أجمل كلمات عن القدس تبكي لها العيون مكتوبة تويتر

أجمل كلمات عن القدس تبكي لها العيون مكتوبة تويتر، تعد القدس عاصمة فلسطين وهي مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام إن الحديث عن القدس لا يمل، فالقدس منبر الصالحين، وعز المسلمين وشرفهم؛ لذلك لا بد من كلمة حول القدس، وهو ما سنتحدث عنه في السطور والفقرات التالية، تعبيرا عن تضامننا الكامل مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في مواجهة ذلك الهجوم الهمجي الذي ما زال مستمرا، منذ أكثر من خمسين عاما من قبل نصافح العائلات الفلسطينية ونقدم باقة من أجمل العبارات الحزينة عن عيون القدس تبكي، بالإضافة إلى باقة من أجمل وعاطفية رسائل التضامن مع الشعب الفلسطيني لعام 2023.

أجمل كلمات عن القدس تبكي لها العيون تويتر

نالت مدينة القدس الكثير من الدفء والاهتمام عبر القرون، لأنها قدر رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهي القبلة الأولى للمسلمين وفي آلام تلك المدينة، نحن نقول

  • يا مدينة السلام حيث شهدنا جميعاً السرقة يا وصمة العار التي ألقاها القدر على جباهنا الآلام ساعات طويلة وطويلة من البكاء يا ميسرة سيد الخلق محمد نسأله حفظكم الله من كل مكروه.
  • تلك الآهات مدينة الحب جرحتنا تلك المشاعر المغمورة في دموع الحزن والترقب، أظافر الاستعمار طويلة، وليالي القهر طويلة، مدينة الأنبياء وأول قبلة للمسلمين.
  • يا فلسطين الجرح الذي نضعه على صدورنا كرجل يحمل اسمه وهويته، يا قدسنا الغالية، التي ليس لدينا من أجلها سوى دموعنا، وليس لدينا سوى هذه الصلاة، لأننا انتظرنا صلاح الزمان طويلا من محب القلب.
  • الشوق إلى القدس يأسر قلب فلسطيني العزيز، ويضخمنا كل يوم، حتى لا نفتقد الله أن يزوره، ولا نلومنا على ما ذهبت إليه مقوماته، في حمى الرحمن الرحيم الجديد، توكل ألمك يا فلسطين.
  • مدينة القدس مدينة المحبة التي ظلت آلامها في قلوبنا منذ فجر النكبة، لك يا القدس كل الحب، ونسأل الرب أن يجعل الناس فيها بقدر صلاح الدين في يوم من الأيام، حتى تتمكن من العودة إلى الحضن العربي الإسلامي الذي يناسبك.

اقرأ أيضا…موضوع تعبير عن القدس للاذاعة المدرسية جاهز

أروع عبارات حزينة عن القدس تبكي لها العيون

تتميز مدينة القدس بأنها من اقدم واقدم عواصم العالم وهي مدينة السلام التي شهدت افضل واجمل الرسائل عنها

  • ستبقى هذه الجروح المقدسة في قلوبنا حتى يتم استعادة الحق وحتى يعود الفرح والسعادة إلى تلك الأرض المعطرة بنزيف التضحيات العظيمة لسنوات.
  • يا مدينة السلام والجمال، قبلة الإسلام الأولى التي ترقص قلوبنا بعد الحب وتتوق النفوس لرؤيتها، قوامنا ينحني أمام تضحياتك، ونسأل الله أن يرزقك كل فجر جديد.
  • سنوات الخيانة والاحتلال طويلة يا مدينتنا الجميلة دامت تلك الأحزان وما من اكتشاف بدون الله وها نحن على العهد وستبقى الجوهرة التي نفخر بها في أي زمان ومكان.
  • يا فلسطين العزيزة تلك الدموع جرحتنا، لقد جرحتنا بتلك الآهات المتجددة رحم الله أمة الإسلام التي قال فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم أمة صلبة البناء ورحم الله تضحياتك الجسيمة.
  • في القدس، تتراخى التناقضات والقلوب في القدس، لدينا عائلة وأحباء وإخوة، ولدينا عهد مع مدينة لطالما كانت واحدة من عواصم الإسلام العظيمة، وهي بوابة مجد الأمة.

طالع ايضا .. رابط التسجيل لحملة القدس للحج والعمرة قطر 2023

جمل وكلمات إنجليزية عن القدس تبكي لها العيون

يتم التعامل مع مدينة القدس باللغة الإنجليزية وبجميع لغات العالم، بحيث تصل رسالة هذه المدينة الأسيرة إلى جميع أدوار صنع القرار العالمية، وفيها نسرد لكم العبارات التالية

