موعد عيد الفطر 2022 في الدنمارك

موعد عيد الفطر 2022 في الدنمارك، ينتظر المسلمون في الدنمارك موعد عيد الفطر، وذلك بعدما يتم الإعلان عنه من قبل دائرة الأوقاف الإسلامية في الدنمارك، وهو السؤال رقم واحد يثير قلق المسلمين الدنماركيين هذه الأيام وهم أقلية لا تتجاوز 5.5٪ من إجمالي التوزيع الديموغرافي مع ما يقرب من 350.000 دنماركي مسلم، يتركز معظمهم في العاصمة، يمنحك الفرصة للتعرف عليها.

عيد الفطر المـبارك 2022 في الدنمـارك

اجتمعت الجاليات المسلمة في الدنمارك من جميع الجنسيات مع مسلمي الدنمارك منذ بداية شهر رمضان، وتنتشر اللقاءات في المساجد لأداء شعائر “صلاة التراويح وصلاة الليل” والمضي قدمًا في إعلان العيد من خلال التأكد من يجتمعون في المساجد المزدحمة بالمؤمنين كعادتهم في صباح أول أيام عيد الفطر ومع اختتام أول أيام عيد الفطر، ويتبادل الناس على باب المسجد التهاني على صوت العيد، تكبير ثم الزيارات وتبدأ التهنئة.

اقرأ أيضا…موعد عيد الفطر 2022 في الأردن

مـوعد عـيد الفطر 2022 في الدنمـارك

موعد عيد الفطر في الدنمارك سيكون يوم الإثنين الثاني من شهر مايو المقبل، ويؤدي المسلمون صلاة العيد في كوبنهاغن عند الساعة 540 دقيقة، والتي تم تحديدها وإعلانها رسميًا من قبل خبراء الأرصاد الجوية الفلكية، والتأكيد الرسمي فقط، هلال شوال في الدنمارك تقليد موجود منذ عهد نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم.

تحديد عيد الفطر 2022 في الدنمارك فلكيا

كما هو الحال في البلدان الإسلامية الأخرى في العالم أو في البلدان ذات الجاليات الإسلامية، يتم تحديد تاريخ عيد الفطر قبل رؤية منجل شوال من خلال الحسابات الفلكية، والتي غالبًا ما تكون صحيحة للرؤية.

كم المتبقي حتى عيد الفطر 2022 في الدنمارك

العديد من العائلات والمسلمين في جميع دول العالم في حالة تأهب ويسارعون في الاستعدادات لاستقبال العيد وفيما يلي العد التنازلي لذلك.

مقالات ذات صلة