كم سعر إبرة الظهر في السعودي الألماني

كم سعر إبرة الظهر في السعودي الألماني، من الاسئلة الشائعة عند الحوامل سعر ابرة الظهر في السعودي الالماني ولقد أصبحت إبرة الظهر أساسًا للولادة في العصر الحديث، ورغم أنها ليست إلزامية إلا أن الأم تختار الحصول عليها عادة لأنها أفضل نوع في السوق الطبي ويجب الحصول عليها من مكان موثوق به فكيف نفسر سعر الابرة الخلفية بالسعودية الالمانية مع اهم التفاصيل المتعلقة بالموضوع.

ما هي إبرة الظهر

تُعطى إبرة على ظهر المرأة الحامل في وقت الولادة القيصرية لتخفيف الآلام في الجزء السفلي من الجسم، يتم حقنه في أسفل الظهر بجرعات متكررة، حيث تكون أعصاب الرحم وقناة الولادة مخدرة ولكن هذا لا يؤثر على الوعي والإبرة آمنة بشكل عام ومع ذلك فهي محظورة في بعض الحالات النادرة التي يمكن أن تسبب مضاعفات ويتم استبدالها بوسائل تخدير أخرى مثل يكون المورفين أو استنشاق غاز “أكسيد النيتروز” أو تخدير عنق الرحم أو فتحة المهبل.

اقرأ أيضا…تجربتي مع الخلايا الجذعية للبشرة عالم حواء

أنواع واستخدامات إبرة الظهر

للإبرة نوعان فوق الجافية (تخدير المنطقة الصلبة وما فوقها) والعمود الفقري (تخدير سائل النخاع الشوكي)، وأحيانًا يجمع الطبيب بين النوعين عند الضرورة، ومن غير الشائع القول إن هذه الإبرة لا تتعلق فقط بالولادة عن طريق الولادة القيصرية، وتستخدم في الحالات التالية

  • بالنسبة لبعض مشاكل الولادة الطبيعية، تُعطى المرأة هذه الإبرة، وعادة ما تكون فوق الجافية.
  • بشكل عام، الجراحة التي تتطلب خدرًا في النصف السفلي من الجسم.
  • يتم استخدامه لتسكين الآلام بعد الجراحة الصعبة.
  • ميزة استخدامه عند الولادة هي أن نسبة الدواء التي تصل إلى الجنين أقل مما كانت عليه عند إعطاء الإبرة في الوريد وأقل مما كانت عليه عندما تكون تحت التخدير العام.
  • في الحالات التي تعاني فيها الأم من أمراض القلب أو الدماغ – باستثناء الضغط المتزايد على الدماغ – فإن هذه الإبرة ضرورية للحفاظ على حياتها وتقليل المخاطر ؛ لأن دفع الجنين والمخاض خطر على حياتها.

كم سعر إبرة الظهر في السعودي الألماني

سعر الإبرة الخلفية بالسعودي الألماني يتجاوز حالياً ألف ريال سعودي ؛ حيث كان 1000 ريال في عام 2022، ولكن بسبب التغيرات الاقتصادية التي حدثت في العالم، تسبب ذلك في موجة من الزيادات في الأسعار، وبالتالي تأثرت الإمدادات الطبية بهذه المشكلة، أما بالنسبة للسعر الدقيق فهو غير معروف ويمكن الاطلاع عليه بالاتصال بالمستشفى أو من خلال أخصائي ؛ يختار أولاً النوع الصحيح من الإبرة ولكل نوع سعر مختلف.

طالع ايضا .. رقم مستشفى قوى الأمن بالدمام قسم الولادة

عروض المستشفى السعودي الألماني للولادة

ما هو سعر الإبرة الخلفية بالسعودي الألماني، وقت المزايدة يتم تفسير ذلك من خلال خدمة العملاء في المستشفى التي يعهد إليها بالإجابة على أسئلة العملاء، يشار إلى أن المستشفى لديها عروض خاصة بالولادة وما يتعلق بها للحجز أو الاستفسار عن العطاءات الحالية أو لتتبع العطاءات المستقبلية، يمكنك القيام بذلك عبر الرابط “”.