  • التعبير مدينة القدس هي عاصمة السلام التي خُنت بها عواصم العالم كله، لكن الحقيقة لا تموت، حتى لو طال انتظارها، ترجمة مدينة القدس عاصمة السلام التي خُنت بها عواصم العالم كله، لكن الحقيقة لا تموت، حتى لو طال انتظارها.
  • التعبير كل الحروف والكلمات غير قادرة على استقطاب حالة المحبة التي نشعر بها تجاه تلك المدينة العظيمة، فليحفظ الله القدس لنا ويعيدها لشعبه، الترجمة كل الحروف والكلمات غير قادرة على جذب حالة المحبة التي نشعر بها تجاه تلك المدينة العظيمة، فليحفظنا الله القدس ويعيدها لشعبه.
  • البيان بكل فخر واعتزاز نبارك أهل القدس على صمودهم في مواجهة أقوى الحملات، ونسأل الله أن يثبّت قلوبهم بالنصر ويعود بنا إلى فلسطين، الترجمة بكل فخر نشيد بأهل القدس على صمودهم في مواجهة أقوى الحملات، ونسأل الله أن يقوى قلوبهم بالنصر ويعود إلينا فلسطين.
  • التعبير مدينة القدس، مدينة العالم، هي اختصار لإنسانية طويلة وتاريخ طويل من الرسائل العظيمة، إن بلدنا هو الذي لن نتخلى عنه مهما طال استمرار سنوات القهر والظلم، الترجمة إن مدينة القدس، مدينة العالم، هي اختصار لإنسانية طويلة وتاريخ طويل من الرسائل العظيمة، وهي بلادنا التي لن نتخلى عنها مهما طال استمرار سنوات القهر والظلم.
أجمل كلمات عن القدس تبكي لها العيون مكتوبة تويتر
أجمل كلمات عن القدس تبكي لها العيون مكتوبة تويتر

بوستات عن القدس تبكي له االعيون فيس بوك

يتم اعتماد هذه المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرهما، حتى يعرف العالم قضية الشعب الفلسطيني الكبرى وأبرز ما يقال عنها

  • قضية الشعب الفلسطيني هي قضية قانون، إنها مشكلة غريزة الخير، الصراع بين الخير والشر، النضال من أجل الحرية والرق، وهنا مدينة القدس، عرين أمتنا، يشهد كسر إرادة الاحتلال.
  • فلسطين يا وجع القصة كلها يا فلسطين يا الألم الذي فاضت به الروح من النكبة ما عندنا كلام للتعبير عن ضخامة هذا الألم الذي يسكن الروح بتلك الروائح الحزينة لأن الله قد ائتمنك يا سيدتي، مدن العالم.
  • إن نضالنا مع الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين هو صراع وجودي لم ينته ولن ينتهي إلا باستعادة جميع الأماكن المقدسة لهذا الاحتلال الإجرامي، وهو صراع طويل تم فيه سقاية بساتين الزيتون وكروم الليمون، اعترف بدماء الشهداء.
  • الحرية من الأشياء التي لا يستطيع الإنسان الحر التفاوض عليها، لأنها نعمة الحرية التي تستحق موتنا من أجلها.
  • الأخبار من فلسطين تعطينا الأمل بمستقبل أفضل، لأنه لا حياة مع الاحتلال، ستعتني بها الأجيال القادمة والمقبلة، حتى يتم استعادة جميع الأراضي التي نهبها الاحتلال بالسلاح والقوة.

أجمل حالات حزينة عن مدينة القدس

تعتبر القدس من أبرز عواصم الألم العربي التي لا تزال تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي منذ احتلاله عام 1946، وقد عبّر الكثير عن هذا الجرح بعبارات وهي

  • يخبرني والدي أن كل إنسان في هذا العالم له تاريخ ميلاد يعبر عن هويته ماعدا نحن أبناء فلسطين، لأن لدينا تاريخ ميلاد أرواحنا الحقيقية وتاريخ ميلاد جرح عظيم، لن ننسى ما دام الله يشفيني.
  • حزننا عليك يا مدينة القدس لا يمكن إهماله أو إحاطته بمجموعة كلمات أو باقة حروف ومفردات، فأنت لؤلؤة الوطن وأنت قصة ألم لم أنساها قط.
  • في القدس، حكاية الشرف الرفيع، في القدس تعجز الألسنة عن تصوير المشهد، وفي القدس صبر الأمهات ورحلة بطولية من الأجداد إلى الأحفاد رحم الله تلك المدينة وشعبها الكريم.
  • يا فلسطين التي كتبت في قلوبنا جراحها بالدم يا فلسطين التي بها نزيد الألم يوما بعد يوم حتى يرحل الله الأرض ويخرج الوطن من متاعبها.
  • عهد معنا يا مدينة القدس، القبلة الأولى للإسلام، بأن رحلة النجاة ستستمر وأننا سنستمر حتى نرى أعلام السلام مرفوعة على آخر شبر من أراضيك الطاهرة ونعد بوراثة تلك، أفكار من أجيال، جيل بعد جيل.

قصيدة شعر عن القدس تبكي لها العيون

لقد كانت القدس ولا تزال حاضرة في العديد من القصائد والأشعار العربية عن الثورة والمقاومة، وفي هذا نسرد الشعر الذي يبكي عينيك.

السلام على القدس الشريف ومنه *** على جامع الأضداد في ميراث حبه لأرض الطهارة تحت أرضه *** وقد حج القلوب التي صارت حباتها جزء من أرضه، من هي والعاطفة تشغل بال *** الذي يحج إليه من مشقة طريقه على سارق ريفي يهدي روائع *** لكل عين في غنائم سرقته، المجد لمن أعطى لطفه مثله *** له قبل كل شيء أنه يبدو كشخص يلوح في الأفق ينظر إلى مرتفعات جباله *** أقرب إلى الأبدية وربه، ويا ​​له من جمال بين التودة البرونزية- ** * وخضرة واديها واحمرار اهلها وحيث يرى مرج مثل مرج ابن عامر *** حلويات مجانية وزخارف خصبة.

صور عن القدس تبكي لها العيون

وهي من الصور الجميلة التي تعتبر رمزا للصمود والصمود في العالم، وتتناول هذه الصور عبر منصات التواصل الاجتماعي في كل مناسبة فلسطينية، يصرخ على تويتر على النحو التالي

مقالات ذات صلة