كلمة الصباح قصيرة للإذاعة المدرسية مكتوبة

كلمة الصباح قصيرة للإذاعة المدرسية مكتوبة ، وهذا ما سنعرضه في فقرات هذا المقال، الله القدير خلق الكون وجعل آياته ليلا ونهارا للإنسان لتفكر في قدرته سبحانه وتعالى، ومن خلاله سنعرض لكم كلمة في الإذاعة المدرسية ضمن عدة مواضيع تهم الطلاب.

كلمة الصباح قصيرة للإذاعة المدرسية مكتوبة

كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية من الموضوعات التي يهتم بها المعلمون كأحد وسائل توعية الطلاب، حيث يمكن التطرق إلى العديد من الموضوعات المهمة في برنامج الإذاعة المدرسية وخاصة كلمة الصباح، والصباح القصير كلمات المدرسة الإذاعية هي كالتالي

حديث هذا الصباح عن العلم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المخلوقات والمرسلين، أما أساتذتي الكرام، طلابي الأعزاء، فأنا مسرور بهذا الصباح المشرق من هذا اليوم المبارك، لإخبارك في راديو مدرستنا بما أوصانا الله تعالى، وأول ما نزل في آياته القرآنية هو ربك {الخالق}، فهو واجب على كل مسلمة وامرأة الاستفادة منه والاستفادة من أمته، فبالعلم تنهض الأمم وترتفع لتبلغ أعلى درجات التقدم والنجاح.

كلمة في الصباح مختصرة عن النظافة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الزملاء الأعزاء، بارك الله فيكم كل خير، يجب أن يكون في المدرسة، كونه بيته الثاني، الذي يجب أن يبقى نظيفًا حتى يعيش الطالب في بيئة صحية ونظيفة، خالية من الأمراض والأوبئة.

كلمة في الصباح قصيرة عن الأخلاق الحميدة

صباح الخير أيها المعلمون وزملائي الأعزاء في هذا الصباح المميز يسعدني أن أتحدث إليكم في إذاعة المدرسة عن ضرورة إظهار الأخلاق الحميدة، لأنها رسالة رسول الله عليه الصلاة والسلام على عباد الله المسلمين، هذه هي صفات المسلم الذي يتبع سنة رسول الله ويحرص على إيصال رسالته.

كلمة الصباح قصيرة للابتسامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أمام الآخرين صدقة وتزيد من الانسجام والمحبة بين القلوب، كلمة طيبة وابتسامة جميلة تجعل الإنسان قريبًا من القلب ويحبها الآخرون، كما أنه يمنح القلب الراحة والسلام ويبعد الإنسان عن الظلام والتشاؤم ويجعله سعيدًا متفائلًا.

اروع كلام الصباح قصير

في الصباح، يتسم إشراقه المتجدد ونسيمه الخفيف بخصائص تجعله من أفضل اللحظات وأكثرها حبًا للإنسان، ومن أجمل كلمات الصباح ما يلي

  • بعد التعب والإرهاق، يمر الليل وشرقت شمس الصباح، سوف تتجدد في نفسك بالنشاط والحيوية لتعود إلى روتينك اليومي كما لو كان الصباح الأول.
  • لنبدأ صباحنا بابتسامة ونثق في الله ونبسم كل من حولنا، لأنه راحة من التعب والاضطراب.
  • ثق بالله وفكر فيه جيدًا وابدأ يومك بالدعاء لرسول الله، حتى يهدأ قلبك ويسعد يومك.
  • صباح أمل مع عمل، صباح تفاؤل بابتسامة، صباح متجدد ومشرق كل يوم يعيد حيوية ونشاط القلب.
  • يا له من صباح جميل أن أرى وجوه الأحباب تبتسم وتكتفي بما أعطاها الله إياها.

شعر جميل جدا عن الصباح للإذاعة المدرسية

يعتبر الصباح من أكثر اللحظات إلهامًا للشعراء، لأنه يذكرهم بأحبائهم من خلال تفاصيله البسيطة والمميزة، ومن أجمل ما كتب عنه الشعراء في الصباح ما يلي

  • يقول الشاعر أبو القاسم الشابي

يأتي الصباح ويغني لحياة نائمة، والرب يحلم بظل الأغصان البائسة، والشباب يرقص أوراق الزهور الجافة وينطفئ النور في تلك الفجر المظلم.

  • يقول الشاعر القاضي الفاضل

اقرا ايضا…

كلمة قصيرة عن الصباح جاهزة لطباعة pdf

يبحث العديد من الطلاب عن كلمات صباحية جاهزة للاستخدام يمكن استخدامها في برامج الإذاعة المدرسية الخاصة بهم، حيث أصبحت واحدة من أهم الوسائل المرغوبة لتعليم الطلاب وتوجيههم بالطرق الصحيحة بعدة طرق، التعليمية، المدرسة وتحميلها عبر الرابط التالي بصيغة pdf.

اقرا ايضا…اذاعة مدرسية عن حسن الخلق بالفقرات جاهزة للطباعة pdf

كلمة صباحية قصيرة جاهزة للطباعة بصيغة doc

الفترة الصباحية هي أفضل فترة في اليوم يكون فيها عقل الطالب نشطًا وقادرًا على التركيز واستيعاب المعلومات المفيدة، لذلك تم اختيار الراديو المدرسي كأحد الوسائل التي يتحدث بها المعلمون مع الطلاب في الصباح، حول موضوع معين لتثقيفهم وجعلهم يكتسبون العلم والمعرفة بطريقة سهلة وممتعة، وقد قمنا بتضمين لك مجموعة من الكلمات الصباحية في عدة مواضيع يمكن للطالب مشاهدتها حسب الرابط.