ما طريقة تعديل الحالة الصحية في توكلنا 1444

ما طريقة تعديل الحالة الصحية في توكلنا 1444، يبحث الكثيرين من مستخدمين تطبيق توكلنا من معرفة طريقة تعديل الحالة الصحية في تطبيق توكلنا، من الموضوعات المهمة التي يتساءل عنها المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية، لأن الوضع يتغير تلقائيًا إذا أخذ الشخص لقاح كورونا أو تعافى من الفيروس وتغيرت حالته، من إيجابي إلى سلبي لأن المصاب لا يستطيع مغادرة منزله، إذا كانت حالته بنية اللون في تطبيق توكلنا مما يعني الإصابة، فسيتم شرح كيفية تغيير الحالة الصحية في توكلنا 1444 والعديد من الجوانب المهمة الأخرى بهذا المعنى، نظرة.

خدمة الوضع الصحي في توكلنا

خدمة الحالة الصحية في تطبيق توكلنا هي خدمة إلكترونية يستطيع المستخدم من خلالها ة حالته الصحية من خلال مجموعة من الأكواد الملونة، حيث يشير كل كود إلى حالة معينة، وهذه الحالات هي كالتالي

  • الضوء الأخضر يعني هذا اللون أن المستخدم لم يثبت إصابته بالفيروس ولم يخالط شخصًا مصابًا من قبل.
  • الأخضر الداكن يعني هذا اللون أن المستخدم محصن إذا
    • جرعتان من لقاح كورونا.
    • جرعة لقاح.
    • أصيب بالفيروس وشفي.
  • اللون الأصفر يعني أن المستخدم على اتصال بأحد المصابين بفيروس كورونا وفي هذه الحالة يُسمح للمتصلين فقط بالذهاب إلى العمل.
  • البني تشير إلى إصابة المستخدم بفيروس كورونا حيث يمنعه من مغادرة المنزل والتواجد في الأماكن العامة أو الخاصة.
  • أرجواني يشير الرمز إلى أن الشخص قادم من دولة بها عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا.
  • اللون الأزرق اللون الأزرق في تطبيق توكلنا يرمز إلى الشخص القادم من رحلة، ويجب عزله بالمنزل حتى يتم التأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا.
  • الرمادي لا يوجد اتصال بالإنترنت أو لم يتم تحديد موقعه على الخريطة أو يستخدم VPN.

ما طريقة تعديل الحالة الصحية في توكلنا 1444

يتم تغيير الوضع في ثقتنا تلقائيًا من قبل وزارة الصحة ويختلف تغيير الوضع من واحد إلى آخر، لأن التغيير يتم وفقًا لحالة الشخص في تطبيق توكلنا، وسنحلل لك أدناه التغيير من الحالات في تطبيق توكلنا.

تغيير الوضع في ثقتنا من مصاب إلى محصن

تتغير الحالة الصحية في ثقتنا من مصاب إلى محصن بعد التأكد من الشفاء وانتهاء فترة العزل من فيروس كورونا، ممنوع الخروج من المنزل “باللون الاخضر الغامق مما يدل على” ان الجريح يتعافى “، علما أنه في حال انقضاء هذه الفترة وعدم ظهور الحالة الجديدة أو تغيير لون حالة المواطن، يجب الاتصال على رقم وزارة الصحة على الفور.

ضبط الحالة في ثقتنا بعد أخذ الجرعات

تتغير الحالة إلى اللون الأخضر الداكن عند تطبيقها بعد الجرعات في غضون 14 يومًا من الاسترداد أو الإعطاء، يتم الحفاظ على اللون الأخضر الغامق لمدة (3) أشهر من تاريخ تناول الجرعة ما لم يتم زيادة الجرعات وتناول الجرعة الثانية أو إثبات إصابتها بفيروس كورونا.

تغيير وضع الخلاطات في ثقتنا

يشير اللون البرتقالي أو الأصفر إلى أن الشخص كان على اتصال، ويستمر هذا اللون في تطبيق ثقتنا لمدة 14 يومًا، ليعود إلى اللون الأخضر بعد تلك الفترة وإجراء تحليل للكورونا للتأكد من عدم وجود إصابة بالفيروس، وإذا حدث تغير في صحت بعض الأشخاص، يجب التواصل مع وزارة الصحة من خلال الرقم الموحد.

تغيير اللون الأرجواني في ثقتنا

يشير اللون الأرجواني إلى أن حالة المواطن من إحدى الدول التي نشأ فيها الفيروس المتحور، يجب على الشخص مراقبة الحجر الصحي لمدة 7 أيام وتحديد موعد لتحليل كورونا PCR، والفحص الطبي، وإذا تبين أنه لم يصاب بالفيروس، وفي هذه الأثناء ستتحول الحالة الصحية إلى اللون الأخضر.

مدة تعافي حالة المناعة في ثقتنا

حددت وزارة الصحة أن مدة الحالة المناعية الشافية هي لمدة ستة أشهر من تاريخ نتيجة تحليل PCR وثبت أنها سلبية، حيث تظهر حالتها باللون الأخضر الداكن في تطبيق Tawakkalna، ثم تتحول إلى اللون الفاتح، أخضر بعد 6 أشهر، إذا لم يحصل على اللقاح أو لم يثبت إصابته بالفيروس مرة أخرى، والجدير بالذكر أن المحصن الذي يتعافى يحتاج إلى جرعة واحدة فقط من اللقاح، بعد فترة من الشفاء، على عكس من لم يصاب بالفيروس ويحتاج إلى جرعتين.

قم بتحميل تطبيق توكلنا

يمكن تنزيل تطبيق توكلنا أو تحديثه عبر الهاتف من خلال متاجر الهواتف التالية

  • هواتف Android يمكن تنزيل تطبيق من خلال متجر Play.
  • أجهزة iPhone يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق “توكلنا” من App Store.
  • هواتف Huawei يمكن لمستخدمي هاتف Huawei الحصول على تطبيق “Tawakkalna” من خلال معرض التطبيقات.

اقرا ايضا…ما حكم سماع الاغاني وقت المطر اسلام ويب

وسائل التواصل مع تطبيق توكلنا

تتيح وزارة الصحة فرصة التواصل مع المتعاملين من خلال قنوات الاتصال المختلفة، وهي كالتالي

  • الرقم الموحد يمكنك التواصل مع وزارة الصحة السعودية من خلال رقم الهاتف 8001289999 في حالة وجود أسئلة أو شكاوى.
  • منصة Twitter يمكنك الكتابة إلى خدمة عملاء التطبيق عبر الرسائل أو الرد على التغريدات الموجودة.
  • البريد الإلكتروني يمكنك الاتصال بممثلي دعم العملاء من خلال عنوان البريد الإلكتروني.
  • كما يمكنك التواصل مع وزارة الصحة السعودية من خلال الرقم الموحد 937 أو البريد الإلكتروني لوزارة الصحة.

مقالات ذات صلة