تجربتي مع الخلايا الجذعية للبشرة عالم حواء

تجربتي مع الخلايا الجذعية للبشرة عالم حواء ، هناك العديد من التقنيات التي ظهرت مؤخرًا أحدثت ثورة كبيرة في عالم مستحضرات التجميل، ومن بين هذه التقنيات تقنية الخلايا الجذعية للجلد، حيث ساعدت هذه التقنية في علاج العديد من مشاكل البشرة ، وما يميز هذه التقنية هو حقيقة أن الجلد يستجيب لها بسرعة ولأن العديد من النساء يخشين تجربة تقنية الخلايا الجذعية، سوف نقدم لك تجربتي مع الخلايا الجذعية للجلد.

ما المقصود بتقنية الخلايا الجذعية

تقنية الخلايا الجذعية هي إحدى تقنيات حقن الدهون بشكل يعطي الوجه نتائج مرضية، لأن الخلايا الجذعية هي خلايا قادرة على الانقسام والتمايز حسب البيئة التي تتواجد فيها أو يتم حقنها، تتكون الخلايا بشكل أساسي من خلايا دهنية وهذا قد يصحح عيوب الوجه وعلامات الشيخوخة مثل التجاعيد وحيوية ونشاط الخلايا التي يتم حقنها.

تجربتي مع الخلايا الجذعية للبشرة عالم حواء

هناك العديد من التجارب التي مرت بها النساء في علاج بشرتهن باستخدام تقنية الخلايا الجذعية، حيث ساعدت هذه التقنية المميزة في علاج العديد من المشاكل وعملت أيضًا على تحسين مظهر الجلد بشكل كبير، وسنراجع المزيد أدناه،  بعض هذه التجارب.

تجربتي مع الخلايا الجذعية الجلدية للتصبغ

منذ طفولتي أعاني من ندبات وحروق انتشرت بشكل واضح على وجهي، جعلتني هذه الندوب غير متأكدة من نفسي ودائماً ما أخجل من الخروج ورؤية الناس، وبعد أن كبرت، تفاقمت هذه المشكلة كثيراً زاد التأثير عليّ بالرغم من أنني عالجت هذه الندوب والحروق ولكن دون جدوى، استخدمت عشرات الكريمات والتقنيات لعلاجها، حتى ذهبت إلى جراح تجميل متخصص فيها، وبمجرد أن رأى بشرتي، أخبرني أن هذه الندوب والحروق لن تزول إلا إذا استخدمت تقنية الخلايا الجذعية، فالندوب وبشرتي الخالية من العيوب كانت تجعلني دائمًا حزينًا وخجلًا.

تجربتي مع خلايا الجلد الجذعية للتجاعيد

بمجرد أن تجاوزت الأربعين من عمري، بدأ وجهي بالظهور على ملامح وجهي تمامًا مثل النساء الأخريات، ومنذ الصغر اعتدت على الاعتناء ببشرتي، وظهور التجاعيد مشكلة تزعجني أنا كثيرًا، وجعلني أبدو كبيرًا في السن، لكنني لا أفضل استخدام مواد الحشو خوفًا من أن يؤثر ذلك سلبًا على بشرتي، لقد بحثت كثيرًا، لكنني وجدت تقنية تسمى تقنية الخلايا الجذعية، على الرغم من خوفي من تجربتها ولكن بعد أن مررت بهذه التجربة ووجدت نتائج رائعة شكرت الله كثيرا وبالفعل تخلصت من التجاعيد وبات بشرتي صغيرة جدا.

فوائد خلايا الجلد الجذعية

هناك العديد من الفوائد لتقنية الخلايا الجذعية الجلدية، وقد يكون هذا هو السبب الرئيسي لاستخدام الناس لها لعلاج عيوب بشرتهم، ومن أهمها

  • يمد الجلد بالأكسجين بشكل طبيعي ويعمل أيضًا على تحسين الدورة الدموية، وهذا يؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الكولاجين الذي يعمل على تجديد خلايا الجلد ويساعد على استعادة نضارتها وإشراقها.
  • يساعد في القضاء على التجاعيد والخطوط الدقيقة وإزالة الجلد المترهل.
  • يساعد في تقليل الهالات السوداء.
  • يساعد فتقنيةيعمل على التخلص من حب الشباب والقضاء على آثار البثور.

من عيوب الخلايا الجذعية

على الرغم من مقدار الفوائد التي تحتويها الخلايا الجذعية، إلا أن ذلك لا ينفي حقيقة أن لها عيوبًا، ومن أبرزها

  • كدمات وانتفاخات بعد الحقن.
  • تعتبر التكلفة العالية جدًا لجراحة الخلايا الجذعية من أكبر عيوبها.
  • في بعض الحالات، قد يؤدي حقن الخلايا الجذعية الجنينية إلى مضاعفات، خاصة إذا كان الطبيب الذي يقوم بالعملية غير مختص، حيث يمكن أن تحدث مضاعفات خطيرة تؤثر على مظهر الجلد.
  • قد ترفض الأنسجة استخدام الخلايا الجذعية الجنينية المحقونة، خاصة إذا تم حقن الخلايا الجذعية من شخص لآخر وليس من نفس الشخص، وفي هذه الحالة قد لا يستجيب الجلد للعلاج.