أسعار باقات الولادة في السعودي الألماني في السعودية

الآن بعد أن أوضحت سعر الإبرة الخلفية بالسعودية الألمانية فيما يلي جدول بالأسعار التقريبية لجميع باقات الأمومة باللغة السعودية الألمانية

حزمة سعر مشتملات السعر
الولادة الطبيعية 4500 ريال الإبرة الخلفية

يوم الإقامة في المستشفى

ولادة قيصرية 10000 ريال الإبرة الخلفية

حالة المستشفى

الأدوية الروتينية للأم والطفل

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحزمة غير متوفرة في أي وقت ؛ لكن خلال فترات التوريد، والأسعار قابلة للتغيير والزيادة حسب تحديد وتقييم المستشفى، وأسعار المواد الخام واستيراد الأدوية.

أسعار باقات الولادة في السعودي الألماني في دبي

للمستشفى السعودي الألماني عدة فروع، ليس فقط في المملكة العربية السعودية، ولكن أيضًا في الإمارات العربية المتحدة ومصر، إذا لزم الأمر للعملية

حزمة منطقة سعر مشتملات السعر
الولادة الطبيعية دبي 7 آلاف درهم
  • ضرائب غرفة الولادة والإقامة لمدة يومين وليلة وإيواء الحضانة للطفل
  • الأدوية الروتينية والرسوم الطبية
  • فحص الدم الشامل
ولادة قيصرية دبي 14000 درهم (دفع نقدي بدون تأمين)
  • التخدير (إبرة الظهر)
  • 3 أيام حضانة للمولود
  • 3 أيام البقاء لأمي
  • الأطباء ورسوم الأدوية
  • فحص الدم الشامل
الولادة الطبيعية الشارقة + عجمان 5500 درهم
  • فحص الدم (CBC، PT، PTT)
  • لمرض السل للطفل وتحليل فصيلة الدم
  • الرسوم السريرية والطبية وأدوية الأم والطفل (بحد أقصى ألف درهم)
ولادة قيصرية الشارقة + عجمان 8000 درهم نفس الادراج كولادة طبيعية في الشارقة اضافة الى اول زيارة مجانية للام والطفل بعد الولادة خلال 30 يوم

هل يمكنني شراء ابرة الظهر من السعودي الالماني

في الواقع، هذا ممكن في بعض الحالات، وبشكل عام، يجب طرح الأسئلة عن طريق الاتصال بفرع المستشفى الذي ينوي الفرد الذهاب إليه للتأكد من أن الفرع يقدم هذه الميزة أو يسمح بها، على الرغم من أن المستشفى وفروعه كيان واحد، تختلف السياسات أحيانًا.

هل المستشفيات الحكومية تعطي إبرة الظهر

فقط بعض المستشفيات تمتلكه، والبعض الآخر لا يمتلكه ؛ ومنهم من يخشى ألا ينام الطفل ؛ وبذلك يتسبب في مشاكل أو قلق للطبيب أو مضاعفات للجنين أو زيادة في وقت الولادة، وهناك مستشفيات لا تعطيه إلا للنساء بشرط شرائه من الخارج، وهو حكومي ويعطونه مجانا إبرة عند الولادة لذلك، فإن الفحص في المستشفى ضروري قبل الولادة هناك.

متى أطلب إبرة الظهر

إذا كانت المرأة لا تعاني من مرض وراثي أو تاريخ مرضي أو تعاني من مشاكل في الدم والقلب أو حساسية للتخدير، فيمكن طلب هذه الإبرة، ويمكن طلبها إذا شعرت المرأة بألم شديد أثناء الولادة أو عند الولادة التوأم.

تجربتي مع إبرة الظهر في السعودي الألماني

نصحني الطبيب بعدم المخاطرة بالولادة الطبيعية ؛ لأنها ستنتهي بعملية قيصرية، حوضي صغير وليس هناك ما يمنع عودة الحياة إلى طبيعتها، لذلك قررت الولادة بعملية قيصرية، وسألت عن سعر إبرة العودة بالسعودية الألمانية وقتها كان ثمنها 800 ريال اشتريتها وأجريت العملية هناك ولم يعطني الطبيب الابرة حتى فتح الرحم 5 سم واكتملت العملية بنجاح كان ممكن وكان اروع تجربة رؤية ابنتي تخرج من بطني أمام عيني وشعرت أنها تستحق القليل.

مين جربت البنج النصفي في القيصري السعودي الألماني

طرحت هذا السؤال كثيرًا على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ؛ للتعرف على آراء السيدات اللاتي جربتهن، وات التجارب التي تلقيتها دلت على أن العملية القيصرية من أصعب العمليات التي يجب إجراؤها، ولا تنتهي آثارها تمامًا بعد الولادة، ويتأثر الظهر لأنها ولكن الأكثر شيوعًا هو صداع لبضعة أيام، ولكن كانت هناك بعض التجارب المشجعة للنساء اللواتي خضعن لعملية قيصرية عدة مرات باستخدام مخدر منوي، لذلك تختلف التجارب حسب الجسم وتحمله.

