دعاء اللهم اجعلنا من المقبولين في ليلة القدر كامل

دعاء اللهم اجعلنا من المقبولين في ليلة القدر كامل، يقوم الناس ليلة القدر تعظيما لهذه الليلة التي خصها الله من ليالي رمضان ومن شهور السنة، مكتوب هو الدعاء الذي يبحث عنه كثير من المسلمين، فالدعاء عبادة، وهو أحب الأعمال كلها إلى الله تعالى، وهو أكثر ليلة القدر مستحبة، فهي ليلة فكر يجب الإجابة عليها، ويوصى بإحياء ليلة الأمر بالوقوف والتذكر، وتلاوة القرآن ونحو ذلك، وبالطب. أفضل صور الدعاء المقدمة اللهم اجعلنا مقبولين في ليلة القدر.

دعاء اللهم اجعلنا من المقبولين في ليلة القدر

وفيما يلي دعاء قصير لطلب القبول ليلة المرسوم.

  • اللهم إنا نسألك أن تجعلنا من نقبل ليلة القدر يقبل منا ما فيها من شكر وذكر وصلاة وعبادة.
  • اللهم إنا نسألك أن تطلعنا ليلة القدر وأنوارها وأسرارها، وأن تتقبل منا ما دعينا إياك فيه، لسد حاجتنا، وستر عيوبنا، ورحمة ضعفاتنا وخطواتنا عجزنا.
  • اللهم تقبل منا ليلة القدر ولا تحرمنا نحن وأهلنا وأحبائنا وأصدقائنا من أجرهم.

دعاء اللهم اجعلنا من المقبولين في ليلة القدر كامل

بعد الدعاء اللهم اجعلنا نقبل ليلة القدر على النحو التالي

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر، فاجعلنا من صلى ليلة قدر الإيمان والترقب.
  • اللهم اجعل ليلة مصيرنا نهاية كل أحزاننا وبداية كل أفراحنا، واجعل من السماء بيتًا لنا، وامنحنا أفضل ليلة القدر.
  • اللهم اجعلنا نحن المقبولين في ليلة القدر اللهم اسألك في ليلة القدر بأسماءك الحسنى وصفاتك السامية وبركات قبول طلباتنا وتلبية احتياجاتنا.

دعاء ليلة القدر مستجاب

والأدعية التي يسألها المسلم ويستجاب لها ليلة القدر هي دعاء من القرآن والسنة النبوية الشريفة، ومنها ما يلي

  • “اللهم هديني لمن هديتني وامنحني الصحة مع من شفيت، واعتني بي ممن اهتممت بهم وبارك لي بما أعطيتني، واحفظني من شر ما أنفقت فأنت تحكم ولا تدع نفسك يحكم عليك، لأنه لا يذل من هو وليك، ولا يقدر من تعودت عليه، مبارك ربنا العظيم “.
  • “اللهم لك الحمد، أنت نور السماوات والأرض، الحمد لك، أنت خالق السماوات والأرض، والحمد لك يا رب السماوات والأرضوكل ما فيها، أنت الحق، وعدك حق، وكلامك صحيح، ولقائك حق، والسماء حق، والنار حق، والأنبياء حق، والساعة حق اللهم اني سلمت لك وآمنت بك ووثقت بك وتابت فيك وجادلت فيك وحكمت فيك فاغفر لي ما فعلته وما أخرته وما ما خبأت وما نزلته أنت إلهي لا إله إلا أنت.

ادعية ليلة القدر مكتوبة

والقبول من الله هو هدف الشهوة وغاية كل مسلم، لذلك يلجأ المسلمون إلى طلب الله تعالى القبول في ليلة القدر وغيرها من الليالي على النحو التالي

  • اللهم اجعلينا من تقبل ليلة القدر يا الله انت مغفرة احب استغفر فاغفر لنا.
  • اللهم اقبل منا ليلة القدر، فأنا عبيدك، أبناء عبيدك، أبناء جاريتك، نواصنا بين يديك، انتهى حكمك فينا، حكمك عدل في فينا، حكمك في داخلنا.

دعاء ليلة القدر المستجاب

يجب أن تشتمل دعاء ليلة القدر على طلب قبول من الله تعالى على النحو التالي

  • اللهم اجعلنا برحمتك من نقبل في ليلة القدر، وحلفنا فيها خوفا مما يقف بيننا وبين معصيك، ومن طاعتك ما ستأتي بنا جنتك، و اليقين الذي سيخفف علينا كوارث العالم.
  • ما نبذله، ما نبعد عنه، ما نبعد عنه، ما نبعد عنه سلام الله معه.

صور دعاء اللهم اجعلنا من المقبولين في ليلة القدر

مع توالي ليالي القدر في العشر الأواخر من رمضان، يجتهد المسلمون في الدعاء كل ليلة “اللهم اجعلنا من نقبل في ليلة القدر” بالإضافة إلى نشر صور الأدعية.

طالع ايضا .. من هي زوجة يعقوب الفرحان ويكيبيديا؟

مقالات ذات صلة