متى يبدأ التكبير وينتهي في عيد الفطر 1443

متى يبدأ التكبير وينتهي في عيد الفطر 1443، مع بداية عيد الفطر يطلق المسلمون تكبيرات العيد، والتي لها صيغة معينة وخاصة بها، ولكن متى يبدأ التكبير وينتهي في عيد الفطر 1443، التكبير له أشكال محددة كما ذكرها العلماء بعد الرجوع إلى السنة وأهل السلف، كما أن لها وقتًا محددًا وفي مقال اليوم سنتعرف على موعد بدء عيد الفطر الكبير عند انتهائهم وكل ما يتعلق بهذا الموضوع.

حكم تكبيرات العيد

والإمتداد من السنن المؤكدة التي شرعها الله تعالى بذكره في القرآن الكريم كما قال الله تعالى في كتابه الغالي { {وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ}، أي تمجيده وتمجيده بالقلب والكلام، يذكر التكبير بعد لفظ الجلالة.

اقرأ أيضا…حكم التكبير بعد الصلوات في عيد الفطر

متى يبدأ التكبير وينتهي في عيد الفطر 1443

التكبير في عيد الفطر في عيد الفطر يبدأ عند غروب الشمس في آخر يوم من رمضان وينتهي بعد دخول صلاة العيد التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، وعند رؤية الهلال يكون، أكد، أن المسلمين يبدأون بعد الإفطار في ذلك اليوم بعد غروب الشمس للتكبير، ويستمر التكبير حتى خمس عشرة دقيقة بعد شروق الشمس، وفي ذلك الوقت يبدأ المؤمنون في أداء صلاة عيد الفطر، ثم تقليل الوقت.

صيغة التكبيرات لعيد الفطر 1443

وصيغ التكبير هي الصيغ التي اتفق عليها العلماء وهي مبنية على النصوص الشرعية ونذكر منها

الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، الحمد لله.

الله أكبر والحمد لله كثيرا وبفضل الله غدا ومساء لا إله إلا الله وحده صدق وعده وساعد عبده وأعز جنوده وانتصر على الأطراف وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبده إلا بإخلاص في الدين، حتى لو كره الكافرين.

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى زوجات سيدنا محمد وعلى أولاد سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

وقت صلاة عيد الفطر 1443

يبدأ وقت صلاة عيد الفطر بعد شروق الشمس في أول يوم من شهر شوال، ويبلغ ارتفاعه طول الرمح، ويقدر العلماء ذلك بحوالي 15 دقيقة بعد شروق الشمس في كل منطقة إسلامية تمتد، الوقت الذي يمكن خلاله أداء صلاة العيد من وقت حدوثها حتى ما قبل صلاة الظهر.

مقالات ذات صلة