كم مدة اختبار قدرات الجامعيين 1444 السعودية

كم مدة اختبار قدرات الجامعيين 1444 السعودية، اعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن مدة اختبارات القدرات للجامعيين، فكم مدة اختبارات قدرات الجامعيين، رخصة اختبار القدرات من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، وحرصت الهيئة على تزويد المتقدمين بالعديد من التعليمات حول الوقت المطلوب قبل بدء الاختبار، بالإضافة إلى الطريقة التي يجب اتباعها في الاختبار، مدة اختبار القدرات الورقية والإلكترونية لطلبة الجامعة مع ذكر خطوات التسجيل لتقديم هذا الاختبار.

ما هو اختبار القدرات للطلاب

يهدف اختبار المهارات لطلاب الجامعات في المملكة العربية السعودية إلى قياس القدرات العقلية للطلاب الراغبين في إكمال دراساتهم العليا، مع توفير مقياس موحد يمكن للجهات التعليمية الاعتماد عليه لمقارنة المتقدمين ووضع المتطلبات المناسبة لضمان قبول الطلاب، يتمتع بقدرات عقلية جيدة في برامج الدكتوراه والماجستير.

كم مدة اختبار قدرات الجامعيين 1444 السعودية

اختبار مهارة الرخصة للعام 1444 هـ يشمل ستة أقسام، مدة كل قسم خمسة وعشرون من 25 دقيقة، مما يعني أن وقت إجراء الاختبار يستغرق ساعتين ونصف، ويجب أن يكون الطالب مستعدًا للجلوس في كل مكان، هذه المرة، داخل غرفة الامتحان بالإضافة إلى الوقت المستغرق قبل بدء الامتحانات.

ما هي مدة اختبار القدرات المحوسبة للطلاب 1444

يجب أن يكون الطالب حاضرًا في غرفة الاختبار قبل 15 دقيقة تقريبًا من بدء اختبار القدرات المحوسبة عام 1444 هـ في المملكة العربية السعودية، مما يعني أن وقت الجلوس في الفصول الدراسية حتى نهاية الاختبار الإلكتروني هو 245 بعد الظهر، إضافة الدقائق المذكورة إلى فترة التقديم 230 ساعة على النحو الوارد أعلاه.

ما هي مدة اختبار القدرات الورقية للطلاب 1444

يشترط الاشتراك في قاعات الامتحانات قبل ساعة واحدة من بدء التقديم عندما يكون الاختبار الورقي لعام 1444 هـ 45 دقيقة.

ما صلاحية اختبار القدرات للطلاب 1444

تدوم صلاحية اختبار القدرات لعام 1444 هـ في المملكة العربية السعودية خمس (5) سنوات وفق التعليمات الصادرة عن هيئة تقويم التعليم والتدريب، ويبدأ احتساب هذه الفترة من تاريخ الاختبار بناءً على نفس التعليمات.

طريقة التسجيل في 1444 رخصة اختبار القدرات

التسجيل لامتحان القدرات الجامعية لعام 1444 هـ هو كالتالي

  • سجل الدخول لقياس  مباشرة.
  • انقر فوق خيار الاختبارات المتوفرة للتسجيل.
  • ابحث عن اختبار القدرات في الكلية، ثم انقر فوق تسجيل.
  • استمر بعد الانتهاء من قراءة الملاحظات.
  • اقرأ الشروط والتعليمات ثم اقبلها.
  • انقر فوق الرمز الأزرق التالي.
  • اتبع التعليمات لاختيار التاريخ ومكان التقديم.
  • قدم الطلب بعد استكمال استمارة الطلب.

موعد اصدار درجات قدرات طلبة الجامعة 1444

تعلن نتائج اختبار القدرات للطلاب في المملكة العربية السعودية لعام 1444 هـ خلال ثلاثة أيام عمل فقط ولا يوجد نجاح أو رسوب في هذا الاختبار، ولكن يحصل المتقدم على دبلوم له وزن محدد مع الجهة التي يريد الحصول عليها، التقديم للتعليم العالي ويمكن للطالب معرفة النتيجة بالاتصال بالرقم الموحد 920033555 أو من خلال حسابه في بوابة القياس.

سؤال حول نتائج اختبار القدرات للطلاب 1444

يمكن الاطلاع على نتائج اختبار القدرات لعام 1444 هـ على النحو التالي

  • انتقل مباشرة إلى “القياس”.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب مقدم الطلب.
  • انقر فوق خيار النتائج في الأعلى.
  • اختر اختبار القدرات الجامعية من القائمة.
  • انظر النتائج كما هو متاح.

اقرا ايضا…رابط وطريقة الاستعلام عن نتائج قياس برقم الهوية 1444 / 2022

رابط موقع اختبار القدرات العامة بجامعة PGAT

قم بزيارة موقع اختبار المهارات العامة لطلاب الجامعة على موقع لجنة تقييم التعليم والتدريب على الرابط “” للاطلاع على كافة تفاصيل الاختبار، بما في ذلك بيانات التسجيل والتطبيق.

مقالات ذات صلة