كم باقي على شهر رمضان 2023 بالايام

كم باقي على شهر رمضان 2023 بالايام، ايام قليلة والتي تفصلنا عن بداية افضل الايام عند الله تعالي وهي ايام شهر رمضان المبارك لعام 2023 ميلادي، والتي يكثر بها الخيرات ويكفر بها الذنوب والابتعاد عن المعاصي والاثام والتقرب الي عبادة الله تعالي في هذه الايام المباركة، ربما من أهم ما يقلق الناس خلال هذه الفترة، حيث أن موعد رمضان 2022 من أهم التواريخ التي لا يمكن تفويتها، يتوق جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم إلى شهر رمضان المبارك ويتوقون إليه، بل وينتظرون تحديد موعد شهر رمضان بشغف وأمل ورجاء، لأن رمضان هو أحد أفضل شهور السنة بالنسبة للمسلمين.

لأنه يعتبر شهر المغفرة ومضاعفة الحسنات، فينتظرون قرب وقته لتهيئة أجواء رمضان، فيبدأون في طرح السؤال عن عدد الأيام المتبقية لرمضان 2023، أي أكثر من ثلاثة أو أربعة أشهر، قبله ويزداد بعد شهر شعبان على وشك الانتهاء، فعادة ما يبدؤون صفحات جديدة بالله تعالى مع الخلق ومع أنفسهم، ومن دائما الأفضل تأتي البدايات منها، فهناك العديد من النهايات، عن الذنوب والمعاصي والعصيان والشر ونقدم لكم من خلال منصة الالصحراء “كم تبقى لرمضان 2023 في الأيام”.

كم باقي على شهر رمضان 2023 بالايام

نقدم لكم عدد الأيام المتبقية حتى شهر رمضان 2023، لا يمكننا تحديد موعد شهر رمضان المبارك على وجه اليقين، إلا برؤية بداية الشهر الكريم عندما ندرك نهاية شهر شعبان.

حيث يتم مسح هلال شهر رمضان المبارك لعام 2022 م وتحديداً في اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان، وبناءً عليه يتم تحديد اليوم الأول من شهر رمضان المبارك ليكون شهر رمضان المبارك، يأتي رمضان بعد نهاية شهر شعبان مباشرة.

حيث لا بد للعلماء من استكشاف هلال شهر رمضان ورؤيته، ولا يكون قدوم الشهر إلا برؤيته، وبحسب حسابات فلكية قد تكون صحيحة أو خاطئة.

يأتي شهر رمضان المبارك لهذا العام 1444 في الثالث من أبريل للعام الميلادي 2023 م.

شهر رمضان المبارك

إن تحديد شهر رمضان أمر ضروري لكل مسلم يريد تكريس عبادته لله تعالى وتحسين أداء فريضة الصيام، فهو من أركان الإسلام الخمسة، لذلك يجب أن يكون الصوم كما فرضه الله علينا، ولتحقيق الهدف المنشود وهو الصيام كما ينبغي، ونيل أعظم الأجر الذي وعد به، الله سبحانه وتعالى له كل شخص كامل وتقوى يكرم طقوس الله ويؤديها بشكل جيد.

لذلك يجب على كل مسلم أن يطلع على تعريف شهر رمضان وكل ما يتعلق به حتى يزيد من تبجيله، ويؤدي جميع حقوقه وواجباته على الوجه المطلوب، ولابد من معرفة سبب تسميتها بهذا الاسم، ولماذا فرض الله علينا الصيام، وما هي فضائله، وما هي شروطه، وأركانه، وواجباته، حلاله وباطله هذا المقال سيجيب على تلك الأسئلة بإذن الله.

تعددت آراء العلماء حول تسمية العرب لأشهر السنة، قال بعضهم لأنهم نقلوها من اللغة القديمة وكانوا يسمونها بأسماء الأزمنة التي وقعوا فيها، تزامن شهر رمضان مع وقت رمضان وهو شدة الحر من شهر رمضان.

وقالوا، لأن المعاصي تشرق فيها – أي تغتسل بالحسنات – وقطرة المطر هي الغيوم والمطر الذي يسقط عندما ينتهي الحر ويحل الخريف فيشرق الشمس، أي يصدونه، وهذا ما قاله أحمد، وقالوا لأن القلوب تأخذه من حر الوصية والصحراء الآخرة ما يأخذه الرمل والحجارة من حرارة الشمس.

لماذا فرض الله تعالى علينا صيام شهر رمضان

ولنا أسباب كثيرة في قصد الله تعالى للصوم، منها إدراك تقوى الله، فالصوم يقوي دافع وإيمان واقع المسلم، وذلك لأنه يمنعه من الوقوع في المحرمات، ومن أسباب الصوم أيضاً التعود على العطاء والعطاء، لأن الصائم إذا امتنع عن الأكل يشعر بحاجة الفقراء والمحتاجين فيعطيه لهم، كما أن فرض الصوم يجعل المسلم يدرك فضل هداية الله إليه بمنعه من المحرمات والتقرب إلى الله.

الصوم من الركن الرابع من أركان الإسلام، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “الإسلام بني على خمسة يشهدون أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله، وإقامة الصلاة، وإخراج الزكاة، والحج، والحج”، صيام رمضان “، والله تعالى فرضه في السنة الثانية، من الهجرة صام رسول الله صلى الله عليه وسلم تسعة رمضان، والحق سبحانه أوضح لنا أن الغرض من هذا الصوم هو التقوى وفق قوله، قال يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصوم كما كتب لمن أوصاك (البقرة 318).

ما حكم صيام شهر رمضان المبارك

وجوب صيام شهر رمضان المبارك، صوم شهر رمضان واجب شرعي على كل مسلم، وهو الشهر الوحيد الذي فرضه الله رب العالمين على الناس صيامه، وهناك شواهد شرعية كثيرة تدل على ضرورة صيام رمضان وتؤكد هذا الحكم، منها الله تعالى في سورة البقرة {يا أيها الذين آمنوا عليك الصيام، كما شرع لمن قبلكم، قد يموت} الصوم المفروض في هذه الآية المباركة هو صيام شهر رمضان المبارك.

موعد شهر رمضان 2023

كم عدد الأيام المتبقية لرمضان 2023.

مقالات ذات صلة