موعد عيد الفطر 2022 في سوريا

موعد عيد الفطر 2022 في سوريا، يعتبر عيد الفطر جائزة للصائمين الذين أتموا صيام رمضان على أكمل وجه؛ لذلك نجد الكثيرين من أبناء الشعب السوري ينتظرون حلول عيد الفطر السعيد، حيث تعتبر هذه العطلة من أهم الأعياد الدينية التي يستعد لها المسلمون في مختلف الدول العربية والغربية لتمجيد مناسك الدين التي تم ذكرها فيها عام من رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – لنتعرف عليه وأهم المعلومات التي نحصل عليها في هذه المناسبة بشكل عام.

متى أول أيام عيد الفطر 2022 في سوريا

يحتفل المسلمون والمسلمات بأول أيام عيد الفطر من كل عام هجري بعد نهاية آخر يوم من شهر رمضان المبارك، والذي يكون أحيانًا في اليوم الثلاثين أو التاسع والعشرين إذا تم تقصير الشهر، أي أول يوم، يصادف العيد اليوم الأول من شهر شوال من كل عام.

اقرأ أيضا…موعد عيد الفطر 2022 في الدنمارك

موعد عـيد الـفطر 2022 في سوريـا

إن موعد عيد الفطر في دولة سوريا سيكون الاثنين 2 مايو 2022 م / 1 شوال 1443 هـ وقد تم تحديد هذا التاريخ على أساس ما أعلنته الحسابات الفلكية في الدول العربية ولكن تم تم تأكيد موعد الإعلان عنه بعد استكشاف ورؤية هلال شهر شوال بعد غروب الشمس في التاسع والعشرين من شهر رمضان الحالي.

متى إجازة عيد الفطر 2022 في سوريا

يعتبر عيد الفطر من الأعياد الرسمية للمسلمين، والذي يأتي بعد انتهاء شهر رمضان المبارك من كل عام هجري، الأربعاء الموافق 4 من نفس الشهر بما في ذلك الأحد والخميس والجمعة عطلة بحيث يكون العيد، هذا العام هو 6 أيام.

مقالات ذات صلة