تجربتي مع الحلبة المطحونة لزيادة الوزن

تجربتي مع الحلبة المطحونة لزيادة الوزن، تتنوع الفوائد والاستخدامات الخاصة بمشروب الحلبة وهناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الترقق ويبحثون دائمًا عن طرق مفيدة وسهلة لزيادة الوزن، بعيدًا عن استخدام الأدوية ومستحضرات التجميل، والحلبة من المشروبات التي تساهم في زيادة الوزن، شهية الفرد وهكذا نكتسب وزناً، لذلك سنعرف من تجربتي مع الحلبة المطحونة للتسمين، بالإضافة إلى ذكر ما هو مشروب الحلبة، وسنذكر وصفات الحلبة للتسمين بالحليب، والعسل بالوزن.

معلومات عن الحلبة

الحلبة من النباتات التي يمكن تحضير المشروب منها، بوضع كوب من الماء في إناء على النار حتى الغليان، وبعد الغليان ضعي فيها معلقة كبيرة من الحلبة المطحونة وملعقة، يمكن وضع السكر حسب الحاجة، ثم تخلط الحلقة جيداً وتقدم مشروب الحلبة الساخن.

تجربتي مع الحلبة المطحونة لزيادة الوزن

هناك العديد من التجارب التي تستخدم فيها الحلبة المطحونة لاغراض التسمين وهي كالآتي

  • كنت ضعيفًا جدًا، وكان ذلك يجعلني دائمًا أشعر بالاكتئاب والقلق، حتى بدأت في تجنب لم شمل الأسرة ؛ حتى لا أتعرض للتنمر والإحراج، ذهبت إلى الأطباء الذين وصفوني علاجًا بالعقاقير الكيماوية، لكن كان له تأثير سلبي على صحتي، لذلك أوقفته وبدأت في البحث عن بديل صحي وهو اللحم المفروم، لذلك أكلت اللحم المفروم المسلوق باللبن والعسل يومياً ولاحظت زيادة وزني وعلاج مشاكل أخرى في جسدي.
  • أشارت إحدى النساء إلى أنها شربت الحلبة المنقوعة قبل الوجبة وبعدها، حيث قامت بغليها باللبن، واستمرت لمدة أسبوعين حتى اكتسبت 4 كيلوغرامات، وظهرت بشرتها صافية.

طالع ايضا .. تجربتي مع منقوع الحلبة للتسمين 2023

الحلبة بالحليب لزيادة الوزن

من أهم طرق زيادة الوزن حليب الحلبة، حيث أنه يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن والسعرات الحرارية، ويتدلى من النشا بعد إذابته في كوب، ويضاف إليه الماء وكوب من الحليب، ويضاف السكر حسب الرغبة ثم يترك الخليط على نار هادئة حتى نحصل على قوام موحد، ويقدم ساخناً ومزيناً بالمكسرات.

زيادة الوزن بمشروب الحلبة والعسل

من الطرق المستخدمة في التسمين هي الحلبة بالعسل والتي نحصل من خلالها على الدهون والزيوت وكمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تساعد على التسمين، ويتم تحضير المشروب بوضع الماء في إناء وتركه يغلي ثم نضع ملعقة، من الحلبة المطحونة وملعقة كبيرة من العسل في كوب يصب الماء المغلي فوقه ويخلط ويأكل ساخناً.

تجربتي مع الحلبة المطحونة لزيادة الوزن

شرب زيت الحلبة و الخروع لزيادة الوزن

زيت الخروع من المواد التي تعالج العديد من المشاكل في جسم الإنسان ويمكن استخدامه لزيادة الوزن مع الحلبة وذلك بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة في وعاء وكمية مناسبة من زيت الخروع ثم خلط المكونات جيداً، للحصول على نسيج متماسك، ثم تدليك المناطق التي نحتاجها، لزيادة وزنها بالخلط لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم غسل المنطقة جيداً بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات يومياً للحصول على نتائج فعالة وسريعة.

مسحوق الحلبة ومسحوق الخميرة للتسمين

تعالج الخميرة العديد من المشاكل الصحية التي يتعرض لها الإنسان، حيث يتم مزج مسحوق الخميرة ومسحوق الحلبة لزيادة الوزنمتوسط ​​، وعندما يغلي جيدًا، اتركه يبرد، وبعد تصفية مشروب الحلبة أضف ملعقتين صغيرتين من زيت الحلبة وملعقة كبيرة الخميرة ونخلط جيداً، ثم نتركها لمدة ربع ساعة، ثم نحضر قطعة قماش قطنية ناعمة ونضعها في ماء ساخن ثم نضعها على جانب الجسم الذي يريد زيادة الوزن لمدة خمس دقائق، ثم نستخدم خليط لتدليك المنطقة بحركات دائرية لمدة ربع ساعة على الأقل، ويترك الخليط على المنطقة، لمدة 8 ساعات، ثم يغسل بالماء الدافئ ويفرك بمكعبات الثلج، ثم يغسل بالماء البارد.

تناول الشمر لزيادة الوزن

يمتنع بعض الأشخاص عن تناول الحلقة بسبب الرائحة الكريهة التي تتركها سواء في البول أو في العرق، وهذا يسبب إحراجًا للإنسان، لذلك وجدنا عدة طرق للتخلص من هذه الرائحة، منها ما يلي

  • أضف قشر اليوسفي أو البرتقال المبشور أو أوراق النعناع إلى الحلبة.
  • تقلى الحلبة في بضع قطرات من زيت الزيتون قبل الغليان.
  • أضف الشمر أو البقدونس إلى الحلبة عندما تغلي لإضفاء نكهة ستظلل نكهتها.
  • اشرب كوب من القهوة التركية مباشرة بعد شرب الخاتم.

فوائد تناول مسحوق الحلبة في زيادة الوزن

للحلبة المطحونة العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وهي كالآتي

  • تحتوي الحلبة على فيتامينات ومعادن تغذي الجسم وتساهم في زيادة الوزن.
  • ينمي مسحوق الحلبة الأعصاب والعضلات ويساهم في تنمية ذكاء الإنسان.
  • تطهر الحلبة المطحونة الجسم والدم من السموم التي تسببها الفيروسات الضارة.
  • تساعد الحلبة في الحفاظ على صحة الكبد والكلى.
  • تساعد الحلبة على إنتاج الحليب من ثدي الأم أثناء الرضاعة الطبيعية.
  • يقوي الحلبة عضلات الرحم ويقلل من شدة الانقباضات التي تحدث أثناء الحمل.
  • يخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم ويساعد في الحفاظ على صحة القلب ويمنع تصلب الشرايين وانسداد الأوعية الدموية.
  • تمنح الحلقة الجسم المزيد من الطاقة وتزيد من وزن الصدر والأرداف وتريح الجسم من الشعور بالنعاس.
  • تمنع الحلبة تساقط الشعر وتساعد على تغذيته كما تغذي الجلد عن طريق إزالة الجذور الحرة من سطح الجلد.
  • يزيد من نشاط الغدد المختلفة في الجسم ويزيد من إفراز الهرمونات الدهنية التي تساهم في زيادة الوزن.
  • يفتح بشكل فعال شهية الإنسان.
  • ينظم موعد الدورة الشهرية حيث يعمل على تنظيم نشاط الهرمونات في الجسم.