ما اسم اقدم نادي سعودي

ما اسم اقدم نادي سعودي، اذا نظرنا الى النوادي السعودية سنجد ان نادي الاتحاد هو الاقدم على الطلاق لكونه تأسس قبل قرن من الان يشكل رسمي وشارك في البطولات المحلية والدولية لأن تاريخ كرة القدم يمتد إلى العصور القديمة لأنه كان مختلفًا عن الرياضات التي يتم لعبها اليوم ولكنه استمر في التطور بسبب ما نعرفه و تم إنشاء العديد من الأندية والبطولات التي أصبحت عالمية، وهو مهتم بالحديث عن تاريخ كرة القدم في المملكة العربية السعودية وأقدم ناد في البطولة.

ما اسم اقدم نادي سعودي

يعتبر نادي الاتحاد من أقدم الأندية الكروية في المملكة العربية السعودية حيث تأسس نادي الاتحاد عام 1927 م في مدينة جدة ومكة المكرمة للمشاركة في العديد من البطولات التي جرت وهي من أقوى البطولات ومنتخبات في السعودية وتنتظر مباراتها مع الهلال والتي كانت تسمى الكلاسيكو السعودي.

ترتيب النادي السعودي حسب الاقديمة

يمكن التعرف على أقدم أندية كرة القدم في المملكة العربية السعودية من خلال الجدول التالي

النادي السعودي لكرة القدم تاريخ تأسيس النادي

نادي الاتحادفي عام 1927
نادي الشمسفي عام 1936
النادى الاهلىفي عام 1937
نادي الوحدةفي عام 1945
نادي الجولففي عام 1945
نادي أكوردفي عام 1945
نادي شبابفي عام 1947
نادي التخليفي عام 1947
نادي التهاميفي عام 1948
نادى الصفافي عام 1948
نادي الرائدفي عام 1954

أول ناد سعودي يحقق دوري ابطال آسيا

يعتبر نادي الاتحاد أول نادٍ من بين الأندية السعودية يصل إلى الصدارة في دوري أبطال آسيا AFC، والجدير بالذكر أن النادي أو أحد الأندية العربية في المملكة العربية السعودية حيث نجح بعد ذلك ويجري تأسيسها في العشرينات من القرن العشرين.

ما هو أقدم نادي عربي

اسم أقدم ناد عربي ليس نادٍ سعودي، لأن النادي العربي الأول من الجزائر، وهو نادي شباب قسنطينة، حيث تأسس الثاني في نهاية القرن التاسع عشر، وبالتحديد عام 1898 م وبعد خمس سنوات  يأتي نادي السكة الحديد المصري الذي تأسس عام 1903 م.

أفضل نادي سعودي بحسب الفيفا

وبحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم في ترتيب الأندية، كان نادي الهلال الأفضل بين أندية المملكة العربية السعودية، يليه نادي الاتحاد، أقدم نادي في المملكة، بقدر كرة القدم المتابعون يعتبرون مباراتهم كلاسيكو المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة