الجربا من اي شمر

الجربا من اي شمر، هناك العديد من العائلات البارزة في جميع الدول العربية والتي تحمل العديد من المعاني الكرام والأخلاق الحسنة واكرام الضيف في بلادها، وتعد عائلة الجربا من ضمن هذه العائلات الكريمة في الوطن العربي، تعتبر عائلة الجربا من أشهر وأبرز العائلات التي سكنت العديد من الدول العربية مثل بلاد الشام، وخاصة سوريا والسعودية ودول الخليج العربي، العديد من الصفات المميزة وعدد من الشخصيات التي حققت التطور والازدهار في كل الحياة العلمية والعملية، من خلالها نتعرف على من أين تأتي عائلة الجربة، وكذلك أبرز شيوخ عائلة الجربة في الوطن العربي.

معلومات عن عائلة الجربا

عائلة الجربة من العائلات العريقة التي سكنت عدة مناطق عربية من الوطن العربي لمئات السنين، وذهب بعض أفراد هذه العائلة إلى بلاد الشام، ولا سيما دولة سوريا، إلى جانب المملكة، المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، الحرف ونقل البضائع من مدينة إلى أخرى، بالإضافة إلى خبرتهم الكبيرة في مجال التجارة والزراعة في ذلك الوقت، والتي حققت التنمية والازدهار داخل البلاد.

الجربا من اي شمر

تعود أصول عائلة الجربة إلى قبيلة شمر التي تعتبر من أشهر القبائل العربية العدنانية التاريخية التي عاشت وترعرعت في منطقة شبه الجزيرة العربية.

اصل عائلة الجربا

تعود أصول عائلة الجربة إلى الخرصة من سنجاره من الزوبع من قبيلة شمر الذين سكنوا عدة مناطق ودول في الوطن العربي مثل سوريا والسعودية، سلسلة معارك ضد الأسرة عام 2014 مثل حميدي دهام الجربا.

من هو حميدي دهام الجربا ويكيبيديا

حميدي دهام الجربا هو أحد شيوخ وكبار عائلة الجربة السورية، ويعتبر من أفراد الأسرة الذين شغلوا عدة مناصب عسكرية في سوريا، أبرزها منصب مساعد الرئيس في كانتون الجزيرة ضمن المنطقة الإدارية الكردية لشمال سوريا، ولد حميدي عام 1936 م، داخل سوريا وتوفي الله عن عمر يناهز 86 عامًا في 10 نوفمبر 2022 م بعد معركته مع المرض – رحمه الله – بعد بحث علمي وحياة عملية مليئة بالإخلاص للقبيلة والوطن.

ابرز شيوخ عائلة الجربا

هناك العديد من الأسماء التي اشتهرت أسماؤها داخل عائلة الجربا في سوريا والسعودية، وفيما يلي قائمة بأبرز شيوخ عائلة الجربة في الوطن العربي

  • حميدي دهام الجربا.
  • عجيل الياور الجربا.
  • عبد الكريم صفوق الجربا (ابو خوزة).
  • العشب المطلق.
  • عبدالعزيز المطلق الجربا.

مقالات ذات صلة