طرق إزالة غضاريف الأنف بالليزر

طرق إزالة غضاريف الأنف بالليزر، تعتبر عملية تجميل الأنف من أصعب العمليات الجراحية كما قال العديد من الجراحين لأنها تسبب تغيرات مما يحسن مظهر المريض بشكل كبير ويمكن أن تغير أنسجة الوجه، لذلك يجب إجراء هذه العمليات من قبل خبراء وأطباء ذوي مهارات وخبرة كبيرة، وعملية تجميل الأنف عملية مهمة للغاية. يجب الأخذ في الاعتبار أن شكل الأنف من السمات الرئيسية للوجه، وأن الأنف الجميل يخلق لمعانًا خاصًا وجميلًا للوجه ويساهم في الانسجام العام للوجه.

ما هي أسباب إزالة الغضروف الأنفي بالليزر

يعتبر انسداد الأنف، الذي يحدث في ثلث السكان، الشكوى الأكثر شيوعًا وعادة ما يكون سببًا لانحراف الحاجز الأنفي، على الرغم من أن العديد من الحالات الأخرى، مثل تضخم المحارة، يمكن أن تسبب أيضًا انسداد الأنف. يمكن استخدام الغضروف بمساعدة الليزر بشكل فعال لتصحيح نتوء الأذن، وتهدف هذه العملية إلى تقييم إعادة تشكيل الغضروف الأنفي بمساعدة الليزر لعلاج انحراف الأنف، وتجدر الإشارة إلى أن الليزر من أفضل العلاجات لأنه بسيط ولا يترك أثرا.

كيفية جراحة غضروف الأنف بالليزر

12 مريضا (8 ذكور و 4 إناث، متوسط ​​العمر تقريبا 23 سنة) خضعوا لتعديل انحراف الحاجز. تضمن الفحص قبل الجراحة قياس ضغط الأنف وتنظير الأنف لاستبعاد المحارة السفلية أو تضخم العقد اللمفية. تم تشعيع جانبي الحاجز بالليزر بسعة 1540. نانومتر متصل بقطعة يدوية 4 مم مع تبريد متكامل (الانسيابية 50 جول / سم (2))، كان التبريد عن طريق العلاج بالتماس مقبولًا ولكن التخدير الموضعي لا يزال مطلوبًا. بعد العملية مباشرة، تم إدخال جبيرة داخلية في فتحة الأنف وتم الاحتفاظ بها لمدة سبعة أيام تقريبًا، وتم حساب درجة الأنف بعد أسبوع واحد وشهر واحد و 3 أشهر بعد الإجراء وتم إجراء قياس ضغط الأنف بعد 3 أشهر.

ماهي دراسات جراحة الغضروف الأنفي بالليزر

أشارت الدراسات السابقة إلى أن غرز المرتبة الأفقية يمكن أن تتحكم في انحناء العمود الجانبي المحدب، وتهدف هذه الدراسة إلى التأكد من التباعد المثالي لخيوط المرتبة، وتحديد تأثيرها على القوة اللاحقة للغضروف ومقارنتها بالقوة الناتجة بعد التسجيل الإجراءات المستخدمة للتحكم في الانحناء، تم استخدام حواجز الجثث المنحنيات الجديدة ذات السماكات المختلفة (0.5، 1، 1.5 مم) وتم البحث عن التباعد المثالي للخيوط المرتبة في 15 عينة. تم قياس التغير الناتج في تصلب الغضروف في تسع عينات أخرى قبل وبعد وضع الخيط وبعد التسجيل. إذا كان التباعد كبيرًا جدًا، فقد ينتج عن عدم الاستقرار هذا، إذا كان صغيرًا جدًا، لا يمكن الحصول على تصحيح الانحناء، والتباعد المثالي للمراتب (6 إلى 8 مم للعينات 0.5 مم و 8 إلى 10 مم للعينات 1.5 مم) القضاء على معظم قدم الانحناء والاستقرار.