تقنية خلايا الجلد الجذعية

تعد تقنية الخلايا الجذعية من أهم التقنيات الحديثة التي تعمل على علاج أنواع مختلفة من مشاكل الجلد، وتتمثل آلية هذه التقنية في الآتي

  • في البداية، يقوم الطبيب بإزالة كمية معينة من الدهون من الجسم.
  • بعد استخلاص هذه الدهون، قم بحقنها مرة أخرى في المناطق التي تحتاج إلى ترميم وعلاج.
  • تستخدم تقنية مخصصة لاستخراج الدهون والخلايا الجذعية وحقن الدهون.

ما هي أنواع إبر الخلايا الجذعية للجلد

كما ذكرنا سابقاً فإن تقنية الخلايا الجذعية تعتمد بشكل أساسي على الخلايا العقلية في الجسم وهناك العديد من أنواع الإبر للخلايا الجذعية ومن أشهرها

  • حقن الخلايا الجذعية للوجه من خلال خلايا العقل.
  • إبر الخلايا الجذعية في البلازما المحتوية على البروتين.
  • إبر للخلايا الجذعية فائقة القوة، ويتم تصنيع هذه الإبر عن طريق استخراج الخلايا الجذعية من الخلايا الدهنية ثم إضافتها إلى الخلايا الدهنية الأخرى لتصبح مليئة بالخلايا الجذعية.

متى تظهر نتائج إبرة الخلايا الجذعية الجلدية

تظهر نتائج الخلايا الجذعية في غضون أسابيع قليلة من الجراحة، حيث تظهر هذه النتائج تدريجيًا، وقد يختفي التورم المصاحب للعملية يومًا بعد يوم، وقد يستمر التورم لمدة تصل إلى أسبوع وثلاثة إلى ستة، يتم تثبيت النتائج النهائية للعملية لعدة أشهر ويمكن أن تستمر النتائج لمدة خمس سنوات تقريبًا، إذا اتبعت أسلوب حياة صحي من خلال اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة وتجنب التدخين حتى تستمر النتائج لأطول فترة ممكنة.

كم عدد جلسات الخلايا الجذعية للبشرة

عدد الجلسات التي يجب إجراؤها في عملية حقن الخلايا الجذعية هو ثلاث جلسات، لأنه بعد هذه الجلسات يبدأ الجلد في التغير والتخلص من جميع العيوب الموجودة فيه، ولكن قد يستغرق الأمر عدة أسابيع مع حدوث انتفاخ وانتفاخ في بعض الأماكن، حقن الخلايا الجذعية، لذلك لا داعي للخوف من الإصابة بهذه التورمات لأنها أحد الآثار الجانبية لحقن الخلايا الجذعية.

كم تصل تكلفة جراحة الخلايا الجذعية

تتراوح تكلفة عملية الخلايا الجذعية من 5000 دولار إلى 16000 دولار، ويمكن اعتبار تكلفة هذه العملية من أبرز آثارها السلبية، والتي تمنع الكثير من الناس من القيام بذلك، بينما توجد بعض التقنيات التي تقدم نفس النتائج بتكلفة أقل، مثل تقنية الحشو، وهذا بالطبع يجعل الناس يلجأون إلى تقنية الحشو، وإن لم تكن جيدة مثل تقنية الخلايا الجذعية، التي تؤثر بشكل جذري على شكل البشرة وتجعلها تستعيد شبابها ونضارتها وإشراقها.

اقرا ايضا…معنى كلمة سبال بالكويتي

ما الفرق بين حقن الخلايا الجذعية وحقن البلازما

توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين تقنية حقن البلازما وتقنية حقن الخلايا الجذعية، وقد تكون هذه الاختلافات على النحو التالي

  • حقن الخلايا الجذعية تقنية تستخدم الخلايا الدهنية المأخوذة من نخاع العظام، ويمكن أن تساعد في القضاء على علامات الشيخوخة على الجلد والندبات والتجاعيد والعديد من عيوب الجلد الأخرى.
  • حقن البلازما هي تقنية يتم الحصول عليها من البلازما في دم المريض بواسطة جهاز طرد مركزي ويمكن استخدامها للحصول على صفيحات تحتوي على مادة البلازما وبعد الحقن قد تظهر النتائج على الجلد حيث تعمل هذه التقنية على تجديد خلايا الجلد و التخلص من آثار التجاعيد.

اقرا ايضا…فيديو اعتداء مواطن على ممرضه في عسير

قبل وبعد عملية الخلايا الجذعية الجلدية

تعد تقنية الخلايا الجذعية الجلدية من أفضل التقنيات الحديثة التي تستخدم في علاج مشاكل البشرة بالرغم من ارتفاع تكلفتها إلا أنها تساعد في التخلص من مشاكل البشرة بشكل جذري، لأنها تخلصك من جميع عيوب البشرة وخاصة آثار الشيخوخة، مثل التجاعيد والترهلات وآثار الندبات والحروق وحب الشباب ومعظم البقع الجلدية، وفيما يلي صور لنساء خضعن لحقن الخلايا الجذعية الجلدية قبل وبعد