مين جربت التخدير الكامل السعودي الألماني

المستشفى السعودي الألماني مكان مميز، ويحدد بالضبط ما تحتاجه كل حالة (تخدير كلي / ناحي)، ومن أبرز الآراء نقدم التجربة التالية

  • “ابنة جيراننا، التي ولدت هناك منذ حوالي 4 سنوات، تشيد بإخلاص بالخدمة والتدليل ولا توجد عيوب في حياته.

كما أشارت تجارب أخرى إلى مشكلة التعرض للتخدير الكامل أو المشاهدة مع الآخرين وأن النتائج كانت صعبة وكان الألم شديدًا بعد إزالة التخدير.

تجربتي مع إبرة الظهرعند الولادة الطبيعية

أشارت إحدى التجارب إلى أنها كانت تواجه صعوبة في الولادة بشكل طبيعي، وكانت المشكلة صعبة والألم لا يطاق، لذلك وضع الطبيب إبرة على ظهرها وتمت الولادة بأمان، والمشكلة أنها شعرت بالخدر لفترة بعد فترة طويلة من الولادة، ولكن بعد اختفاء هذا الشعور، كان كل شيء على ما يرام.

أيهما أفضل التخدير الكامل أم النصفي للولادة القيصرية

بشكل عام يفضل استخدام إبرة للظهر (تخدير المخ) على حساب التخدير العام، ولكن إذا عالج طبيب واحد جميع المرضى بنفس العقار فسوف يموتون جميعًا، يتم الإبلاغ وفقًا لاحتياجات كل حالة، مع الأخذ في الاعتبار حالتها الحالية والتاريخ الطبي واستجابة الجسم.

مشكلات إبرة الظهر في الولادة

هناك مفاهيم خاطئة عن إبرة الظهر، مثل أنها تسبب الشلل، وهو أمر غير صحيح، ولكن يمكن أن يحدث ذلك في حالة المريض الذي يعاني من سيولة في الدم، كما أنها تدور حول حقيقة أنها تجعل من الصعب دفعها الجنين، وهذا بدوره خطأ ؛ عندما يقوم الطبيب بإعطائه بالجرعات المحددة فإنه لا يسبب هذه المشكلة، ويشاع أن ترك الإبرة في الظهر مخيف جدا بالنسبة للنساء، ولكن هذا نقص في المعلومات ؛ حيث يتم إزالة الإبرة ويبقى فقط القسطرة، ولكن عندما نتحدث عن المشاكل والمضاعفات الحقيقية فهي

  • انخفاض ضغط الدم (يحدث في 1-2٪ من الحالات).
  • الصداع والصداع.
  • صعوبة السيطرة على المثانة بعد الجراحة مباشرة، حيث لا يزال تأثير التخدير موجودًا في الأعصاب المحيطة.
  • التأثير على عضلات الصدر، مما يعيق التنفس (نادرا).
  • التسبب في فقدان الإحساس (دائم / مؤقت) في النصف المخدر من الجسم، وكذلك تلف الأعصاب إذا أصاب التخدير العصب بالخطأ.
  • خطير للغاية بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض الدم.

طرق التواصل مع المستشفى السعودي الألماني

ممكن اسال عن سعر الابرة الخلفية بالسعودي الالماني أو أرسل أي استعلام آخر بإحدى الطرق التالية

  • الاتصال على الرقم (+966920007997).
  • التواصل عن طريق تعبئة استمارة سؤال من خلال الموقع الرسمي للمستشفى.
  • قم بزيارة حساب المستشفى الرسمي على تويتر.
  • تواصل عبر صفحة انستجرام الخاصة بالمستشفى.
  • التواصل عبر حساب فيسبوك الألماني الألماني “”.
  • من خلال التطبيق الذي يمكن تنزيله لأجهزة Android و iPhone.

عناوين المستشفى السعودي الألماني

لدى المستشفى 13 فرعاً داخل وخارج المملكة وهي أبها، عجمان، حي الجامعة، الشارقة، القاهرة، دبي، صنعاء، الدمام، الرياض، المدينة المنورة، حائل، جدة، عسير ومعرفة عنوان كل منها بالضبط الموقع، هذا ممكن “”.