اجمل شعر عن عيد استقلال الاردن 76

اجمل شعر عن عيد استقلال الاردن 76 ، ما سننقله في السطور والفقرات التالية من مقالنا الذي نحتفل فيه مع المملكة الأردنية الهاشمية الغالية بيوم الاستقلال، ذلك الذكرى الوطنية التي تفرح القلوب، وتجدد العهد، مع الملك لمواصلة بناء مجد وتاريخ البلاد، ألف مبروك لعائلتك وأحبابك في الأردن ونقدم لكم باقة من أجمل أبيات شعر عيد الاستقلال الأردني ضمن بحثنا عن أجمل شعر عيد الاستقلال الأردني لعام 2022.

عيد الاستقلال الأردن 76 ويكيبيديا

تعد مناسبة الاستقلال في المملكة الأردنية الهاشمية إحدى المناسبات الخاصة التي تحتفل بها المملكة حكومة وشعبا، نفخر بتاريخ أجدادنا ونفتخر بذكرى عهود طويلة واحتلال، وكان آخرها الانتداب البريطاني، لإعادة الأردن إلى مملكة عربية مستقلة في الخامس والعشرين من أيار من كل عام ميلادي، ليشكل فيما بعد البرلمان الأردني الذي يتحدث بصوت الشعب والملك، تم تسمية عبد الله الأول ملك البلاد، كما تم تسجيل الاعتراف الرسمي باستقلال المملكة في الأمم المتحدة عام 1946 م ليكون يومًا مليئًا بالبهجة، بجانب مجموعة كبيرة من الأعياد الهامة التي تعبر عن فرحة – الشخص الأردني بمناسبة الاستقلال.

اجمل شعر عن عيد استقلال الاردن 76

خاطب شعراء المملكة الأردنية يوم الاستقلال بأشعار وأبيات كثيرة تعبر عن فرحتهم وانتمائهم الوطني، ومن أبرزها ما يلي

قصيدة من عيد الاستقلال الأردني

تعبيرا عن فرحة الشارع الأردني وفخره برفع العلم الوطني المستقل في سماء البلاد، خاطب الشعراء أجمل كلمات الشعر للتعبير عن ذلك، ومنها

رمي الجليل والصفاء، العربي من الظلال والسناعي في مرتفعات ومرتفعات فوق رؤوس الرجال، مشرق وموقر في حياته في الصباح وفي الظلام، في ابتسامة الإشراق والعطر والشارة، من عظمة وإشراق الجمال، والاعتزاز برب الأرض الجهاد والخلاص، وشراسة النضال في فتره صفاء الليالي وإطلاق الخيال، مخلص جيد، مشي لنا الفخار والعالي، واعتني بنا للقتال.

شعر جميل في عيد الاستقلال الأردني

كان الشعر العربي حاضرا بكل الطرق الاحتفالية لتخليد تلك اللحظات بقصائد فخر، وقد القصيدة التالية

يا الأردن، وطني، حبي وآلامي، قلبي، أحاكيها من أعماق معنوياتي، أتحدث إليها، أتحدث معها بأغنية مع أفضل الأغاني، يا الأردن، أنا دائما أفتقدك، أفتقدك، مثل أعمق حالتي، مثل حالة الغائب، مجبرة من أم زمان، مثل حالة ضائعة، ضائعة، أعيش الحلم، آلامي، الأردن، حفظ الله انتم من بؤس ومن فاعلي الكراهية الله يحفظكم ليحفظ الكون كله عنواني الله يحفظكم يا وطني وعبدالله الثاني.

أروع قصيدة في عيد استقلال الأردن 76

هناك العديد من المسارات الشعرية التي اقتربها الشعراء بمناسبة استقلال المملكة الأردنية الهاشمية.

لقد علقت رسمك الموشوم في كبدي **** وقال حسدنا ما لم يقله أبدًا وحاول إبعادنا عن بعضنا البعض لفترة من الوقت **** ولم يعرفوا أننا روحان في بعضنا البعض، جسد جميل نعتمد عليه في صبر يده **** وعلمتنا معا أن الرجال هم الأصعب في البدء ولكن الهوامش **** أبا طلال وهذا اليوم هو يومك يا الدم كطفل، حتى لو كان في يدي، هي النخيل الأصلية تحت ظلال * *** الأردنيين، أي منكم مات.

عبارات شعرية بمناسبة عيد استقلال الأردن 76

كما كان الفكر العربي حاضرا في تلك المناسبة الاستثنائية من حياة الوطن، معبرا عن فرح المواطن باستقلال بلاده وحرية تقرير المصير، وجاء بعدة صور، وقد اخترت لكم ما يلي

  • اردن المجد الذي يحتضن الخير، حيث تعانق السماء غيوم المطر، واردن الخير الذي نحبه كل ستين ساعة وكل اربعة وعشرين يوما.
  • في عيد الاستقلال الأردني، ترقص رسائل الحب وكلمات الفخر بفخر في أرض تستحق الحب والاحترام، تماشياً مع ذلك التاريخ العظيم من النضال الذي كان على الدوام منارة لكل كرامة.
  • وحدك المشاعر الطيبة فيك يا وطن والوحيدة التي تجعلنا نفتخر بأفراحك، باركنا الله بتلك المشاعر الجميلة، وزادك الله قوة وثباتا، سيدي، جلالة الملك عبد الله.
  • المملكة الأردنية الهاشمية هي مملكتنا وإسطبلنا، وهي حصن دار النشامى، فليبارك الله لنا هذا البلد ويكتب عليه جيدًا في كل مرحلة من مراحل الحياة، آمين.

شعر نبطي قصير عن عيد الاستقلال الأردني

يحظى الشعر النبطي المقاس على الطريقة البدوية باهتمام كبير في المملكة الأردنية، وفي يوم الاستقلال تتوق تلك القلوب إلى معاملة البلاد بأجمل القصائد، ومنها

عصفور يلمع في السماء من فوق ويعانق السحاب فماذا رأيت فوقنا بالمجد والشرف الوان الاعجاب هي الاحمر و الاخضر و الاسود و الابيض فبالنسبة له يجذبني ما هو الغموض اوه طائرنا وما وصفته صحيح