دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب مستجاب 1443

دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب مستجاب 1443، بات رمضان يحزم امتعته للرحيل ويسعى كل مسلم لاستغلال ما تبقى منه بالدعاء والصلاة،  هذه هي الأدعية التي يتطلع إليها المسلمون في نهاية شهر رمضان المبارك، لأن جميع أوقات رمضان هي أوقات مباركة والمسلمون يستغلونها بالدعاء والعمل الصالح وينبغي، والدعاء إلى الله، حتى آخر ساعة من رمضان، وعبرها، ودعاء آخر ساعة من رمضان.

دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب مستجاب 1443

في الساعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، لم يتبق سوى القليل من الوقت للمسلمين للاستفادة منها، والحصول على فضلها، فيلتجئون إلى الله تعالى، ويطلبون الصلاة، ويسألون الله تعالى خير الدنيا والسلام الآخرة، على النحو التالي

  • اللهم إني في آخر ساعة من رمضان أسألك أن تفعل الخير، وتحسن الخيرات، وتترك المنكر، وتحب الفقير، وتوب لي، وتغفر لي، وترحمني.
  • اللهم اني في آخر ساعة من رمضان عاجلا و آجلا أسألك عن كل الخيرات التي أعرفها و لا أعلم عنها و أعوذ بك عاجلا و آجلا من الشر ما أعلم عنه وما لا أعلمه، وأسألك الجنة وما قريب منها قولاً أو فعلاً، وأعوذ بك من نار الجحيم وما هو قريب منها في الكلام، أو العمل، وأسأل من، أنت للخير، أن عبدك ورسولك محمد طلب منك، وأطلب منك أن تفعل ما أمرتني به، حتى تجعل النتيجة معقولة.
  • “اللهم إني في آخر ساعة من رمضان أسألك الصحة في الإيمان والتوكل على حسن الأخلاق، والتوفيق بالتوفيق، والرحمة منك، والعافية، والمغفرة، والرضا”.

دعاء ليلة القدر مستجاب

الساعة الأخيرة من رمضان هي آخر ساعة قبل غروب الشمس في آخر يوم من رمضان، ويستغلها المسلمون بالصلاة على النحو التالي

  • “اللهم انكم في آخر ساعة من رمضان قبل غروب الشمس نسألكم طلبات رحمتكم، قراراتكم مغفرة لكم، وآمنكم من كل ذنوب، وغنائم من كل بر، ونصر في الجنة، وخلاص من النار”.
  • “اللهم في آخر ساعة من شهر رمضان، اللهم احفظني بالإسلام، واحفظني بالإسلام جالسًا، واحفظني بالإسلام مستلقًا، ولا تفتخر بي لعدو حسد.

دعاء الساعة الاخيرة من رمضان كامل

إليك المزيد من الأدعية الشرعية لآخر ساعة من رمضان

  • “اللهم اغفر لي في آخر ساعة من رمضان ما فعلته وما أخرته وما سكت عليه وما أخطأت فيه وما أعلمه أفضل مني في أذني وعيني، وأفعلها لورثتي “.
  • “اللهم في آخر ساعة من رمضان، أعني لا تسبني، ساعدني، لا تدعمني، لا تخطط لي، لا تخطط ضدي، وساعدني ضد من اعتدوا عليّ أنا لساني وإزالة تافه قلبي “.

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد من السنة

في آخر جمعة من شهر رمضان، يجب على المسلم أن يحرص على اقتناص ساعة الإجابة في ساعته الأخيرة

  • اللهم إني في الساعة الأخيرة من الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك أسألك أن تصلح ديني الذي هو حرمة شأني، وأن تصلح دنياي المعيشية والآخرة، إلى من أعود، واجعل الحياة لي زيادة في كل خير، والموت ينقذ من كل شر “.
  • اللهم إني في آخر جمعة من شهر رمضان وفي آخر ساعة من هذه الجمعة المباركة أسألك خير ما سأله نبيك وعبدك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت وأعوذ بك من الشر الذي استعيذ منه نبيك وعبدك محمد صلى الله عليه وسلم.

الدعاء المستجاب لاخر ساعة من رمضان

الأدعية التي ترد في آخر ساعة من رمضان هي الأدعية الواردة في الكتاب والسنة، ومنها ما يلي

  • “ربنا لا يأخذنا إذا نسينا ربنا أو أخطأ ولا يسعنا الإصرار، فحملته لمن يقبل ربنا، ولن نتحملها، وليس عندنا طاقة ويغفر لنا ويغفر لنا و لقد غفرنا لأنفسنا.
  • “ربنا، لقد سمعنا ما يكفي لنؤمن بأنهم يؤمنون بربك، نحن ربنا.
  • “يا رب مذبحتي، أشكرك على نعمتك التي تباركت، وسأعمل أنا ووالدي بشكل صحيح وأصلح ذرتي، سأقرر أنك وأنا مسلمون.”

دعاء اخر ساعة قبل الإفطار في رمضان

مع الدعاء من الله في آخر ساعة من رمضان يتم دعاء آخر ساعة قبل الإفطار الأخير في رمضان

  • اللهم إني في الساعة الأخيرة قبل الإفطار الأخير في شهر رمضان المبارك اللهم أسألك المثابرة في القضية والعزم على القيادة، وأسألك أن تكون شاكراً على نعمتك وعلى حسن عبادتك، وأطلب منك قلبًا سليمًا ولسانًا، صدقًا في التذكر، وأطلب منك أفضل ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعرفه، أنك عالم غير المرئي.
  • اللهم إني في آخر ساعة من شهر رمضان أسألك أن ترحمنا منك، وأن تغني لنا رحمة من سواك.

طالع ايضا .. دعاء اللهم في آخر ساعة من رمضان مستجاب 1443

مقالات ذات صلة