصرية؟ كل هذه التساؤلات سنجيبها عليكم في مقالنا هذا عبر شبكة الصحراء وكل المعلومات العامة فيه … فتابعونا

ما هي الهوية البصرية ليوم التأسيس

أعلنت المملكة العربية السعودية عن الهوية البصرية في ٢٢ فبراير، وذلك تحت شعار “يوم بدينا” حيث يحتوي هذا الشعار في منتصفه على ايقونة لرجل يحمل راية تشير الي بطولات رجالات المجتمع السعودي والتفافه حول الراية التي حماها، تحمل هذه الهوية في معناها العديد من الدلالات الجوهرية والتاريخية التي ترتبط بأمجاد وبطولات الشعب السعودي .

ما هي هذه الدلالات والمعاني التي ترمز لها الهوية

يحيط بأيقونة الهوية العديد من الرموز فهي عبارة عن أربع رموز كل رمز يحتوي على معنى ودلالة معينة فما هذه الرموز؟
١-التمر :وهو يدل على الحياة والنماء والكرم .
٢-المجلس :ويدل على الوحدة والتناغم الثقافي والحضاري.
٣-الخيل:يعبر عن فروسية وبطولة أبناء وأمراء الدولة.
٤-السوق:يعبر عن الحراك الاقتصادي والتنوع والانفتاح على دول العالم الأخرى .

لماذا كتبت عبارة يوم التأسيس

تم استلهام كلمة يوم التأسيس من مخطوطات عديدة وثقت تاريخ الدولة السعودية الأولى لتكون رسالة الشعار مرتبطة بالقيم التي تمثل الدولة، والتي ترتبط بمعاني الاصالة والكرم والشجاعة والثقافة التي يتميز بها المجتمع، وأتت الهوية تحت شعار “يوم بدينا “وذلك اعتزازا في هذه المناسبة الوطنية بالإرث الثقافي والاجتماعي لهذه الدولة .
حيث قام الملك سلمان بن عبد العزيز باصدار أمر ملكي بجعل ٢٢ فبراير من كل عام يوم ذكرى لتأسيس الدولة السعودية وسمي بيوم التأسيس ،وأصبح إجازة رسمية .

لماذا اختار الملك تاريخ ٢٢ فبراير بالضبط ليكون هو يوم التأسيس

أوضح الأمر الملكي أن هذا التاريخ يتزامن مع بدء عهد الإمام محمد بن سعود وتأسيسه للدولة السعودية الأولى في منتصف العام 1139ه من شهر فبراير في العام1727م.

مقالات ذات صلة