كم عدد محطات خدمة نفط عمان للتسويق في سلطنة عمان

كم عدد محطات خدمة نفط عمان للتسويق في سلطنة عمان، بعد اكتشاف النفط والنفط في شبه الجزيرة العربية، ازدهرت الحركات التجارية في تلك الدول واعتمدت على هذا الذهب الأسود في اقتصاداتها، ومن بين هذه الدول كانت سلطنة عمان التي يوجد بها عدة محطات نفطية وتجارية، ومن خلال ذلك مقال سنتحدث فيه عن سلطنة عمان وعدد محطات النفط الخضراء هناك وبعض المعلومات عن شركة النفط هناك.

سلطنة عمان ويكيبيديا

وهي من الدول العربية، وتقع غرب القارة الآسيوية، وتحتل المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان، وازدهرت عمان بعد اكتشاف النفط فيها، كونها من الدول العربية الكبرى والمصدرين، تتطور سلطنة عمان في جميع مجالاتها الاقتصادية.

كم عدد محطات خدمة نفط عمان للتسويق في سلطنة عمان

يبلغ عدد محطات الوقود في سلطنة عمان أربع محطات، وتعتبر من أهم الدول المصدرة للنفط، لأن وجود النفط ساهم في ازدهارها وتطورها الاقتصادي في جميع مجالات الحياة.

اقرا ايضا…تقرير عن سوق العمل العماني كامل التفاصيل

عدد محطات النفط الخضراء في عمان

هناك أربع محطات نفطية خضراء في عمان، وبقولنا أنها صديقة للبيئة فإننا نشير إلى حقيقة أنها لا تلوث البيئة كثيرا كما نعلم عن محطات البترول والمصانع لتصنيعها، بل على العكس، يحافظون على البيئة، غير ملوث لأن التقنيات الخاصة تستخدم للحفاظ على الطاقة المتجددة في البيئة.

اقرا ايضا…تقرير عن نشأة الاقتصاد العماني وتطوره تحميل pdf – world

شركة النفط العمانية للتسويق

هي إحدى شركات النفط في عمان، يرمز لها بالرمز (أومكو)، وتهتم هذه الشركة ببيع المحروقات في سلطنة عمان، لأنها تساهم بشكل كبير في عملية تسويق وتوزيع الوقود وزيوت التشحيم وتعمل الشركة على تزويد الطائرات بالوقود، وتتطلع الشركة إلى أن تكون أكثر شركات الوقود تركيزًا في المنطقة وأكبر مساهم في رعاية العملاء لشركات تجارة الوقود في جميع دول الخليج العربي.

مقالات ذات صلة